إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


هل ستشهد تركيا حظراً للتجول خلال أيام عيد الفطر؟
تاريخ النشر : 06/05/2020
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 360
الاعجابات : 0

اجاب  الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، على تساؤلات انتشرت مؤخراً لدى وسائل الإعلام والرأي العام في البلاد، حول احتمالية فرض حظر للتجول، خلال أيام عيد الفطر الذي يحل نهاية مايو/أيار الحالي.

ودأبت تركيا خلال الأسابيع الأخيرة، على فرض حظر للتجول خلال أيام العطل الرسمية ونهاية الأسبوع، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا، وللحيلولة دون التجمعات البشرية، لا سيما مع تحسّن أحوال الطقس وميل الناس للخروج من منازلهم للتنزّه.

وفي رده على سؤال، يتعلق بفرض حظر للتجول في أيام عيد الفطر، أوضح قالن أنّ هذا الأمر لم يبت به بعد وأنه مرتبط بمعطيات الجائحة في الأسابيع الثلاثة المقبلة، وسيتم إقراره من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان بناء على توصيات المجلس العلمي.

وأضاف في مقابلة مع "قناة 24" المحلية، قال المسؤول التركي، إن بلاده وضعت احتياجات مواطنيها الأساسية أولوية لها في هذه المرحلة، والفائض تشاركته مع الآخرين.

وتابع: "نشاهد الأوضاع التي وصلت إليها دول أكبر منا بالاقتصاد والقوة العسكرية. هذه الظروف أتاحت لنا فرصة رؤية ما يمكن أن نفعله بالإمكانات المتوافرة بين أيدينا".

وأردف: "في المرحلة المقبلة سنواصل تعزيز البنية التحتية لتركيا في عدة مجالات، على رأسها الزراعة والغذاء والأمن البيولوجي والسيبراني".

وأمس الاثنين، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده بدأت بالعودة بشكل تدريجي إلى الحياة الطبيعية، بعد تراجع انتشار وباء كورونا فيها، معلناً في هذا الإطار عن سلسلة إجراءات جديدة لمرحلة ما بعد الفيروس.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت تركيا 3 آلاف و520 وفاة بسبب كورونا، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 129 ألفا و491، فيما تعافى73 ألفا و285 مصاباً.

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
تركيا تستأنف الرحلات الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 بلدًا
اعتبارا من 10 حزيران/يونيو الحالي أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة اسماعيل أوغلو، الخميس، استئناف الرحلات الجوية الخارجية ......
04/06/2020 - إقرأ المزيد
أماكن العمل بعد كورونا: هل ستأخذ المكاتب شكل المقصورات الفردية؟
حوّلت جائحة فيروس كورونا المستجد العمل من المنزل إلى نمط شائع ومقبول على نطاق واسع، أكثر من أي وقت مضى ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تعميم من الداخلية التركية بخصوص حظر التجوال خلال عيد الفطر
جاء في التعميم: -يسمح للمواطنين يوم السبت بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00 -يسمح للمواطنين من فوق 65 ودون ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
23 فقط.. وفيات كورونا تواصل انخفاضها بتركيا
انخفاض الإصابات لما دون الألف بتسجيل 972 إصابة الأربعاء واصلت وفيات كورونا انخفاضها في تركيا، حيث سجلت 23 وفاة فقط، ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
وزارة التربية التركية تعلن مواصلة التعليم عن بعد حتى 19 يونيو
أعلنت وزارة التربية التركية، مواصلة التعليم عن بُعد حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا. وجاء ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
الرئيس التركي أردوغان يعلن حظر التجول خلال عيد الفطر في عموم البلاد
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين