إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


البيت التركي على هيئة زهرة التوليب، ايقونة سلجوقية عثمانية ستتالق في نيويورك
تاريخ النشر : 09/08/2017
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 591
الاعجابات : 2

على هيئة زهرة "التوليب"، عليه زخارف معمارية تركية على رأسها الزخرفة السلجوقية، وسيكون بالإمكان رؤيته من "مانهاتن"، و"نهر الشرق"، و"لونغ آيلاند سيتي"....

 

مبنى ستقوم تركيا ببنائه مقابل مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، وفقًا للطرازين السلجوقي والعثماني، ليأخذ مكانه بين أبرز أيقونات نيويورك، وفازت شركة تركية – أمريكية بمناقصة المبنى التي تنافست عليها كبرى شركات الإنشاء.

 

وقد صمم "البيت التركي الجديد" على هيئة ناطحة سحاب رمزية ستعكس الثقافة والتاريخ التركي العريق، وسيتم إنشاء البوابة استنادا إلى هندسة الخانات لدى الإمبراطوريتين السلجوقية والعثمانية.

 

وأقدمت تركيا على شراء المبنى من شركة "اي بي ام" الأمريكية العملاقة المتخصصة في مجال البرمجيات، عام 1977 بمساهمة من وزير خارجيتها آنذاك، إحسان صبري جاغلينكل.

 

ومن المقرر أن يتكون المبنى الجديد من 35 طابقا، بحيث يتناسق مع احتياجات تركيا وسياستها الخارجية الفعّالة فضلًا عن مكانتها التي تزداد أهميتها يوما عن يوم على الصعيد العالمي.

 

وسيتم إنشاء "البيت التركي الجديد" بتقنيات حديثة، ليضم البعثة الدائمة والقنصلية العامة لتركيا، وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، فضلًا عن كراج للسيارات ومساكن للموظفين.

 

وسيتمتع المبنى الجديد بمساحة قدرها 20 ألف متر مربع، وارتفاع 171 مترا، ليلقي بظلاله على مقر الأمم المتحدة ومبنى "UN Plaza" والبعثة الدائمة للولايات المتحدة لدى المنظمة.

 

وسيتم تصميم نظام تخزين تكنولوجي لاستخدام مياه الأمطار في المبنى المقرر أن يكون صديقًا للبيئة.

 

وكانت وزارة الخارجية التركية قد اشارت إلى استمرار الأعمال المتعلقة بمشروع "البيت التركي الجديد" المتعدد الأغراض، والذي سيتم بناؤه بما يتناسب مع المكانة المتصاعدة لتركيا، وأوضحت أنه في هذا الإطار تم التوقيع على عقد بناء مبنى البيت التركي الجديد في نيويورك، يوم 16 أيار/مايو، ومن المقرر أن يكتمل المشروع في عام 2021.

 

وبموجب العقد الموقع بين الطرفين "سيتم هدم البيت التركي الحالي الذي يقع في أرقى مناطق نيويورك، وفي الجهة المقابلة مباشرة لمقر الأمم المتحدة، ليُشاد عوضاً عنه ناطحة سحاب مكونة من 35 طابقاً".

 

وبحسب البيان، "سيحتضن مبنى البيت التركي الجديد المكاتب التابعة للبعثة الدائمة التركية في الأمم المتحدة والقنصلية العامة التركية لدى نيويورك، إضافة إلى قاعات المؤتمرات وقاعات الاحتفالات ومدرجاً كبيراً".

 

سيساهم البيت التركي الجديد في مواصلة البعثات التركية العاملة في نيويورك لنشاطاتها بشكل فعال ومثمر أكثر، وفي زيادة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين الأتراك، وفي التعريف بمكانة تركيا، وذلك وفقا للخارجية التركية.

 

موقع ادويت/اخبار العقارات-اسطنبول

 

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
أماكن العمل بعد كورونا: هل ستأخذ المكاتب شكل المقصورات الفردية؟
حوّلت جائحة فيروس كورونا المستجد العمل من المنزل إلى نمط شائع ومقبول على نطاق واسع، أكثر من أي وقت مضى ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تعميم من الداخلية التركية بخصوص حظر التجوال خلال عيد الفطر
جاء في التعميم: -يسمح للمواطنين يوم السبت بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00 -يسمح للمواطنين من فوق 65 ودون ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
23 فقط.. وفيات كورونا تواصل انخفاضها بتركيا
انخفاض الإصابات لما دون الألف بتسجيل 972 إصابة الأربعاء واصلت وفيات كورونا انخفاضها في تركيا، حيث سجلت 23 وفاة فقط، ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
وزارة التربية التركية تعلن مواصلة التعليم عن بعد حتى 19 يونيو
أعلنت وزارة التربية التركية، مواصلة التعليم عن بُعد حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا. وجاء ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
الرئيس التركي أردوغان يعلن حظر التجول خلال عيد الفطر في عموم البلاد
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
فنادق أنطاليا التركية.. التعقيم قبل التسكين
- تقوم فنادق أنطاليا، عاصمة السياحة في تركيا، بإجراءات التعقيم بدقة عالية- يبدأ التعقيم من المدخل إلى قسم الاستقبال (اللوبي) ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين