إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


ما هي استراتيجية الاسلحة التي يتبعها تنظيم الـ "ب ي د" ؟؟؟
تاريخ النشر : 07/02/2018
القسم : سياسة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 917
الاعجابات : 1

في ضوء العملية العسكرية التي تقوم بها الدولة التركية على عفرين منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ضمن مسمى عملية "غصن الزيتون"، والتي تستهدف فيها مواقع عسكرية لتنظيمي "ب ي د/ بي كاكا" و"داعش" الارهابيين في عفرين، وذلك مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية اضرار.

 

شوهدت السنة الدخان وقد تصاعدت من المواقع المستهدفة في الجانب السوري، كما قد شوهدت ايضا خارجة من القرى الحدودية في ولاية كليس جنوبي تركيا، ويسمع من الجانب التركي، دوي انفجارات عنيفة في المواقع المستهدفة التابعة للارهابيين بين كل وقت واخر...

 

كما انه من المستحيل تحديد كيف وصلت صواريخ مضادة للدبابات كهذه للمنظمات الارهابية بعد ان تم مسح بلد الشركة المصنعة والرقم التسلسلي.

 

وعلى هذا فقد قامت الدولة التركية بالتحقيق في استراتيجية الاسلحة المعطاه لمنظمة بي كا كا / ب ي د الارهابية، حيث ان هذه المنظمة الارهابية تحصل على الاسلحة من 19 دولة..

 

وقد تكلمت احدى الصحف التركية عن الاسلحة التابعة لقوات الـ ب ي د حيث ان هذه الاسلحة التي تحصل عليها تنقسم الى الاسلحة التي يحصل عليها التنتظيم من الولايات المتحدة الامريكية بالاضافة الى اسلحة اخرى من 19 دولة وجميع هذه الدول تابعة لدول التحالف..

 

وتنقسم هذه الاسلحة الى قسمين تكتيكي واستراتيجي، كما ان الاسلحة التكتيكية المستخدمة هي ذات الاسلحة المستخدمة في مكافحة داعش.

 

وهذه الاسلحة الاستراتيجية هي الاسلحة ذاتها التي تقوم هذه المنظمات الارهابية في استهداف سوريا حيث لم يعد سرا مساعي المنظمة الارهابية لإنشاء دولة مستقلة على الحدود التركية، كما ان الاسلحة الاستراتيجة تحمل أهمية كبرى من ناحية اهداف المنظمة.

 

والجدير بالذكر انه منذ بدء العملية العسكرية التي تقوم بها الدولة التركية في عفرين والمنظمة تحاول نشر دعايتها السوداء ضد الاكراد، بما في ذلك المعارضة داخل تركيا، محاولة التاثير على الراي العام المحلي.

 

كما وتحاول المنظمة الارهابية استخدام هذه الاسلحة الاستراتيجية لاثارة الفتن في الداخل كما انها تعمل على تقويض الروح المعنوية للجنود الاتراك، وابداء اراء متعارضة، الخندق يصل تلة سرغايا بجبل برصايا وتم حفره لمنع تقدم اليات الجيش السوري الحر.

 

وقد اكتشفت عناصر القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، قيام تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الارهابي، بحفر خندق يصل من تلة سرغايا إلى جبل برصايا، بمنطقة عفرين، شمال غربي سوريا، حيث ان الارهابيين قاموا بحفر خندق بعمق 3 امتار ونصف، وعرضه 3 امتار، وطول 4 كيلومترات، لعرقلة تقدم اليات الجيش السوري الحر.

 

ويشار الى ان تلة "سرغايا" تم تحريرها الاثنين الماضي، من قبضة الارهابيين، فيما تم تحرير جبل "برصايا" في وقت سابق، وقام عناصر الجيش السوري الحر بردم الخندق.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بوقت سابق، قد قام بزيارة تفقدية الى مركز عمليات "غصن الزيتون" في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، وذلك برفقة رئيس هيئة الاركان الجنرال خلوصي اكار، وقائد القوات البرية يشار غولر، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي، ونائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ، للاطلاع على مجريات العملية العسكرية "غصن الزيتون" من قائد الجيش اسماعيل تمل، ومن مسؤولين عسكريين اخرين.

 

وحسب مصادر رئاسية تركية فان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد قال ان عملية "غصن الزيتون" العسكرية انما تهدف إلى تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، واكد ان عفرين سوف يتم تسليمها لاصحابها الحقيقيين بعد نجاح المهمة، واعرب عن امله في تنمياته بالنجاح للعسكريين في مركز العمليات، مؤكدا أنهم يقومون بمهمة سامية.

 

كما ان رئاسة الاركان التركية كانت قد اعلنت ان "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".

 

موقع ادويت / اخبار السياسة - اسطنبول

 

المزيد من اخبار سياسة
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات
أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار سياسة
محكمة تركية ترفض طعنا لإطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برونسون
15/08/2018
572
0
اردوغان والرئاسة والخارجية التركية يعزون ايطاليا بضحايا انهيار "جسر جنوة"
14/08/2018
600
0
القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى أنقرة يزور القس "برانسون"
14/08/2018
668
0
أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية ردا على الحرب الاقتصادية التي تشنها امريكا
14/08/2018
680
1
السفير التركي بواشنطن يبحث أزمة القس برانسون مع مستشار الأمن القومي الأمريكي
14/08/2018
458
0
وزير الخارجية التركي جاويش اوغلو يؤكد ان تركيا بلد لاتقبل الاملاءات
13/08/2018
516
0
عرض المزيد
اخبار متنوعة
اجتماع هام لوزيري مالية تركيا وفرنسا في باريس
27/08/2018
1990
0
فريق قاسم باشا يعتلي صدرارة الدوري التركي وبشيكتاش يتلقى هزيمته الأولى
27/08/2018
1141
0
الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي يقضي اجازته مع زوجته في مدينة تركية ويعود لفرنسا على " الدرجة الاقتصادية "
27/08/2018
1528
0
مطار اسطنبول الجديد "يحلق" بالمنافسة و"يهبط" باسعار التذاكر
27/08/2018
2483
1
اسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية ليوم الاثنين تاريخ 27/ 8 / 2018
27/08/2018
5138
0
أنقرة تقاضي واشنطن لدى منظمة التجارة العالمية
21/08/2018
2594
0
تعرف على "أموريوم" التركية... مدينة تاريخية عبر تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد
18/08/2018
1843
0
وزيرا المالية التركي والفرنسي يتفقان على تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي و التحرك سويًا ضد إجراءات واشنطن
18/08/2018
1964
0
عرض المزيد
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019