إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


مسلسل "قيامة أرطغرل" على قناة باكستان الرسمية خلال رمضان
تاريخ النشر : 21/04/2020
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 128
الاعجابات : 0

يستعد الباكستانيون لمشاهدة حلقات المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، خلال شهر رمضان، على شاشة قناة "PTV" الرسمية الباكستانية.

وذكر بيان صادر عن القناة الباكستانية، عبر تغريدة على "تويتر"، أنه "بتعليمات من رئيس الوزراء عمران خان، سيتم عرض مسلسل قيامة أرطغرل على شاشة PTV."

وأضاف البيان، أن عرض حلقات المسلسل سيبدأ في أول أيام رمضان على الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (02:00 ت.غ)، حيث ستُعرض كل حلقة 3 مرات يوميا.

وكانت وزيرة الإعلام الباكستانية، قد صرّحت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنه وبناء على تعليمات من رئيس الوزراء عمران خان، بدأت أعمال دبلجة حلقات المسلسل التركي، استعدادا لعرضها، مبينة أن "قيامة أرطغرل سيساعد الشباب على معرفة تاريخ الإسلام".

وأفادت أفان، أنه "رغم أن العالم الإسلامي لديه قيمه وتاريخه الخاص، إلا أننا نواصل مشاهدة المسلسلات الغربية".

يُشار إلى أن المسلسل التركي حقق منذ بدء عرضه نسب مشاهدة عالية وقياسية، حطم فيها الأرقام القياسية، وفي حلقته الأولى بالموسم الخامس من العام الماضي، حقق المرتبة الأولى في تركيا، والمرتبة الخامسة عالميا، وحقق تفاعلا على "تويتر" ليلة البث بلغ أكثر من مئة ألف تغريدة.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م.)

وبثّ المسلسل في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات، وموسمه الحالي هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم "المؤسس عثمان ".

تجدر الإشارة أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 500 مليون دولار.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، قد صرّح بأن المسلسلات التركية باتت تحظى بمشاهدة 500 مليون شخص في 156 دولة، مبيناً أن حكومة حزب العدالة والتنمية زادت الدعم للأنشطة الثقافية في البلاد 50 ضعفا مقارنة بعام 2002.

وأضاف أن تركيا تحولت إلى ماركة عالمية في مجال المسلسلات، التي تحظى حاليا بمشاهدة 500 مليون شخص في 156 دولة، مبيناً أن بلاده صارت في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في قطاع إنتاج المسلسلات.

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
أماكن العمل بعد كورونا: هل ستأخذ المكاتب شكل المقصورات الفردية؟
حوّلت جائحة فيروس كورونا المستجد العمل من المنزل إلى نمط شائع ومقبول على نطاق واسع، أكثر من أي وقت مضى ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تعميم من الداخلية التركية بخصوص حظر التجوال خلال عيد الفطر
جاء في التعميم: -يسمح للمواطنين يوم السبت بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00 -يسمح للمواطنين من فوق 65 ودون ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
23 فقط.. وفيات كورونا تواصل انخفاضها بتركيا
انخفاض الإصابات لما دون الألف بتسجيل 972 إصابة الأربعاء واصلت وفيات كورونا انخفاضها في تركيا، حيث سجلت 23 وفاة فقط، ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
وزارة التربية التركية تعلن مواصلة التعليم عن بعد حتى 19 يونيو
أعلنت وزارة التربية التركية، مواصلة التعليم عن بُعد حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا. وجاء ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
الرئيس التركي أردوغان يعلن حظر التجول خلال عيد الفطر في عموم البلاد
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
فنادق أنطاليا التركية.. التعقيم قبل التسكين
- تقوم فنادق أنطاليا، عاصمة السياحة في تركيا، بإجراءات التعقيم بدقة عالية- يبدأ التعقيم من المدخل إلى قسم الاستقبال (اللوبي) ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين