إغلاق
القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


صحيفة أمريكية ترفض نشر إعلان لمنظمات أهلية تركية أمريكية حول أحداث 1915
تاريخ النشر : 15/12/2015
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 96
الاعجابات : 0

 

صحيفة أمريكية ترفض نشر إعلان لمنظمات أهلية تركية أمريكية حول أحداث

1915

 

رفضت صحيفة “نيورك تايمز” الأمريكية، نشر إعلان لعدد من المنظمات الأهية التركية – الأمريكية حول أحداث العام 1915، يحث على التصالح بين الأتراك والأرمن، بدعوى أنها تراه “انتهاكاً للحقيقة التاريخية الكبرى”.

وذكر مراسل الأناضول أن لجنة تضم تحتها ما يقرب من 150 منظمة أهلية تركية – أمريكية بالولايات المتحدة، تقدمت إلى الصحيفة المذكورة بنشر إعلان  حول أحداث العام 1915، تحت عنوان” رسالة من الأتراك الأمريكيين وأصدقاء تركيا للرئيس (باراك أوباما) وأعضاء الكونغرس”، لكن الصحيفة رفضت نشره، مشيرا إلى أن الإعلان نُشر اليوم في صحيفة “واشنطن بوست”.

وعن سبب رفضها للإعلان قالت الصحيفة لمراسل الأناضول: “نحن لا ننشر أي إعلانات تنفي أو تُسفه العديد من الحقائق التاريخية مثل هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر، والهولوكوست والإبادة الأرمينية، والمجاعة بأيرلندا، وممارسة العبودية بالولايات المتحدة”.

وذكر “مايكل هايدن” من قسم الإعلانات بالصحيفة، أنهم كانوا يرغبون في نشر الإعلان، لكن القسم القانوني قال إن نص الإعلان “يتنافى مع السياسة التحريرية للصحيفة المستمرة عليها منذ 5 سنوات”.

وفي تصريحات أدلى بها للأناضول ذكر “إبراهيم أويار” الرئيس المشترك للجنة التوجيه الوطنية التي تضم ما يقرب من 150 منظمة أهلية تركية – أمريكية التي رغبت في نشر الإعلان، أنهم شعروا بخيبة أمل كبيرة لرفض النشر، مضيفا “نحن كنا نعتقد أن الولايات المتحدة دولة يتمتع فيها الإعلام بحرية، وحيادية، ويعطي الحق للجميع في التعبيرعن رأيهم، لكننا تعرضنا لخيبة أمل كبيرة، لأن حقيقة الأمر عكس ذلك”.

ولفت “أويار” إلى “أننا في نص الإعلان ندعو إلى السلام والتضامن والتصالح، وأن نصبح أصدقاء من خلال تنحية آلام الماضي جانبا، هدفنا حل المشكلة في سلام وتضامن، قلنا على المؤرخين أن يعطوا هم قرارهم حول حقيقة هذه الأحداث، لكن مع الأسف لم يقبلوا هذا، وردوا علينا برفضهم الإعلان الذي يقولون إنه ينتهك الحقيقة التاريخية الكبرى”.

ونشر الإعلان في صحيفة “واشنطن بوست”، وهو يذكر “الأرمن والأتراك والعرب سيحيون جميعا في الـ24 من نيسان/أبريل 2015 – أي غدا الجمعة- الذكرى المئوية لأحداث العام 1915، الذكرى المئوية لتلك المأساة التي راح ضحيتها الملايين من شعوب كانت تحت سيطرة الإمبراطوية العثمانية في ذلك الوقت”.

وتابع الإعلان: “الشعب التركي، والمواطنون الأتراك الأمريكيون، يدركون جيدا ألام هؤلاء البشر بمن فيهم الأرمن، ونحن بهذه المناسبة في حالة حداد من أجل ضحايا تلك الأحداث جميعا دون تفرقة”، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي إجماع أكاديمي على صحة المزاعم التي يروجها الأرمن بخصوص تلك الأحداث.

ولفت الإعلان إلى أن عدداً كبيرا من الأكاديميين الدوليين رفضوا وصف تلك الأحداث بـ”الإبادة العرقية”، مضيفا “ولا شك أن تسييس تلك الأحداث التاريخية سيشوه إحياء ذكرى من لقوا حتفهم في الحرب، هذا إلى جانب أنه سيفسد أي فرص للتصالح بين الأرمن والأتراك”.

وأوضح أن “حملة الكراهية التي تشنها الجماعات الأرمينية منذ عشرات السنين في العديد من دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، مستهدفة المواطنين الأتراك، تسببت في مقتل عدد من الدبلوماسيين الأتراك الأبرياء على يد أصوليين من الأرمن”، مشددا على ضرورة انتهاء “هذه الحلقة المفرغة”.

وأفاد البيان أن هناك صداقة بين الأرمن والأتراك يتقاسمون تاريخا من التعاون والصداقة والاحترام يبلغ عمره 900 عام، مطالبا كافة الأطراف بضرورة البحث عن مستقبل مشترك يؤدي إلى السلام، دون الانكباب على الماضي وما حدث فيه.

وذكر البيان أن غدا الجمعة سيشهد تنظيم مسيرة من أجل التضامن والسلام، ستنطلق من حديقة “Lafayette” أمام البيت الأبيض، وتنتهي عن السفارة التركية بالعاصمة الأمريكية.

يذكر أن الأرمن يطلقون بين الفينة والأخرى نداءات تدعو إلى تجريم تركيا وتحميلها مسؤولية مزاعم تتمحور حول تعرض أرمن الأناضول إلى عملية “إبادة” حسب تعبيرهم، على يد الدولة العثمانية أثناء الحرب العالمية الأولى، أو ما يعرف بأحداث عام 1915، كما يفضل الجانب الأرمني التركيز على معاناة الأرمن فقط في تلك الفترة، وتحريف الأحداث التاريخية بطرق مختلفة، ليبدو كما لو أن الأتراك قد ارتكبوا إبادة جماعية ضد الأرمن.

وفي المقابل اقترحت تركيا، على لسان حكومتها منذ مطلع الألفية الثالثة، تشكيل لجنة من المؤرخين الأتراك والأرمن، لتقوم بدراسة الأرشيف المتعلق بأحداث 1915، الموجود لدى تركيا وأرمينيا والدول الأخرى ذات العلاقة بالأحداث، لتعرض نتائجها بشكل حيادي على الرأي العام العالمي أو الى أي مرجع معترف به من قبل الطرفين، إلا أن الإقتراح قوبل برفض من يريفان التي تعتبر إدعاءات الإبادة قضية غير قابلة للنقاش بأي شكل من الأشكال. وتقول تركيا أن ماحدث في تلك الفترة هو “تهجير احترازي” ضمن أراضي الدولة العثمانية بسبب عمالة بعض العصابات الأرمنية للجيش الروسي

المزيد من اخبار اخبار منوعة
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات
اضف تعليقك
الاسم :
التعليق :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
تعددت الوسائل والهدف واحد .. " دعم الليرة التركية " اصبح هدف المواطنين الاتراك في جميع الولايات التركية
14/08/2018
428
0
احد الفنادق التركية يعلن " سياحة مجانا لمن يصرف ألف دولار " دعما لليرة التركية
13/08/2018
592
0
هل شاهدت من قبل فندق للحيوانات !!! هذا ما ستجده في ولاية تركية
11/08/2018
284
0
تعرف على مسجد "ديفريغي الكبير" او " حمراء الاناضول "الاثري في ولاية سيواس
10/08/2018
264
0
بالصور والفيديو .. . مبنى في ولاية تركية يتكون 70 بالمئة من اكسسواراته من الذهب الخالص
10/08/2018
382
0
اتراك يحرصون على عقد قرانهم في هذا اليوم والتاريخ المميز
09/08/2018
338
0
عرض المزيد
اخبار متنوعة
اجتماع هام لوزيري مالية تركيا وفرنسا في باريس
27/08/2018
960
0
فريق قاسم باشا يعتلي صدرارة الدوري التركي وبشيكتاش يتلقى هزيمته الأولى
27/08/2018
257
0
الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي يقضي اجازته مع زوجته في مدينة تركية ويعود لفرنسا على " الدرجة الاقتصادية "
27/08/2018
508
0
اسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية ليوم الاثنين تاريخ 27/ 8 / 2018
27/08/2018
3180
0
أنقرة تقاضي واشنطن لدى منظمة التجارة العالمية
21/08/2018
1768
0
شخصان يعترفان بنتفيذ الهجوم على السفارة الأمريكية بأنقرة ... والسفارة الاميركية تشكر انقرة
21/08/2018
849
0
كلمة أردوغان في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية : نتحداكم ايها المتآمرون
18/08/2018
648
2
حزب "العدالة والتنمية" التركي يناقش تعديل نظامه الداخلي
18/08/2018
409
0
عرض المزيد
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2018