إغلاق
القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


منح وتجديد جوازات ووثائق السفر السورية دون الرجوع إلى إدارة الهجرة والجوازات في العاصمة دمشق
تاريخ النشر : 16/12/2015
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 2,272
الاعجابات : 0

منح وتجديد جوازات ووثائق السفر السورية

 دون الرجوع إلى إدارة الهجرة والجوازات في العاصمة دمشق

 

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري قراراً يقضي بالسماح للقنصليات والسفارات السورية في دول العالم بمنح وتجديد جوازات ووثائق السفر السورية دون الرجوع إلى إدارة الهجرة والجوازات في العاصمة دمشق.

 ويتضمن نص القرار "رفع الأجور القنصلية المتعلقة بمنح الجوازات الجديدة للسوريين المقيمين في الخارج إلى 400 دولار أميركي أو ما يعادلها باليورو، إضافة إلى وضع رسم جديد للجوازات المراد تجديدها في القنصليات والسفارات السورية في دول العالم، وقدره 200 دولار أميركي أو ما يعادلها باليورو".

 ويؤكد نص القرار المرفق في أسفل المقال، أن "للسفارات والقنصليات السورية خارج البلاد الصلاحية لتجديد أو منح جوازات السفر بمجرد استيفاء الرسوم المترتبة على ذلك، دون انتظار أو الرجوع إلى إدارة الهجرة والجوازات العامة في العاصمة دمشق".

 كما أجاز القرار "تسديد الرسوم القنصلية وأجور تجديد ومنح الجوازات بالعملات المحلية للدول التي تتواجد فيها البعثات الدبلوماسية والقنصلية السورية، وفقاً لنشرة سعر الصرف الصادرة عن مصرف سوريا المركزي في الربع الأول من كل عام".

 وألغى القرار تجديدات السفر الممنوحة للسوريين حول العالم لمدة تتجاوز السنتين، إضافة إلى أنه أجاز منح جوازات ووثائق السفر السورية للأشخاص الذين غادروا البلاد بصورة "غير شرعية"، على أن يتم استيفاء الرسوم المترتبة على منحها.

وقد كان كل من يريد من السوريين حول العالم استصدار جواز سفر أو تجديده مجبراً على انتظار الموافقة الأمنية على ذلك الإجراء، والتي تصدر من إدارة الهجرة والجوازات العامة في دمشق بالتنسيق مع الأفرع الأمنية المختلفة في سوريا، وتتوقف عملية إصدار أو تجديد جوازات السفر في حال عدم الموافقة.

وجاء في التعليمات أيضاً، أنه يجوز منح جواز السفر العادي ووثيقة السفر، للمواطن السوري ومن في حكمه، الموجود خارج الجمهورية العربية السورية، من قبل "إدارة الهجرة والجوازات" وفروعها في المحافظات، عن طريق أحد ذويه أو وكيله القانوني، أو بموجب تفويض مصدق من إحدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية السورية في الخارج.

 ويستوفى عند تقديم الطلب، رسم إصدار جواز السفر بقيمة 200 دولار أميركي، أو ما يعادلها باليورو، بالنسبة لجواز السفر العادي أو وثيقة السفر بنظام الدور، متضمناً كافة الرسوم والإضافات الأخرى بما فيها رسم الإدارة المحلية، كما يستوفى مبلغ 400 دولار أميركي، أو ما يعادلها باليورو، بالنسبة لجواز السفر العادي أو وثيقة السفر المستعجلة متضمناً كافة الرسوم والإضافات الأخرى بما فيها رسم الإدارة المحلية.

ويجوز بحسب التعليمات، تسديد الرسوم المذكورة بالعملة المحلية للبلد الذي توجد فيه البعثة الدبلوماسية أو القنصلية السورية، وفق نشرة أسعار الصرف للربع الأول في كل عام الصادرة عن "مصرف سورية المركزي".

 الائتلاف كان بدوره قد تباحث موضوع إصدار جوازات السفر وتجديدها خلال شهرين من الآن، حيث أكد رئيسه الجربا أنهم سيتمكنون خلال شهرين من توفير ومنح جوازات سفر جديدة للسوريين المحرومين من جوازات جديدة أو يواجهون صعوبات في الحصول عليها، على أن يتم الحاقه بالجواز الاصلي منتهي الصلاحية.

كما لفت عضو اللجنة السياسية في الائتلاف محمد طيفور إلى ان إصدار الجوازات الجديدة من قبل الائتلاف سيتم بالتعاون مع السلطات الفرنسية وبموافقة الدول الاوروبية التي ستعمل على طباعة جوازات السفر السورية الخاصة بالائتلاف على ان تكون ملحقة بجواز السفر السابق الصادر من حكومة النظام.

كما أكد "طيفور" أن جوازات السفر الجديدة سيكون معترفا بها في جميع المنافذ في مختلف دول العالم، دون ان يعطي المزيد من التفاصيل، لكنه أشار الى اتفاق مع الدول الاوروبية بشأن الاعتراف بتلك الجوازات.

وبغض النظر عن الجهة المانحة يبقى السوريون هم الرابح الأكبر في هذه المباراة، بعض السوريين رأى الائتلاف مبالغاً، حيث قالت إحدى المواطنات: "الجوازات التي ستصدر عن الائتلاف لن تعترف بها الدول الغير معترفة بالائتلاف".

وبعضهم الآخر أيد الائتلاف على النظام لأسباب أمنية، حيث يقول أحد المواطنين: "النظام لن يمنح جواز السفر للمطلوبين أمنياً، لهذا أنا أفضل الائتلاف على النظام كجهة مانحة"

يشار إلى أن هنالك ما لا يقل عن مليوني ونصف لاجئ في الخارج حسب تقارير الأمم المتحدة ليس لديهم أية وثيقة رسمية سورية يعيشون ببطاقات لجوء تمنحها البلدان المستضيفة، وهم يعانون الكثير من الصعوبات بسبب ذلك.

 

 

 

المزيد من اخبار اخبار منوعة
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات
اضف تعليقك
الاسم :
التعليق :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
تعددت الوسائل والهدف واحد .. " دعم الليرة التركية " اصبح هدف المواطنين الاتراك في جميع الولايات التركية
14/08/2018
420
0
احد الفنادق التركية يعلن " سياحة مجانا لمن يصرف ألف دولار " دعما لليرة التركية
13/08/2018
585
0
هل شاهدت من قبل فندق للحيوانات !!! هذا ما ستجده في ولاية تركية
11/08/2018
278
0
تعرف على مسجد "ديفريغي الكبير" او " حمراء الاناضول "الاثري في ولاية سيواس
10/08/2018
254
0
بالصور والفيديو .. . مبنى في ولاية تركية يتكون 70 بالمئة من اكسسواراته من الذهب الخالص
10/08/2018
374
0
اتراك يحرصون على عقد قرانهم في هذا اليوم والتاريخ المميز
09/08/2018
329
0
عرض المزيد
اخبار متنوعة
اجتماع هام لوزيري مالية تركيا وفرنسا في باريس
27/08/2018
947
0
فريق قاسم باشا يعتلي صدرارة الدوري التركي وبشيكتاش يتلقى هزيمته الأولى
27/08/2018
249
0
الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي يقضي اجازته مع زوجته في مدينة تركية ويعود لفرنسا على " الدرجة الاقتصادية "
27/08/2018
495
0
اسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية ليوم الاثنين تاريخ 27/ 8 / 2018
27/08/2018
3150
0
أنقرة تقاضي واشنطن لدى منظمة التجارة العالمية
21/08/2018
1760
0
شخصان يعترفان بنتفيذ الهجوم على السفارة الأمريكية بأنقرة ... والسفارة الاميركية تشكر انقرة
21/08/2018
838
0
كلمة أردوغان في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية : نتحداكم ايها المتآمرون
18/08/2018
636
2
حزب "العدالة والتنمية" التركي يناقش تعديل نظامه الداخلي
18/08/2018
396
0
عرض المزيد
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2018