القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
Original
كاتب الموضوع
السبت, 21 تموز 2018, 13:30

نصائح طبية للسائح في تركيا

439

نصائح طبية للسائح في تركيا


ستتعرف في هذا الموضوع على مجموعة من النصائح الطبية العامة التي تخص مرحلة ما قبل سفرك إلى تركيا و منها ما يخص مرحلة تواجدك في تركيا نتمنى أن تستفيد منها.

 


1-نصائح طبية قبل السفر إلى تركيا


بالنسبة لمعظم الناس الذين يفكرون بزيارة تركيا فإنه ليس هنالك داع لأي اجراءات احتياطية قبل السفر إلى تركيا فتركيا بلد متحضر وليس هنالك داع للقلق على صحتك ، ولكن مع ذلك لا مانع إن استطعت من أن تقوم باجراء تأمين للسفر و أن تقوم باجراء التطعيمات المقترحة و أيضاً إذا كنت تتناول أحد الأدوية التي تحتاج إلى وصفة فتابع القراءة في هذا المقال.


اللقاحات


هل أنت بحاجة إلى لقاحات خاصة تجهيزاً لزيارتك إلى تركيا ؟ الجواب هو لا ، حيث أنك على الأغلب ستكون جيداً بما يكفي أثناء رحلتك ، ولكن معظم الوكالات السياحية و الهيئات الصحية الحكومية تنصح دائما بألحصانة ضد أمراض كالتهاب الكبد بنوعيه " أ " و " ب " ، الكزاز ، الدفتريا ، شلل الأطفال ، التيفوس ، فإن لم تكن قد تلقيت أي لقاح لأي من هذه الأمراض في الماضي فيرجى التحقق من ذلك مع طبيبك.


الأدوية (الوصفات الطبية)


إن أي صيدلية "Eczane" في تركيا تحتوي على معظم الأدوية التي تحتاج إلى وصفات طبية ، لهذا و في حال كنت بحاجة إلى دواء معين فلا داعي لك لأن تقوم بزيارة الطبيب للحصول على وصفة طبية ، فقط ادخل الصيدلية و اطلب الدواء ، إن الاستثناء الوحيد من هذه القاعدة هو الأدوية ذات التأثير القوي أو التي تسبب الادمان عليها، وفي حال كنت تستعمل أحد هذه الادوية فمن الأفضل لك أن تحضره معك من بلدك منعا لأي تأخير في حصولك عليه. بالإضافة إلى ما سبق تذكر أن الأدوية في تركيا هي عموما أرخص مما هي عليه في أمريكا و أوربا.

 


إن أكبر عقبة يمكن أن تواجهك هي أن تجعل الصيدلاني يفهم ما هو بالضبط الدواء الذي تحتاجه ، و الصيادلة في تركيا يتكلمون القليل من الانكليزية و في بعض المناطق السياحية كمنطقة السلطان أحمد ستجد ان هنالك بعض الصيادلة الذين استعانو بالفعل بموظفين عرب أو يتكلمون القليل من العربية، ولكن طريقة لفظك لاسم الدواء قد تسبب القليل من الارباك بينكما ، و على كل حال فإن كتابة اسم الدواء على ورقة لديه ستحل المشكلة.
ولكن كما تعلم فلكل دواء اسم تجاري قد يكون مختلفا عن اسم المادة الفعالة التي فيه أو الاسم العام للدواء ، و أحيانا لن ينفع أن تزود الصيدلاني باسم الدواء التجاري الذي يكون مكتوبا على العلبة مهما قمت بالشرح ، لهذا فيفضل كتابة اسم المادة الفعالة للدواء.


الخلاصة :


أولا : إن الصيدليات في تركيا تحتوي على معظم الأدوية التي تستخدمها عادة لعلاج أي مرض يصيبك حتى لو كانت الأدوية تحتاج إلى وصفة طبية، كما أن هذه الأدوية قد تكون أرخص من بلدك.


ثانيا : في حال كنت تستعمل أحد الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية فيفضل أن تحضر معك كمية كافية من هذه الأدوية ، و يفضل أن تحضر معك الاسم العام للدواء أو اسم المادة الفعالة على ورقة في حال نفذت أو ضاعت منك أدويتك.


تامين السفر

 


في حال أردت أن تحصل على تأمين صحي للسفر فاحرص على أن يكون هذا التأمين يغطي تركيا. عديدة هي المشافي في تركيا هنالك مشافي حكومية في تركيا و مشافي خاصة في تركيا بشكل عام ، و فكرة الأطباء الخاصين هي فكرة موجودة و لكنها غير شائعة بشكل عام ، و إن المكان الذي ينبغي أن تقصده في حال أصابك شيء خطير "لا سمح الله" هو المشفى الخاص علما أن أسعار التداوي في هذه المشافي الخاصة هي مرتفعة نسبياً في حال لم تكن مؤمناً بواسطة ضمان اجتماعي أو تأمين طبي.


2-نصائح طبية و أنت في تركيا


هذه المقالة هنا تجيب عن أسئلة مهمة قد تخطر على بال السائح كالتساؤل حول امكانية شرب مياه الصنبور أو حنفية المياه العادية!!


هل أستطيع شرب المياه من الصنبور في تركيا؟

 


عمليا ، تستطيع الآن شرب المياه من الصنبور مباشرة ، و لكن ذلك ليس مقترحاً جيدا على العموم ، ليس السبب هو أن المياه غير نظيفة ، أبدا على الاطلاق ، ولكنها ليست ذات طعم جيد بسبب تعرضها لعمليات الفلترة و التطهير.
ولهذا بخصوص مياه الشرب الأفضل هو الزجاجات المعبأة الجاهزة و التي تتواجد عند أي متجر أو بقال مهما كبر أو صغر، و في تركيا خلافا لبعض البلدان فإنه من الآمن تماما أن تقوم بتفريش أسنانك و غسل الفرشاة بماء الصنبور و أن تتمضمض أو تتوضا أو تتحمم بمياه الصنبور العادية، و أيضا مكعبات الثلج التي يتم تزويدك بها في المطاعم و الفنادق هي آمنة تماما للاستهلاك لأنها مصنوعة من المياه المعدنية. حتى في حال كنت تقيم في شقة مفروشة و أردت أن تقوم بطبخ طعام ما فلا بأس بذلك و إن طعم الطعام لن يتأثر ولن يكون مختلفا عما يجب.


اشرب الكثير من المياه


إن شرب الكثير من المياه هو عادة صحية حتى لو لم تقم بالسياحة ، هنا نركز على شربك لكثير من المياه منعا لأي تجفاف قد يصيبك و الذي قد يؤدي إلى ضعف عام في جسدك و قد تمرض إن كان جسمك مهيئاً لذلك ، لذلك حافظ على شرب ما لايقل عن 3-4 ليتر من المياه يوميا.


تناول الفيتامينات


إن أقراص الفيتامينات المتعددة و خاصة أقراص فيتامين سي ، و التي قد تكون على شكل حبوب أو على شكل أقراص فوارة ، هي وسيلة جيدة جدا للحفاظ على نشاطك أثناء اليوم و أيضاً لرفع مناعة الجسم بحيث أنك لن تمرض لأتفه الأسباب ، فأنت غالبا ستقوم بزيارة أماكن مكتظة بالسياح و الذين قد قدموا من مختلف أنحاء العالم ، و عملياً قد تواجه فيروس الزكام بعدة أنواع ، فإن لم يكن جسدك قويا فقد تمرض و ستحتاج إلى ما لا يقل عن 4 أيام لتتعافى و هذا كفيل بإفساد رحلتك بأكملها.


الطعام في تركيا أحيانا يكون كثير التوابل أو الزيوت


على الأغلب فإن الطعام الذي قد تتناوله في تركيا سيحتوي على مزيد من الزيوت و مزيد من التوابل ، و قد لا تكون معتاداً على ذلك من حيث أتيت وهذا قد يسبب الكثير من عدم الارتياح لبعض السياح و قد تصاب بالاسهال. و في حال كنت قد اصطحبت القليل من أقراص المضادة للاسهال معك (دواء الاسهال يحتوي على Furyl ) أو قمت بشرائها فستحل المشكلة بسهولة و بسرعة.
و في حال كانت معدتك حساسة بشكل عام ، تجنب تناول بعض أطعمة الشارع الاعتيادية و تأكد من أن اللحم الذي تأكله مطبوخ جيداً.
إن تناولك عندها لعلاج Ercefuryl كصاد حيوي واسع الطيف ، و تناولك لعلاج إيديوم Idium كمخفف لحركة العضلات الملساء في الأمعاء التي تكون بحالة تشنج لديك سيكون كافياً ، و قم أيضا بتناول الخبز المحمص و لبن العيران لكي تشفى بشكل أسرع ، كما يجب هنا ألا تنسى شرب الكثير من المياه لمنع حصول تجفاف لديك.


تجنب لمس الحيوانات الأليفة المنتشرة في تركيا


تحتوي تركيا على العديد من الحيوانات الأليفة التي تعيش بشكل طبيعي في الشوارع ، خاصة الكلاب و القطط التي لا بد لك من ان تلاحظها و هي لن تزعجك على الاطلاق ، و هي غالبا لن تلاحظ وجودك فهي معتادة على مرور و تواجد العديد من الأشخاص بجانبها ، هنا النصيحة هي بعدم التربيت عليها أو لمسها.

 

 

فبالرغم من أن البلديات في تركيا تقوم بجهود كبيرة لتلقيحها جميعا (يمكنك ان تلاحظ علامة مميزة على أذنها تدل على أنها تتلقى اللقاحات) إلا أن بعضها قد لا يكون ملقحاً و قد يكون حاملاً لبعض الأمراض فلا يفضل الاحتكاك معها بالرغم من أنها قد تبدو لك لطيفة جداً و جميلة و قد يتودد بعضها إليك بهدف اللعب و غالباً ليس بهدف الحصول على طعام.
في حالات نادرة جداً قد تخدشك إحدى القطط أو قد يعضك كلب و في هذه الحالة راجع أحد المستشفيات في تركيا القريبة أو أي مستوصف ليقوم بفحص الجرح أو العضة.

 

الكبار في السن و الأطفال في الرحلات السياحية


قبل حجزك لأي رحلة سياحية حاول أن تراجع مع الشركة السياحية النشاطات التي ستكون إجبارية في الرحلة "وليس الاختيارية" لتتأكد من عدم وجود ما يعجز عن أدائه الأطفال أو الكبار في السن ، كأن تكون الرحلة شاملة لمشي طويل ، مناطق وعرة ، مناطق مكشوفة تحت أشعة الشمس ، نشاطات تحتاج إلى مجهود عضلي أو قدرة تحمل من نوع معين.
بعض الكبار في السن و في حال كان لديهم ضعف في عضلة القلب أو أمراض الضغط فمن الأفضل أن تتجنب رحلات كهذه أو على الأقل يجب أن تتأكد أن كمية النشاط المشمولة في الرحلة ستكون مناسبة ، و كذلك الأطفال في حال كانوا صغاراً فلن يتمكنوا حينها من ممارسة كامل النشاطات.

 

 

قد يهمك أن تراجع المواضيع التالية في مجال السياحة

 

كيف أخطط رحلتي السياحية إلى تركيا

 

مشاكل و أسئلة متكررة عن حجوزات الفنادق

 

كيف أختار و أحجز فندق في تركيا

 

التنقل من و إلى مطارات أهم المدن السياحية في تركيا


أهم 12 خدعة يتعرض لها السياح و طرق تجنبها


اهم 250 كلمة تركية مفيدة للسياح


عادات و آداب يجب أن تعرفها عن الأتراك

 

 

439
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في مواضيع عامة
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
BlackFriday
كاتب الموضوع
بواسطة : BlackFriday
15/11/2018
1 855
aiham
كاتب الموضوع
بواسطة : aiham
12/10/2018
1 878
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : فراس
18/10/2018
2 981
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
24/08/2018
1 470
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
20/08/2018
1 607
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 1,401
المشاركات : 1,401
المشاهدات : 707,258
المواضيع : 3,432
المشاركات : 3,432
المشاهدات : 871,794
المواضيع : 419
المشاركات : 419
المشاهدات : 453,579
المواضيع : 2,454
المشاركات : 2,454
المشاهدات : 1,724,147
الأحدث : الممثل التركي فاتح كاتشان الذي لعب دور حسن ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
المواضيع : 1,226
المشاركات : 1,226
المشاهدات : 1,773,125
الأحدث : الفيلم الكوميدي التركي بيت الابن Oğlan Evi
بواسطة : Alaa Alsarhan
27/08/2018
المواضيع : 3,508
المشاركات : 3,508
المشاهدات : 1,320,866
الأحدث :   اغنية انتهى الحلم - غناء الفرقة بيشينجي ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
المواضيع : 722
المشاركات : 722
المشاهدات : 434,131
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2018