القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
rabeealfarra
كاتب الموضوع
الأثنين, 06 آب 2018, 16:57

رحلة شمال كابادوكيا مع المتحف المفتوح - تنطلق من كابادوكيا

292

رحلة شمال كابادوكيا مع المتحف المفتوح "الرحلة الحمراء"



في هذه الرحلة ستزور قلعة أوتش حصار ، قرية تشافوشين ، وادي ديفرينت ، قرية أفانوس ، متحف غوريمي.


رحلة كبادوكيا Cappadocia هي لمن يبحث عن التميز و للابتعاد عن النشاطات المكررة ، حيث أن كبادوكيا هي من أفضل الوجهات بعد اسطنبول في تركيا ، و لكن هذا بإجمالي عدد السياح من العالم و ليس بتعداد العرب الذين بدؤوا في التعرف حديثاً على كبادوكيا و ما فيها من رحلات ، هذه الرحلة تخرجك من إطار الرحلات التقليدية لدى العرب بشكل عام ، و تدخلك في عالم من الخيال و الحيرة ، باختصار ليس في هذه الرحلة ما يمكن يوجد له شبيه في كل أنحاء تركيا أو العالم.

رحلة إضافية مقترحة : رحلة مناطيد كابادوكيا و التي تبدأ قبل شروق الشمس و تنتهي قبل بدء رحلة شمال كابادوكيا و مدتها حوالي ساعتين مع التوصيلات و طيران في المنطاد مدته ساعة واحدة.




برنامج الرحلة

بعد تناولك وجبة الإفطار في الصباح الباكر و في حوالي الساعة 09:30 صباحاً ، سيتم التقاطك من قسم الاستقبال في الفندق الذي تقيم فيه في كابادوكيا.


قرية أفانوس "Avanos" مشهورة بإنتاجها لمواد صناعة الفخار ، و بتجارة السيراميك ، و بمعامل الفخار الكثيرة جداً و التي تعود إلى زمن الهيتيين ، و إن الطين المستعمل لصناعة السيراميك المأخوذ من الطمي الناتج عن نهر كيزيليرماك "Kızılırmak" لا زال مستعملا حتى الآن ، و هنالك قد تتمكن من تجربة صناعة جرة أو آنية خاصة بك وفقا للطريقة القديمة الهيتيتية حيث ستقوم بتحريك المحور الحامل للطين بقدمك باستمرار و ستستعمل كلتا يديك لتشكيل الآنية الخاصة بك.


قرية تشافوشين "Çavuşin" هي واحدة من أقدم الأماكن التي تم استيطانها منذ القرن الخامس للميلاد ، و هي قرية قديمة لا زال الناس فيها يعيشون في مساكن مصنوعة من الصخور ، إن كنيسة القس جون البابوية في قرية تشافوشين تعود إلى القرن الخامس للميلاد أما اللوحات المرسومة فيها فتعود إلى القرون السادس و السابع و الثامن ، و للكنيسة إطلالة بانورامية جميلة على القرية الواقعة في كبادوكيا.


 




وجبة الغداء ضمن الرحلة ستضيف نكهة مميزة إلى رحلتك و ستعطيك الطاقة لمتابعة المزيد من الاكتشافات في رحلة كابادوكيا.


وادي ديفرينت "Devrent Valley" و المعروف أيضا باسم وادي الخيال لا يحوي على أية كنائس أو أديرة ، و هو مشهور بمناظره القمرية الجميلة أي أنك في ليلة مقمرة سترى له حلة مختلفة و جميلة في ضوء القمر ، كما أن فيه تشكيلات حجرية تأخذ أشكالاً تجعلها تبدو كالحيوانات (جمل ، تمساح ، حية و فقمة ... إلخ) و أحياناً بأشكال أشخاص يقومون بالرقص أو الصلاة ، من المؤكد أنك ستستمتع باستكشاف هذه الأشكال و المرور فيما بين التشكيلات الحجرية التي تأخذ شكل المداخن الخيالية أو مداخن الجن بسبب أنه يظن أن الجان هم من قاموا بصناعتها في منطقة كابادوكيا بينما يقول آخرون إن الطبيعة و الصدفة هي وراء ذلك ، ولدى رؤيتها لك القرار في ذلك.


متحف غوريمي "Göreme Museum" في الهواء الطلق هو متحف محمي من قبل منظمة اليونسكو ، فيه كنائس و أديرة محفورة في الحجارة تعود للقرون ال خامس و الثالث عشر للميلاد ، هنالك في الحقيقة أكثر من 400 كنيسة في غوريمي ، و تتواجد فيها العديد من اللوحات الجدارية التي لا تزال ألوانها تعكس حيويتها و تجعلها تبدو كأنها رسمت حديثا.


وادي باشاباغي " Paşabağı" أو وادي الرهبان في كابادوكيا ، يحتوي على أفضل تشكيلة من المداخن الخرافية "مداخن الجن" في كبادوكيا ، و لبعض هذه الأشكال الحجرية قبعة واحدة تبدو كرأس الفطر أو كقمة المدخنة و أحياناً يكون لها قبعتين أو ثلاثة و لهذا السبب فهي تسمى أحياناً بمداخن الجان الفطرية "نسبة لشكل الفطر". هذا الوادي معروف أيضا باسم وادي الرهبان بسبب أن الكثير من الرهبان كانو يلتجئون إلى هذا الوادي لدى الضرورة ، و قد تم بناء مصلى خاص بالقس سايمون "سمعان" داخل إحدى القبعات الثلاثية و ستتمكن من زيارتها و استكشاف ما بداخلها.


قلعة أوتش هيسار "Üç Hisar" هي أعلى نقطة في كابادوكيا ، هنالك منظر بانورامي متميز للمنطقة مع الجبال المحيطة من بعيد عن قمة القلعة ، و إن غرف هذه القلعة الحجرية المتعددة الطوابق تتصل فيما بينها بواسطة أدراج و سلالم و قنوات و ممرات .


تنتهي الرحلة في حوالي الساعة 04:30 عصراً حيث يتم توصيلك بعدها إلى الفندق الذي تقيم فيه في كابادوكيا لتكون هذه نهاية رحلة شمال كابادوكيا أو الرحلة الحمراء.

الرحلة تشمل


مرشد سياحي يتكلم اللغة الانكليزية.
توصيلات الفندق والتنقل في سيارة مكيفة.
رسوم الدخول إلى المتاحف و الاماكن المأجورة.
وجبة الغداء ضمن الرحلة.

الرحلة لا تشمل


المصاريف الشخصية.
البقشيش.
رحلة المنطاد في كابادوكيا.

لماذا أختار رحلة كبادوكيا؟


إذا أردت فعل شيئء مميز خلال زيارتك إلى تركيا و أردت الخروج عن الرحلات المعتادة في اسطنبول و طرابزون و أنطاليا و غيرها من المدن السياحية التي اعتاد العرب زيارتها ، و أحببت الدخول أعمق في الحضارة التركية و رؤية ما في تركيا من عجائب و نشاطات مميزة فهذه الرحلة هي خيار مناسب جداً لإشباع فضولك.


كما أنك لدى زيارة كابادوكيا سترى كيف أن شعب تلك المنطقة قد اتخذ من الجبال بيوتاً بكل ما للكلمة من معنى ، ستستغرب من كيفية تشكل هكذا صخور و تشكيلات حجرية ، ستتعرف على تاريخ هذه المنطقة من خلال متحف كبادوكيا المفتوح في الهواء الطلق ، ستستمتع بوجبة الغداء المحلية في كبادوكيا ، ستكون هنالك امكانية حصولك على رحلة المنطاد الهوائي في كابادوكيا "Hot air Balloon Ride".


ماهو أفضل وقت للقيام برحلة كابادوكيا؟


رحلة كابادوكيا هذه هي رحلة تتم بشكل يومي في كل أوقات السنة ، و ليس لها علاقة بفصل معين أو بظروف الطقس ، و حتى لو كان هنالك تساقط للثلوج في تلك المنطقة فرحلتك لا تزال سارية المفعول و لكن بنكهة ثلجية.


ولكن الذي يمكن ألا يتم في كابادوكيا هو رحلة المنطاد الهوائي (في حال كنت قد حجزتها أيضاً) و التي تتم في الصباح الباكر قبل شروق الشمس و هي قد تلغى بسبب وجود رياح و ليس بسبب درجة الحرارة أو الأمطار او الثلوج.


هل هنالك من نشاطات إضافية من الممكن أن تضاف للرحلة؟


نعم ، من الممكن أن تقوم بالتسوق مع المرشد السياحي في منطقة كابادوكيا فهنالك منتجات السجاد في تركيا و التي من الممكن لك معايتنها و شراؤها ، كما ان هنالك رحلات إضافية بامكانك أن تنظمها مع الشركة السياحية التي ستختارها لتنفذ لك رحلتك مثل رحلات كواد سفاري "رحلات عربات الدباب" ، عشاء مع عرض رقص تركي يشمل وجبة العشاء ، حمام تركي في كابادوكيا ، يجب عليك ان تستفسر مسبقا عن هذه الرحلات و أن تخبر الشركة السياحية بأنك ترغب فيها لكي تقوم بدورها بتنظيم التوصيلات إن تطلب الأمر.


من أين تنطلق هذه الرحلة ؟


هذه الرحلة تنطلق من فندقك الذي ستكون موجوداً فيه في كابادوكيا و يمكن لأي شركة سياحية أن تلتقطك فيما لو نسقت معها مسبقا و قمت بالحجز لديها ، أما لو كنت موجودا في اسطنبول و أردت القيام بهذه الرحلة فعليك بزيارة رحلة كابادوكيا من اسطنبول.


ما هي مدة رحلة شمال كابادوكيا؟


مدة هذه الرحلة 8 ساعات و هي تبدأ في الساعة 09:00 صباحا و تنتهي في الساعة 04:30 و لدى وصولك إلى الفندق ستكون الساعة حوالي 05:00 عصراً .


هل رحلة شمال كابادوكيا مناسبة لجميع الأعمار؟


هذه الرحلة هي رحلة تتطلب منك فقط القدرة على المشي لمسافات معتدلة و لا تتطلب ذلك المجهود الكبير ، ولكنها قد تكون غير مناسبة للمقعدين او المعاقين بسبب الوعورة النسبية لبعض الأماكن ضمن الرحلة ما قد يتسبب بمحدودية الحركة.


لو قررت القيام بهذه الرحلة بنفسي فهل هذا ممكن و كيف؟


إن المهم في رحلة شمال كابادوكيا ليس فقط رؤية تلك الأماكن ، ولكن أيضاً الحصول على المعلومات التي سيقوم مرشدك السياحي بتزويدك بها ، و من الأفضل لك كخيار أول أن تقوم بهذه الرحلة مع مجموعة صغيرة (حوالي 15شخص)  عن طريق الحجز من إحدى الشركات السياحية في كابادوكيا ، و الخيار الآخر (خيار مكلف) هو أن تقوم بهذه الرحلة بنفسك عن طريق استئجار سيارة مع سائق (يجب ان تكون مع سائق من المنطقة) وعندها ستقوم بتزويده بأسماء الأماكن التي ستزورها و هو سيوصلك إليها واحدا تلو الآخر و هنا تستطيع أن تقضي الوقت الذي تريده في كل منطقة .


يمكن أن تكون هذه الرحلة خاصة بالكامل معه سائق و مرشد سياحي يتكلم الانكليزية ، و هنا ستكون مكلفة أكثر فأكثر ، و لذلك فالخيار الاقتصادي الأفضل هو أن تقوم بهذه الرحلة مع مجموعة صغيرة.


هل يمكن أن أحصل على رحلة كابادوكيا مع مرشد سياحي يتكلم العربية؟


عادة و تبعاً لنسبة الزوار لمنطقة كابادوكيا ، فإن معظم الشركات السياحية ستقوم بتزويدك بخيارات للغة منها اللغة الانكليزية و الاسبانية ، فأغلب من يقومون بهذه الرحلة هم من الأوربيين و من الدول المتكلمة بالاسبانية ، و لكن بإمكانك أن تتواصل مع أكثر من شركة سياحية لتطلب ذلك و قد يكون هذا الخيار متوفراً لديهم خاصة في فترة الموسم السياحي في فصل الصيف و إن لم يكن كذلك فبإمكانهم تزويدك برحلة خاصة مع مرشد سياحي يتكلم اللغة العربية.



اقرأ أيضاً


رحلة المنطاد في كابادوكيا


رحلة جنوب كابادوكيا


كيف اخطط رحلتي السياحية الى تركيا


كلفة السياحة في تركيا


أهم 12 خدعة يتعرض لها السياح و طرق تجنبها





292
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في برامج رحلات الى تركيا | عروض رحلات من شركات سياحية في تركيا
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 982
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 238
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 627
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 486
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 246
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 7,730
المشاركات : 7,730
المشاهدات : 5,425,007
الأحدث : خمسة من أشهر وأجمل قصور اسطنبول
بواسطة : Maher90
22/09/2018
المواضيع : 467
المشاركات : 467
المشاهدات : 875,985
الأحدث : رحلة سياحية اسطنبول ممتعة
بواسطة : ayun
20/01/2018
المواضيع : 20
المشاركات : 20
المشاهدات : 29,531
الأحدث : احذر هذا النوع من تأجير السيارات
بواسطة : Alaa Alsarhan
23/10/2016
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 69,079
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019