إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


" سياحة قطف الزهور " .. سياحة غريبة من نوعها في اسبارطة التركية
تاريخ النشر : 29/05/2018
القسم : سياحة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 592
الاعجابات : 0
شاهد الفيديو

تجذب بساتين الورد في ولاية إسبارطة التركية، الزوار المحليين والأجانب، الراغبين بقضاء يوم ممتع في الحقول الزاهية.

إذ تغطي إسبارطة الواقعة جنوب غربي تركيا 65% من إنتاج زيت الورد في العالم.

ويحرص المزارعون في المدينة التي توصف بـ"الوطن الأم للورد"، على قطاف محاصيلهم مع بزوغ أشعة الشمس الأولى، دون اكتراث للمطر أحيانًا، وللحرارة المرتفعة في أحيان أخرى.

وبعد وضع الورود في أكياس تنقل عبر المركبات الزراعية إلى مراكز البيع في القرى والبلدات، ومنها إلى المعامل لاستخراج الزيت منها.

يقول المزارع علي إحسان جولاق، إنهم يبدؤون العمل في حقول الورد، مع أذان الفجر، مؤكداً محبته لعمله رغم مشاقه.

وأوضح أن قطاف الورد صعب بسبب أشواكه، واستشهد بالمثل الشعبي القائل: "الذي يحب الورد يتحمل أشواكه"، تعبيرًا عن حبه للعمل في حقول الورد.

العمل في قطاف الورد تجربة سياحية فريدة في إسبارطة التركية

بدورها قالت نسليهان غورصوي القادمة من إسطنبول، إن "رؤية حقول الورد في اسبارطة، والمشاركة في قطافه أمر ممتع يبعث السكينة في النفس".

وأضافت "نقضي وقتًا ممتعًا، نقطف الورد الآن، ثم سنذهب إلى المصانع للاطلاع على كيفية استخراج الزيت منه، كما أن رائحة الورود رائعة، ومع هطول الأمطار، يصبح المنظر أروع".

من جهتها، قالت غولر آكدالاي القادمة من إزمير، إنها سعيدة بهذه التجربة التي أتاحت لها رؤية جمال الورد في الحقول، ودعت الجميع لزيارة بساتين الورد، للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة.

يذكر أن مدينة "إسبارطة" اشتهرت عبر التاريخ بأزهارها وورودها وإنتاجها لزيوت وماء الزهر الفاخر، وحظيت إبان الدولة العثمانية بمهمة إنتاج ماء الزهر اللازم لغسيل الكعبة المشرفة.

 

موقع ادويت / اخبار السياحة - اسطنبول 

 

المزيد من اخبار سياحة
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات
أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار سياحة
تعرف على شلالات "كابوز باشي" الساحرة في تركيا والتي تستقطب 20 ألف سائح شهريا
07/08/2018
917
0
خليج ازميت التركي ...رحلة ساحرة لعشاق المغامرة والغوص
07/08/2018
637
0
تزايد اقبال السياح على قصر " اسحاق باشا " في ولاية آغري التركية
03/08/2018
561
0
السياح الأجانب ينفقون مليارات الدولارات في مطاعم تركيا خلال 6 أشهر
03/08/2018
534
0
الأفلام والمسلسلات تنعش السياحة الأوروبية إلى كبادوكيا التركية
02/08/2018
612
0
ارتفاع عائدات تركيا من السياحة في النصف الاول من عام 2018 بشكل كبير
31/07/2018
1029
0
عرض المزيد
اخبار متنوعة
اجتماع هام لوزيري مالية تركيا وفرنسا في باريس
27/08/2018
2043
0
فريق قاسم باشا يعتلي صدرارة الدوري التركي وبشيكتاش يتلقى هزيمته الأولى
27/08/2018
1194
0
مطار اسطنبول الجديد "يحلق" بالمنافسة و"يهبط" باسعار التذاكر
27/08/2018
2572
1
اسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية ليوم الاثنين تاريخ 27/ 8 / 2018
27/08/2018
5282
0
أنقرة تقاضي واشنطن لدى منظمة التجارة العالمية
21/08/2018
2680
0
شخصان يعترفان بنتفيذ الهجوم على السفارة الأمريكية بأنقرة ... والسفارة الاميركية تشكر انقرة
21/08/2018
1858
0
كلمة أردوغان في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية : نتحداكم ايها المتآمرون
18/08/2018
1869
2
تعرف على "أموريوم" التركية... مدينة تاريخية عبر تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد
18/08/2018
1958
0
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020