إغلاق
القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
جامعة 29 مايو اسطنبول İstanbul 29 Mayıs Üniversitesi
تم تأسيس جامعة إسطنبول 29 مايو من قبل وقف الديانة التركي
لمحة عن الجامعة

أسست الجامعة عام 2010 في مدينة إسطنبول , مدينة  الحضارات والمدينة التي عاش فيها الناس معا على اختلاف عقائدهم وثقافاتهم لقرون طويلة. وتهدف الجامعة إلى المساهمة في التراكم المعرفي البشري بأبحاثٍ أصيلة، وإلى تنشئة باحثين أكفاء ورجال علم مؤهلين لتحقيق ذلك.

ومع أن لغة التعليم في جامعة إسطنبول 29 مايو هي اللغة التركية، فإنه واعتبارًا من العام الدراسي 2011-2012 وبفضل مجموعة من المدرسين المتميزين في مجالاتهم تم إطلاق برنامج "السنة التحضيرية الاختيارية للغة الإنجليزية" وذلك لطلبة كلية الآداب، و"السنة التحضيرية الإلزامية للغة العربية" وذلك لطلبة الكلية الدولية للعلوم الإسلامية والدراسات الدينية، و"السنة التحضيرية للغة التركية" وذلك للطلبة الأجانب، وكل هذا ضمن برامج المعهد العالي للغات الأجنيبة.

وتم إطلاق برنامج "السنة التحضيرية في اللغة الإنجليزية" الإلزامي اعتبارا من العام الدراسي 2012-2013 لكل من الطلبة الذين سيدرسون في أحد أقسام كلية الآداب وهي الفلسفة والتاريخ واللغة التركية وآدابها.

ومن ناحية أخرى فإن المعهد العالي للغات الأجنبية يقوم بتنظيم دورات لغوية ويؤمن بيئة تعليمية لتعليم الطلبة اللغات الأجنبية التي يحتاجون إليها في دراستهم وحسب مجالات تخصصاتهم تعليما متميزًا.

وكان جامعة إسطنبول 29 مايو هدفها تزويد طلابها بالمهارات والقدرات التي ستلزمهم في حياتهم المهنية وجعلت الجامعة من أهدافها تزويد طلبة الليسانس (البكالوريوس) بالإمكانات التي تُعدُّهم لدراسات ما بعد الليسانس. وحتى تسهم الجامعة أكثر في تنشئة أكاديميي المستقبل فقد فتحت برامج ماجستير في كل من تخصصات الفلسفة والتاريخ واللغة التركية وآدابها والعلوم الإسلامية الأساسية وذلك في عام 2012-2013. رئيس الجامعة الحالي هو الدكتور البروفسور ابراهيم كافي دونميز

بعض من صور الجامعة
من مقاطع فيديو الجامعة
مكتبة الجامعة

يستطيع جميع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في جامعة اسطنبول 29 مايو الاستفادة من جميع الامكانيات المتاحة في مكتبة مركز الدراسات الإسلامية (İSAM) الموجودة في ساحة الحرم الجامعي.

مكتبة جامعتنا المتاحة للاستخدام هي بلا جدال أفضل مكتبة في تركيا. مكتبتنا التي تمتلك مئات الآلاف من الكتب تتابع آلاف المجلات الأكاديمية بعشرات اللغات من الإسبانية حتى اليابانية .كما تزود أرشيفها الغني بالوثائق والوسائل السمعية والبصرية التي تجمعها من بلاد كثيرة من اليمن حتى روسيا كما تمتلك مكتبتنا عدداً كبيراً من الدوريات والكتب الغنية في مجالات عديدة من العلوم الاجتماعية وفي مقدمتها العلوم الدينية والإسلامية، والأدب ، والفلسفة ، والتاريخ

كليات الجامعة
  • الكليات

كلية الآداب

الكلية الدولية للعلوم الإسلامية والدراسات الدينية

كلية التربية

كلية العلوم الاقتصادية والإدارية

كلية الهندسة وهندسة العمارة

كلية العلوم الصحيّة

  • المعاهد

 المعهد العالي للغات الأجنبية

 معهد العلوم الطبيعية

معهد العلوم الصحية

معهد العلوم الاجتماعية

صور لطلاب الجامعة
تم تزويد غرف التدريس والمحاضرات في حرمنا الجامعي باللوحات الذكية وأجهزة الحاسوب وأجهزة العرض وأنظمة الصوت كما يتوفر أيضاً أماكن خاصة لنشاطات نادي الطلبة وغرف مخصصة للحاسوب.
المكتبة وصالات القراءة يستطيع أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعتنا الاستفادة من مكتبة مركز الدراسات الإسلامية الموجودة في ساحة الحرم الجامعي كما تم تجهيز مكتبة وصالة قراءة لطلبتنا في نفس بناء قاعات التدريس.
توفر لكم جامعة اسطنبول 29 مايو بيئة حرم جامعي مريحة وفسيحة ولصيقة بالطبيعة في وسط مدينة اسطنبول . تقع جامعتنا في منطقة باغلارباشي التابعة لأسكودار في وسط مدينة اسطنبول، في منطقة قريبة من الطبيعة ومراكز الثروة الثقافية ، كما تقع في نقطة قريبة من الجسر المعلَّق الأول على مضيق البوسفور و موقف الحافلة السريعة حيث يمكن القدوم منهما إليها مشيا.
لقد تم تصميم حرمنا الجامعي بفهم يعكس الانسجام الجمالي بين العمارة الشرقية والغربية في حرمنا الجامعي الذي يتكون من مباني قاعات التدريس والإدارة والمكتبة وسكن الطلبة والمرافق الاجتماعية يستطيع الطلبة الوصول إلى المعلومات العالمية في جو مريح وهادئ.
عنوان الجامعة
00902164740860
00902164740874
www.29mayis.edu.tr
29mayis@29mayis.edu.tr
İcadiye mah., İcadiye Bağlarbaşı Cd. 38-4, Üsküdar/İstanbul, Turkey
التعليقات (1)
وفاء محمد ابراهيم نص
طالبه ماجستير تكنولوجيا المعلومات التربويه من جامعه ال البيت.
تخصص تربيه ابتدائي في البكالوريس.
حاصله على دوره تعليم العربيه لغير الناطقين بها.
حاصله على دوره مدرب المدربين TOT.
حاصله على دوره الحضانات النموذجيه.
اعشق تعليم العربيه لغير الناطقين بها أكثر من أي مجال آخر لكي اعمل شئ بسيط جدا جدا لاشرف لغه بالعالم لغه القرءان الكريم وأبدع في تعليم اكبر شريحه من الناس على مختلف أعمارهم وثقافاتهم واتمنى أن يتحقق طموحي هذا بأقرب وقت.
10/06/2018 - 12:34:59
0
الرد على التعليق
احمد حاج سعيد
السلام عليكم
الاخت الفاضلة، زوجتي اعجمية واحب ان اعلمها العربية فهل ترين تركيا وجهة لتعليم العربية لغير الناطقين بها؟
08/07/2018 - 12:26:32
0
اضف تعليقك
الاسم :
التعليق :
شركات اخرى في نفس المجال
جامعة الشرق الأوسط التقنية Middle East Technical University
جامعة حكومية تركية في أنقرة
للتواصل :
00903122107107
المدينة : Ankara
جامعة اسطنبول Istanbul University
كبرى جامعات تركيا واعرقها ومقرها في اسطنبول
للتواصل :
00902124400000
المدينة : İstanbul
جامعة حجة تبة Hacettepe University
إحدى الجامعات الحكومية الكبرى في أنقرة
للتواصل :
00903123055000
المدينة : Ankara
عرض المزيد
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2018