إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


تراجع الازدحام المروري بسبب "كورونا" زاد من نقاوة هواء إسطنبول
تاريخ النشر : 30/04/2020
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 154
الاعجابات : 1

كشفت بلدية إسطنبول الكبرى، عن زيادة نسبة جودة هواء المدينة مؤخراً، متأثراً بتراجع نسب الازدحام المروري، في ظل الحجر المنزلي الطوعي، للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان صادر عن المديرية العامة لحماية البيئة لدى بلدية إسطنبول الكبرى، أظهر بيانات متعلقة بمعدلات جودة الهواء خلال الأشهر الـ 4 الأولى من العام الحالي، ومقارنتها بالفترات نفسها من الأعوام الماضية.

وأشار البيان إلى أن عدم خروج سكان المدينة من منازلهم، أدى إلى تراجع أعداد السيارات في الطرقات، وبالتالي تقلّصت نسبة الأدخنة الصاعدة منها إلى الهواء، ما انعكس إيجاباً على الهواء والبيئة في المدينة.

وأضاف أن مؤشر جودة ونقاوة هواء المدينة تحسّن بنسبة 13 بالمئة خلال الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني و27 أبريل/نيسان 2020، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح أنه عند النظر إلى مؤشرات جودة الهواء في إسطنبول، خلال الأعوام الـ 5 الأخيرة، فإن المدينة سجلت أعلى نسبة في جودة الهواء، عام 2017 وذلك بـ 58 بالمئة، وفقاً لما نقلته "الأناضول."

وأشار إلى أن المعدّل الوسطي لتحسّن جودة الهواء في المدينة، بلغ مؤخراً 30 بالمئة، نتيجة التزام الناس منازلهم.

ونقل البيان عن كبيرة مهندسي البيئة لدى بلدية إسطنبول الكبرى، "بهار تونجال"، قولها إن خروج عدد أقل من السيارات إلى الطرقات، ساهم بشكل كبير في زيادة جودة هواء المدينة. 

بدوره، قال مسؤول مختبرات قياس جودة الهواء لدى بلدية إسطنبول، محمد دوغان، إن المدينة تحتوي على 34 مركزاً ثابتاً لقياس جودة الهواء، فضلاً عن مركزين متنقلين.

وأضاف أن قياس مؤشر جودة الهواء في إسطنبول، يتم ضمن إطار لائحة تقييم وإدارة جودة الهواء التركية ومعايير الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وتشهد 31 ولاية تركية، بينها إسطنبول وأنقرة، حظراً جزئياً للتجول نهاية أيام الأسبوع، منذ 3 أسابيع تقريباً، في إطار تدابير مكافحة كورونا الذي بدأ بالتراجع في تركيا، خلال الأيام الأخيرة.

وفي سياق متواصل، رصدت عدسات الكاميرات مؤخراً، رقصات الدلافين في مضيق البوسفور الرابط بين الشق الآسيوي والأوروبي لإسطنبول، حيث استغلت الهدوء بفعل غياب زوار وسكان المدينة.

 

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
أماكن العمل بعد كورونا: هل ستأخذ المكاتب شكل المقصورات الفردية؟
حوّلت جائحة فيروس كورونا المستجد العمل من المنزل إلى نمط شائع ومقبول على نطاق واسع، أكثر من أي وقت مضى ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تعميم من الداخلية التركية بخصوص حظر التجوال خلال عيد الفطر
جاء في التعميم: -يسمح للمواطنين يوم السبت بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00 -يسمح للمواطنين من فوق 65 ودون ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
23 فقط.. وفيات كورونا تواصل انخفاضها بتركيا
انخفاض الإصابات لما دون الألف بتسجيل 972 إصابة الأربعاء واصلت وفيات كورونا انخفاضها في تركيا، حيث سجلت 23 وفاة فقط، ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
وزارة التربية التركية تعلن مواصلة التعليم عن بعد حتى 19 يونيو
أعلنت وزارة التربية التركية، مواصلة التعليم عن بُعد حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا. وجاء ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
الرئيس التركي أردوغان يعلن حظر التجول خلال عيد الفطر في عموم البلاد
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
فنادق أنطاليا التركية.. التعقيم قبل التسكين
- تقوم فنادق أنطاليا، عاصمة السياحة في تركيا، بإجراءات التعقيم بدقة عالية- يبدأ التعقيم من المدخل إلى قسم الاستقبال (اللوبي) ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين