القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
rabeealfarra
كاتب الموضوع
الثلاثاء, 07 آب 2018, 11:59

جولة عشاء في مضيق البوسفور _ Bosphorus dinner cruise

1,643

جولة عشاء في مضيق البوسفور_Bosphorus dinner cruise



سهرة عشاء على متن سفينة في مضيق البوسفور هي جولة مسائية يومية تشمل التوصيلات من و إلى الفندق ، وجبة العشاء ، مشاهدة عرض غنائي و فلكلوري راقص.


تعتبر رحلة عشاء مضيق البوسفور من الرحلات التي تكاد تكون لازمة و على الأقل في أول مرة تقصد فيها السياحة في تركيا ، حيث أن زيارتك لاسطنبول و نشاطاتك فيها مهما تضمنت من رحلات لمناطق طبيعية و زيارة لأماكن تاريخية و أثرية فإنه سيبقى ينقصها عامل الترفيه كجزء لا ينفصل عن السياحة ، موقع أدويت يقدم لك أحد أهم رحلات سياحية ترفيهية في اسطنبول من خلال رحلة عشاء مضيق البوسفور Bosphorus Dinner Cruise .


برنامج رحلة عشاء مضيق البوسفور


بعد التنسيق مع الشركة السياحية التي قمت عن طريقها بحجز رحلة عشاء مضيق البوسفور سوف يتم تزويدك بوقت الالتقاط المقدر و الذي سيكون بين 07:00 _ 07:30 مساء ، و سيمر مندوب من الشركة السياحية لتزويدك بخدمة التوصيل ، غالبا لن يتجاوز مدة نصف ساعة او أقل لتصل إلى المرفأ الذي ستنطلق منه السفينة ، حيث ستقوم بإجراءات الدخول إلى السفينة حيث على مدخل السفينة يتم التحقق من وجود اسمك في لائحة الحجز و من ثم في حال كانت عليك بقية من ثمن الرحلة فسوف تدفعها قبل الدخول إلى السفينة.


لدى الدخول إلى السفينة سيتم ارشادك إلى طاولتك التي ستجلس عليها مع مرافقيك ، حاول أن تشعر بحركة السفينة و هي تتهادى ببطئ على الماء أثناء رسوها منتظرة من الربان أن يعطيها الإذن لتبدأ بك الرحلة.



 


غالبا السفينة ستتحرك حوالي الساعة 08:30 ليلاً ، الكادر الودود على السفينة سيمرعليك ليقوم بتزويدك بالعشاء ، أثناء تناولك العشاء ستكون السفينة في حالة حركة ، و ستتجول السفينة في مضيق البوسفور خلال كامل الفترة التي ستمتد إلى حوالي الساعة 11:45 في منتصف الليل .


إن وجودك بين قارتي آسيا و أوربا في هذا المضيق الجميل الذي يقسم اسطنبول إلى قسمين شرقي آسيوي و غربي أوربي سيجعل من هذه اللحظات شيئا لا ينسى .


و بعد الانتهاء من العشاء سيبدأ ستتناول التحلية على الطريقة التركية ، و بعدها سيبدأ عرض الرقصات الفلكلورية التراثية التركية (رقص الدفوف ، مسرحية العاشق و المعشوق ، رقصة العروس ، حفلة الحناء ، رقصات فلكلور تركي من عدة أماكن من تركيا) ، مع أمتع و أجمل أنواع الموسيقى و الأغاني المختارة من التراث التركي و أيضا منها ما هو عصري و لأكثر من لغة و بلد ، مع فقرة رقص شرقي و موسيقى دي جاي مع مزيج الأغاني المميزة.


بعد انتهاء الإثارة على متن السفينة سترسو السفينة مجدداً ، و سيتم توصيلك حوالي الساعة 12:00 في منتصف الليل إلى الفندق نفسه الذي انطلقت منه لتودع الجمال و المتعة التركية على أمل اللقاء بك مجدداً .

ما تشمله هذه الرحلة


1- توصيلات الفندق ذهاباً و إياباً.
2- وجبة العشاء على متن السفينة.
3- المشروبات الخفيفة التي ترافق العشاء.
4- العرض المذكور أعلاه.


الرحلة لا تشمل


1- المشروبات الكحولية.
2- الأمور الإضافية مثل النرجيلة ، الحصول على صور فوتوغرافية.
3- أي بند غير مذكور في البرنامج.



أسئلة و أجوبة تخص سهرة عشاء البوسفور



لم تعتبر هذه الجولة مهمة لي؟


هذه الرحلة مهمة لمن يريد الحصول على نشاط مسائي يقوم فيه بتناول عشاء لذيذ ، يستمتع بمنظر البوسفور في الليل ، قضاء وقت ممتع في التعرف على الفلكلور التركي ، و هذا سيكون شاملاً للتنقلات من و إلى الفندق.


يصادف عيد ميلاد شريكي/ صديقي في فترة تواجدنا في تركيا ، هل من أفكار؟


تقوم بعض الشركات المنظمة لرحلة عشاء مضيق البوسفور بتزويدك بكعكة عيد ميلاد صغيرة أو كبيرة و لكل تكلفته ، بحيث أن مقدم البرنامج على متن السفينة سيقوم باختيار وقت مناسب لمفاجأة الجميع بأن اليوم هو عيد ميلاد الشخص الذي تختاره أنت وسيذكر اسمه و سيتم إيصال الكعكة إلى طاولتك ، سيستغرق ذلك حوالي الدقيقتين لا أكثر سيحس فيها شريكك بأهميته لديك و سيدخل ذلك السرور إلى نفسه.


هنالك شركات أخرى تقوم بتزويدك بمزيد من الوقت و بكعكة تكفي لعدد لا بأس به من الأشخاص مقابل تكاليف أكبر من الأولى و بحيث تستغرق الاحتفالية حوالي خمس أو عشر دقائق و ستكون متمركزة في وسط السفينة و هذا سيكون مناسباً أكثر في حال كان عدد مرافقيك كبيراً نسبياً ، و الأجور الإضافية التي ستدفعها للحصول على احتفالية قصيرة كهذه تختلف من شركة سياحية إلى أخرى ، لطفاً ناقش هذا الموضوع مع الشركة السياحية التي ستحجز عن طريقها هذه الرحلة.

ما هي المدة العملية لهذه الجولة ؟


هذه الرحلة تبدأ من حوالي الساعة 07:30 مساء حيث سيتم التقاطك من الفندق و ستنتهي حوالي الساعة 12:00 مساء حيث سيتم توصيلك إلى الفندق الخاص بك ، لو حذفنا الوقت اللازم للتوصيلات و اجراءات الدخول فسيكون الوقت العملي الذي ستقضيه و أنت تتناول العشاء و تقوم بمشاهدة البرنامج الراقص هو حوالي 3-3.5 ساعات.


هل هذه الرحلة يومية ، و هل تحتاج إلى حجز مسبق؟


نعم هذه الرحلة يومية لا تلغى إلا بحالة أن يكون الطقس عاصفا جدا بحيث لا مجال لحركة السفن.


هذه الرحلة تحتاج إلى حجز مسبق على الأقل في الصباح الباكر يجب أن تتواصل مع الشركة السياحية التي ستقوم بحجز اماكن لك و لمرافقيك و ستقوم بأخذ المعلومات اللازمة منك ، إن عدد المقاعد على متن السفينة محدود و هنالك احتمال كبير بأنك إن تواصلت للحجز متأخرا فقد لا تجد أماكن و ستضطر للحجز الرحلة في غير التاريخ الذي تريده أو اختيار شركة أخرى يكون لديها مقاعد.


هل تكون هذه الرحلة على السطح العلوي للسفينة؟


في فصل الصيف و في فصل الربيع و الخريف حين لا يكون الطقس باردا بشكل مزعج سيكون العشاء و كامل السهرة و البرنامج على متن السفينة في السطح العلوي المكشوف و هذا مما سيجعل الرحلة أجمل بكثير.


أما في فصل الشتاء و في الطقس البارد فستكون الرحلة في الطابق السفلي المغلق و الدافئ وستتمكن من مشاهدة البوسفور و طرفي اسطنبول الآسيوي و الأوربي من خلال النوافذ المحيطة بكامل السفينة.


كم سيكون عدد الأشخاص على متن السفينة؟


هنالك العديد من السفن التي يتم تنفيذ هذه الرحلة عليها و تختلف سعة كل منها حسب كبرها ، ولكن يجب أن تتوقع أن عدد الأشخاص على متن السفينة سوف لن يقل عن 100 شخص موزعين على الطاولات الموجودة على متن السفينة.


ما اسم المرفأ الذي ستنطلق منه السفينة  لبدء الجولة؟


كل شركة تقوم باختيار مرفأ لترسو و تنطلق منه السفينة الخاصة بها ، فهنالك مرفأ إمينونو ، و مرفأ كاباتاش و غيرها من المرافئ ......ولكن في الحقيقة إن معرفتك لاسم المرفأ لن تفيدك في شيئ غالبا فهذه الرحلة تشمل التوصيلات من الفنادق التي في مركز اسطنبول و حوله إلى المرفأ كائنا ما كان .

ما هي وجبة العشاء التي سأتناولها على متن السفينة؟


كل شركة سياحية تقوم بتزويد نمط معين من الوجبات ولكن على العموم تستطيع أن تقول أن هنالك نمطين متبعين بخصوص وجبات العشاء:


النمط الأول : (قريب للنمط الأوربي) سيكون هنالك في هذا النمط مقبلات خفيفة ، يليها اختيارك لوجبتك الرئيسية التي ستكون إما وجبة دجاج أو وجبة لحم أو وجبة سمك مع توابعها.


النمط الثاني : (نمط الشرقي) مقبلات على الطريقة الشرقية ، العشاء سيكون عبارة عن بوفيه مفتوح مؤلف من حوالي 5-6 أصناف يمكنك أن تتناول من جميعها ما تشاء و غالبا ستتمكن من إعادة إضافة ما أحببت من بعض الأصناف مرة أخرى.


لدى تواصلك مع الشركة السياحية التي ستنفذ الرحلة لك ستستفسر عن النمط المتبع لديهم أو الأنماط المتوفرة لديهم بخصوص هذه الرحلة.


هل تعتبر هذه الرحلة مناسبة للأطفال؟


هذه الرحلة لا تتعارض مع وجود الأطفال على متن السفينة مهما كان العمر ، حتى أن هنالك بعض الشركات السياحية التي يحتوي برنامجها على فقرات مناسبة للأطفال .


ولكن التدخين و النرجيلة هي من الامور المسموحة في هذه الرحلة لذلك إن كان لدى أحد الأطفال أو أي ممن سيحضر هذه الرحلة حساسية أو مشاكل تجاه رائحة الدخان فننصح بعدم الحصول على هذه الرحلة سوى في فصل الصيف حيث تكون كافة الفعاليات و العشاء على السطح العلوي لسفينة بحيث أنك ستكون في جو مكشوف و مفتوح.


هل هذه الرحلة متعبة؟


هذه الرحلة لا تشمل أي نوع من أنواع المشي ، فهي تشمل التوصيل من باب الفندق إلى باب السفينة ولن تضطر للمشي سوى عشرات الامتار حتى باب السفينة و على متن السفينة سيكون لك مكان محجوز فلن تضطر للوقوف.


نحن من النوع المحافظ عموماً و قد لا يناسبنا الرقص الشرقي!


هنالك بعض الشركات التي تنفذ برنامجها بعيداً عن الرقص الشرقي و بحيث يكون جميع الراقصين الذين سيقومون بتنفيذ الفقرات الشعبية و التراثية مرتدين ثيابا تقليدية مناسبة للفقرة التي سيقومون بها ، اختر الشركة التي تناسبك و استفسر منها عن التفاصيل.


حجزت فندقي في منطقة بعيدة عن مركز اسطنبول هل تستطيعون التقاطي من هناك ؟


إذا كان الفندق الخاص بك بعيدا عن مركز اسطنبول فلن تتمكن الشركة السياحية من ارسال سيارة خاصة لأجلك لأن ذلك سيكون مكلفاً لها ، و في هذه الحالة و بما أن الرحلة هي مسائية فيمكن أن تتفق مع الشركة السياحية على أن تلتقيهم على باب أقرب فندق يمكن لهم أخذك من على بابه ، وستزودك الشركة السياحية بوقت الالتقاط المتوقع لتقف و تنتظر ، و ستكون عودتك على حسابك الشخصي إما بواسطة توصيل بسيارة خاصة ، أو باستعمال تاكسي في اسطنبول فقم باختيار أيهما أقل كلفة لك.


1,643
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في برامج رحلات الى تركيا | عروض رحلات من شركات سياحية في تركيا
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : smartinvest
30/08/2019
4 3,287
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 870
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 2,562
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : Furat
13/06/2019
2 957
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
06/08/2018
1 5,887
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 7,732
المشاركات : 7,732
المشاهدات : 7,482,479
الأحدث : شامبو الحجاب والشعر المغطى
بواسطة : safa care
26/07/2019
المواضيع : 468
المشاركات : 468
المشاهدات : 1,148,831
الأحدث : رحلتي الى تركيا
بواسطة : Zaenab.Ali
24/05/2019
المواضيع : 21
المشاركات : 21
المشاهدات : 49,067
الأحدث : تاجير السيارة
بواسطة : azzz
08/12/2019
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 97,869
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019