القائمة الرئيسية
موقع ادويت
سوق ادويت
سعر صرف الليرة التركية امام العملات الاجنبية
عرض المزيد
الدولار الامريكي
4.8051
اليورو
5.5999
الريال السعودي
1.2813
الجنيه الاسترليني
6.2991
الدينار الكويتي
15.8846
الدرهم الاماراتي
1.3083
الجنيه المصري
0.2689
الدينار العراقي
0.0040
الدينار البحريني
12.7052
الريال القطري
1.3199
الدينار الليبي
3.5112
الريال العماني
12.4983
الدينار الاردني
6.7681
الدينار الجزائري
0.0409
الدرهم المغربي
0.5072
الليرة السورية
0.0091
سعر الذهب مقابل الليرة التركية اليوم
عرض المزيد
جرام الذهب
189.6510
جرام الذهب عيار 18
139.4500
جرام الذهب عيار 14
108.8900
اونصة الذهب
5,898.8100
الليرة الذهب
1,245.5100
جرام الفضة
2.4664
مواقيت الصلاة في تركيا
Virginia
23°
موقع ادويت
hasanahmad
كاتب الموضوع
الخميس, 08 أيلول 2016, 18:55

تركيا الدراسة الجامعية والدراسات العليا... لماذا؟

موضوع مثبت
288,077

            

 

الدراسات العليا في الجامعات التركية
 

تتميز تركيا بموقع إستراتيجي فريد عند ملتقى الطرق بين الشرق والغرب، يربط البلد بعشرة آلاف السنين من التاريخ. كما أنها تتمتع بقدر واسع من التنوع المناخي والجغرافي لكونها جزءا من أسيا وأوروبا على حد سواء. وبفضل هذا الموقع الذي يتاخم بالبحار من ثلاثة جهات، فإنها كانت ومازالت مركزا تجاريا هاما تقع على خط سير طريق الحرير والتوابل. واليوم من الممكن أن يرى أي شخص بسهولة آثار ثقافات مختلفة في كل ربوع البلد بما في ذلك تلك المناطق النائية البعيدة.
ومنذ تأسسها دولة مستقلة عام 1923، فقد سجلت تركيا خطوات ناجحة خلال العقود الأخيرة في سبيل توفير الرفاهية للشعب ضمن إطار النظام الاقتصادي الحر الذي له صلة كبيرة في علاقاتها الدولية والتجارية القائمة مع الدول الغربية.
وسيغتنم الطلاب الدارسون في تركيا فرصة الحصول على التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمنا واستقرارا في المنطقة، وذلك فضلا عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية باللغة الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها. والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل مرموق.

ما توفره الجامعات التركية
 

  • مستوى عال من الجودة في الدراسة


توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية، عالما كبيرا من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصر العولمة.
 

  • درجات معترف بها عالميا


إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها في جميع أنحاء العالم. وبإمكانك التوصل إلى المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية، باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.
 

  • مدن جامعية عصرية وإمكانيات فريدة


ستجد مكتبات ومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة من المعلومات. كما ستتمتع بكونك طالبا في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأندية وسكن للطلاب.
 

  • تنوع ثقافي


التنوع غناء وثروة. ستجد في تركيا الشرق والغرب في حُلة واحدة تتمازج فيها ميزات قارتي آسيا وأوروبا.
 

  • دراسة في جو آمن وسهولة في تغطيتها


ستجد في تركيا إمكانية الحصول على دراسة سهلة الدفع إذ أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.
 

  • بيئة تحف بالدفء والصداقة


ترحب تركيا بالشباب من خلال شعبها الشاب، إذ أن 31 بالمائة من سكانها يتراوح سنهم بين 12-24. والشعب التركي شعب مضياف يستمد هذه الميزة من تقاليده العريقة.
الجامعات التي تدرس باللغة الإنجليزية 
1- جامعة البسفور : في استانبول . التخصصات التي تقدمها : 1- كلية العلوم والآداب 2- المهن التعليمية 3- الاقتصاد وعلوم الادارة 4- الهندسة 5- اللغات الأجنبية 2- جامعة أنقرة : في مدينة أنقرة . التخصصات : الآداب - طب الأسنان-الصيدلة-المهن التعليمية- العلوم - الحقوق - الاتصالات- الشريعة-المهن الصحية- التجارة- الاقتصاد-المالية-علاقات دولية- الطب البشري-الطب البيطري - الزراعة
3- جامعة الشرق الأوسط في أنقرة : العلوم - العلوم الاقتصادية والادارية والاجتماعية-التجارة-الهندسة-السياحة وإدارة الفنادق
4- جامعة مرمرة في استنبول وفيها مختلف التخصصات

 



الدراسة العليا في تركيا
تتضمن الدراسة العليا في تركيا جميع المراحل الدراسية التي تلي الدراسة الثانوية والتي تكون فيها مدة الدراسة سنتين على الأقل، حيث تمنح درجات علمية على مختلف المستويات من الدبلوم والليسانس والماجستير والدكتوراه. وتشمل مؤسسات التعليم العالي الجامعات والكليات والمعاهد العليا والمعاهد الفنية والمهنية. ويضم نظام التعليم العالي حاليا 53 جامعة حكومية و23 جامعة خاصة (عائدة للأوقاف)، حيث يبلغ عدد طلابها نحو 1.7 مليون طالب تبعا لمعطيات عام 2003م.
القبول إلى برامج الدراسة الجامعية
إذا لديك رغبة في الدراسة في إحدى الجامعات التركية خلال السنة الأكاديمية 2004-2005م، ليس لك إلا أن تقدم بالمراجعة إلى الجامعة التي تريد الالتحاق بها مباشرة، إذ أن كل جامعة ستحدد معايير القبول الخاصة بها اعتبارا من السنة الدراسية 2004-2005م، علما بأن هذه المعايير تتطلب بصفة عامة ما يلي:

  • شهادة ثانوية معادلة بشهادة ثانوية تركية منحت بعد إكمال دراسة ابتدائية لمدة 11 أو 12 عاما.
  • كشف العلامات التي حصلت عليها الطالب في الدراسة الثانوية.
  • الإحراز على درجة مقبولة من أحد الامتحانات المعترف بها عالميا على غرار SAT وTOFEL وغيرها من الامتحانات الدولية أو الإحراز على درجة مقبولة في امتحانات القبول إلى الجامعات الجارية في بعض الدول علما بأن الجامعات ستعلن معايير القبول الخاصة بها في مواقعها على الإنترنت.



القبول إلى البرامج الدراسة العالية
تشمل الدراسات العالية في الجامعات التركية كلا من دراسة الماجستير والدكتوراه والتخصص في علوم الطب.
يطلب من مقدمي الطلب نتائج امتحان الدراسة العالية (LES) الذي يجرى في تركيا أو ما يعادل هذا الامتحان عالميا (مثل GMAT وGRE). وعلى من يرغب الالتحاق بأحد برامج الدراسة العالية في تركيا، أن يتقدم بطلبه مباشرة إلى المعاهد المختصة في هذا المجال.
الشروط المتعلقة باللغة:
يطلب من الطالب أن يثبت كفاءته في اللغة الدراسية السارية في الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها. وأما الطلاب الذين ليست لديهم الكفاءة في لغة الدراسة (التركية غالبا أو الإنجليزية) فعليهم أن يواظبوا على دراسة مكثفة للغة الدراسة لمدة سنة واحدة والمتوفرة من قبل الجامعة التي تم تقديم الطلب لها. كما أن دورات خاصة لتعليم اللغة التركية للطلاب الأجانب.
ونظرا لكون امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS) باللغتين الإنجليزية والتركية فلا يشترط على مقدمي الطلب أن يجيدوا اللغة التركية.

الحياة في تركيا
توفر تركيا للطلاب بيئة تحف بالصحة والترحيب. كما أن العددي من الجامعات تقدم خدماتها الاستشارية للمساهمة في تأقلم الطلاب الأجانب الحياة في تركيا.
السكن
جميع الجامعات تقريبا لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعها؛ فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلا عن دور الطلاب الحكومية التي تقدم الخدمة لجميع الدارسين. وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى، وهو إيجار شقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.
الطعام 
تقدم الجامعات كلها خدمات الأكل بنوعية جيدة وببدائل متنوعة، بأسعار مناسبة. كما أن الكافيهات والمطاعم الموجودة بجوار حرم الجامعات هي خيارات أخرى للأكل خارج الجامعة، فضلا عن قيامك بإعداد الطعام لنفسك إذا لديك رغبة في ذلك.
الرسوم وتكلفة المعيشة
تتراوح المصاريف الشهرية لمعيشة الطالب الأجنبي بين 500-600 دولارا أمريكيا على الأقل وذلك تبعا لأسلوب العيش الذي يتمتع به الطالب. وتبلغ مصاريف الكتب والرسوم الإدارية ما يقارب 100-150 دولارا أمريكيا لكل فترة دراسية. أما رسوم التسجيل في التعليم العالي فتحدد كل سنة. وقد اختلفت رسوم التسجيل للطلاب الأجانب للعام الدراسي 2003-2004م، على حسب طبيعة البرنامج. وتتراوح رسوم الدراسة عادة بين 250-1650 دولارا أمريكيا للسنة الواحدة بالنسبة للدراسة في الجامعات الحكومية. أما الجامعات الخاصة (التي تملكها الأوقاف) فتتراوح رسوم الدراسة فيها ما بين 7000-16000 دولار أمريكي للسنة الواحدة.
المواصلات
إن وسائل النقل العامة متوفرة للغاية وذلك عن طريق الحافلات والمينيباصات ومترو الأنفاق (هذه الأخيرة متوفرة في المدن الكبيرة فقط). ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء رحلاتهم داخل المدن وخارجها.
بعض التعليمات للطلبة الأجانب

                                                      

  • تأشيرة الطالب


على الطالب الأجنبي أن يحصل على تأشيرة دراسية سارية المفعول من أقرب مكتب الشؤون القنصلية لجمهورية تركيا الكائنة في بلده. على الطالب أن يكون لديه تأشيرة دراسية صادرة قبل دخوله تركيا ليتمكن من التسجيل. وعلى الطالب الأجنبي أن يتقدم بالمراجعة للقنصلية التركية للحصول على تأشيرة طالب بناء على "رسالة القبول" الصادرة من الجامعة المختصة.
 

  • الوثائق المطلوبة لفيزا الطالب من لقنصلية التركية :
  • حسن سلوك باللغة الإنجليزية من الداخلية الفلسطينية 2-كفالة بنكية بقيمة 10 ألاف دولار باللغة الإنجليزية . 3-ورقة عزوبية من المحكمة الشرعية مصدقة من وزارة العدل في رام الله باللغة الإنجليزية . 4-قبول اللغة التركية . 5-صورة جواز السفر مصدقة من الداخلية + الخارجية الفلسطينية .6- جواز سفر ساري المفعول . 7-شهادة ميلاد باللغة الإنجليزية مصدقة من الخارجية 8-أربع صور شخصية .9- خلو أمراض عام باللغة الإنجليزية مصدق من الصحة . 10-الشهادات العلمية مصدقة من التربية + الخارجية


 

  • تأشيرة الإقامة


على جميع الطلبة الأجانب دون استثناء أن يحصلوا على تأشيرة الإقامة من قسم الأجانب للإدارة العامة للأمن بجميع المحافظات، وعليهم أن يكملوا إجراءات التسجيل خلال شهر واحد اعتبارا من دخولهم البلد. ويتم تجديد تأشيرة الإقامة كل سنة بناء على شهادة طالب سارية المفعول أثناء طلب التجديد. 
 

  • التأمين


يطلب من الطلبة الأجانب تأمين سار خاص بالصحة والطوارئ داخل تركيا. فإنهم يتحملون جميع المصاريف الصحية والخدمات الطبية أو المعالجة التي لا تتوفر داخل ساحات الجامعات.
مواقع مفيدة على الإنترنت
بإمكانك أن تتصفح المواقع التالية للحصول على المزيد من المعلومات:
 


يحتوي هذا الموقع الذي يحمل عنوان "الدراسة في تركيا" على معلومات مفصلة حول البرامج وشروط الدراسة وقائمة مواقع توجيهية لجميع الجامعات في تركيا.

 


موقع مركز الاختبارات والمقاعد الدراسية للطلاب (ÖSYM). يوجد داخل الموقع دليل امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS)

 


موقع مؤسسة التعليم العالي التركية.

 


موقع وزارة الثقافة والسياحة.



تم إلغاء امتحان اليوس لطلاب عام 2011-2012 م


هناك طريقتان للتسجيل للجامعات التركية وهما :

1-التسجيل المباشر للجامعة دون مرور الطالب بسنة تحضيرية

:وهذا التسجيل للطلاب الذين معدلاتهم عالية وضمن المستوى الذي يسمح لهم بخوض المنافسة للحصول على قبول جامعي مباشر ، حيث تسمح الجامعات التركية للطلاب الذين معدلاتهم عالية بالتسجيل المباشر في جامعة أنقرة وجامعة الشرق الأوسط وجامعة حاجي تبيه والحصول على قبول جامعي لجميع التخصصات التي تدرس في هذه الجامعات شريطة ان يجتاز الطالب امتحان مستوى ، بعد القبول الجامعي ،و الذي تجريه الجامعات التركية ، حيث ان آخر موعد للتقديم في هذه الحالة للجامعات التركية هو 5-8-من كل عام ، والقبول يكون في 20او 25/8 من كل عام ، والمدة اللازمة لإصدار الفيزا في هذه الحالة من 10-15 يوم تكون جاهزة من القنصلية التركية ، عندها يجب ان يكون الطالب في تركيا في تاريخ من 1/9 الى 6/9 حتى يخضع لامتحان المستوى ، ويفضل أن يكون الطالب قد قام مسبقا بتجهيز حسن السلوك من الداخلية ووثيقة عزوبية حيث ان هذه الوثائق تحتاج وقت كبير لتجهيزها ، وفي حالة التقديم المباشر للجامعات التركية فان المعدلات المطلوبة للتسجيل المباشر للجامعات التركية هي كالتالي :

التخصصالمعدل المطلوبلغة الدراسةالرسوم السنويةطب عام94% فما فوقانجليزي2800 $طب أسنان94% فما فوقتركي1800$صيدلة85% فما فوقتركي1500$تمريض75% فما فوقتركي1500$هندسة بجميع تخصصاتها85%تركي1500$هندسة/جامعة الشرق الأوسط88%انجليزي2800$باقي التخصصات75-80%تركي1500$باقي التخصصات/الشرق الأوسط85%انجليزي2500$ان جميع التخصصات التي تدرس باللغة التركية تسمح الجامعة للطالب بدراسة اللغة التركية لمدة عام داخل الجامعة وبرسوم سنوية ألف دولار فقط اذا حصل الطالب على قبول مباشر من الجامعة . 
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image004.jpg[/IMG]

الطريقة الثانية للقبول هي :

إذا كان الطالب معدله العام اقل مما ذكر أعلاه ، ويريد ان يلتحق بإحدى الجامعات التركية فعليه الحصول على قبولين هما : قبول لغة من معهد تومر + قبول سنة تحضيرية من معهد تابع للجامعة ، بحيث يتعلم الطالب مبادئ اللغة التركية في معهد (تومر) ، وبعد ثلاثة أو أربعة أشهر يبدأ الطالب الدوام في معهد تومر صباحا ، ويتعلم في مركز تابع للجامعة مساء لدراسة السنة التحضيرية التي ستعده لاجتياز امتحان المستوى ( امتحان القبول الجامعي) الذي يبدأ عادة في شهر 7 من كل عام .تكاليف دراسة اللغة التركية في معهد تومر ( 340)$ شهريا ، وتكاليف دراسة السنة التحضيرية في معهد تابع للجامعة 570 $ في الكورس الواحد (3)أشهر .واذا درس الطالب السنة التحضيرية فان المعدلات المطلوبة للتسجيل للجامعات التركية والرسوم السنوية هي كالتالي :

التخصصالمعدل المطلوبلغة الدراسةالرسوم السنويةطب عام80% فما فوقتركي1800 $طب أسنان80% فما فوقتركي1800$صيدلة75% فما فوقتركي1500$هندسة بأنواعها70%فما فوقتركي1500$باقي التخصصات65%فما فوقتركي1500$
الوثائق المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية او السنة التحضيرية :

كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة الإنجليزية مصدق من الخارجية 2- صورة عن كشف علامات الثانوية العامة مصدق من وزارة التربية + الخارجية 
3- شهادة التوجيهي (الكرتونة) باللغة الإنجليزية عدد نسختين مصدقات من الخارجية
4- صورة جواز السفر أول صفحتين مصدقة من الداخلية والخارجية 5- صورة شخصية عدد خمسة الخلفية بيضاء

أما الوثائق المطلوبة لفيزا الطالب من لقنصلية التركية :

 

  • حسن سلوك باللغة الإنجليزية من الداخلية 2-كفالة بنكية بقيمة 10 ألاف دولار فما فوق باللغة الإنجليزية . 3-ورقة عزوبية من المحكمة الشرعية مصدقة من وزارة العدل باللغة الإنجليزية . 4-قبول اللغة التركية أو قبول الجامعة 5-صورة جواز السفر مصدقة من الداخلية + الخارجية .6- جواز سفر ساري المفعول . 7-شهادة ميلاد باللغة الإنجليزية مصدقة من الخارجية 8-أربع صور شخصية .9- خلو أمراض عام باللغة الإنجليزية مصدق من الصحة 10-الشهادات العلمية مصدقة من التربية + الخارجية .(مدة إصدار الفيزا من3-4 أشهر)


  • ملاحظة هامة : -اذا احضر الطالب وثيقة الأصل التركي فانه يحصل على خصم 25% من رسوم معهد تومر ، ويحصل على خصم 60% من الرسوم الجامعية 

    تكاليف المعيشة في تركيا : تكاليف المعيشة حوالي من 500-600 دولار شهريا شاملة تكاليف السكن الجامعي والطعام والمواصلات ولكن هذا يعتمد على الطالب 

    ولكن بقي هناك بعض الجامعات التي ستكمل امتحان اليوس "القرش"
    منها:


    Marmara Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://duyuru.marmara.edu.tr/duyuru/108 ... enci-alimi

    Ege Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://oidb.ege.edu.tr/DesktopModules/S ... spx?id=866

    Yıldız Teknik Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    Y

    Anadolu Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحة التعليم العالي ولم تعلن عن ذلك بعد في صفحتها

    Samsun 19 Mayıs Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://www.omu.edu.tr/a/tr/uib/yabanci- ... asvuru.php

    Özyeğin Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://www.ozyegin.edu.tr/ULUSLARARASI/ ... ergraduate

    İstanbul Kültür Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    Lisans

    Ankara Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    Examination Guide | AYOS

    MIDDLE EAST TECHNICAL UNIVERSITY
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://www.oidb.metu.edu.tr/english/app ... ntadm.html

    Atılım Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://iso.atilim.edu.tr/undergraduate- ... quirements

    Bilkent Üniversitesi
    لقد اعلنت عن خطتها على صفحتها الرسمية من خلال الرابط التالي:
    http://www.bilkent.edu.tr/bilkent/acade ... apply.html

    أما بالنسبة للطب


    للتسجيل المباشر يجب ان يكون معدل الثانوية 94% فما فوق
    اما لغير المباشر "اجتياز اليوس" 80% فما فوق
    الدراسة باللغتين الانجليزية او التركية
    لكن الانجليزية اغلى طبعا
    و لكن الاتراك لا يفهمون الانجليزية بشكل جيد كالعرب 
    انا شخصيا انصح بالطب باللغة التركيه "اقوى"
    اذا كنت تريد الدراسة بالتركية عليك بمرور سنة لغة
    اما الانجليزية فعليك احضار توفل بدرجة 500 فما فوق
    و هناك بعض الجامعات كالشرق الاوسط تحتاج الى 550 توفل
    و ايضا يوجد جامعات خاصة اغلى بكثير و تطلب درجة اقل في التوفل ك500 و معدل ثانوية اقل
    و الدراسة في هذه الجامعات ممتازة جدا و قوية و لكن يجب الانتباه الى مدى اعتراف وزارة التربية و التعليم بهذه الجامعة
    و شكرا....


    و هنا ملف يحتوي على بعض المعلومات
    Hotfile.com: One click file hosting: Turkey.zip

    288,077
    الردود (2)
    zahdbashqaly
    السبت, 09 أيلول 2017, 14:15

    I'm in iraq i want a scholarship from higher education in turkey in the field of accounting in english

    Khaled
    الأربعاء, 21 آذار 2018, 02:53

    هل يمكن لأستاذ تربية موسيقية مواصلة عمله و مهنته في تركيا .

    اضافة رد جديد
    الاسم
    إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
    • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
    • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

       [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 

     

    منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعة والتجارية والخدمية في تركيا. 

    كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

    عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا  نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا

        التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    المزيد من المواضيع في الدراسة في المعاهد والمدارس التركية | مواضيع عامة عن التعليم في تركيا
    الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
    maherterkawi
    كاتب الموضوع
    بواسطة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    11/06/2018
    6 2,488
    Hanan Lahham
    كاتب الموضوع
    بواسطة : جزاك الله خيرا
    27/05/2018
    3 1,969
    nader munajjed
    كاتب الموضوع
    بواسطة : nader munajjed
    06/09/2017
    1 2,926
    Ömer sh
    كاتب الموضوع
    بواسطة : Yasser drboll
    09/03/2018
    2 4,096
    salma-la
    كاتب الموضوع
    بواسطة : soha sayid issa
    10/07/2018
    2 3,485
    عرض المزيد
    أقسام مشابهة
    المواضيع : 555
    المشاركات : 555
    المشاهدات : 639,352
    الأحدث : مميزات الدراسة في الجامعات التركية الخاصة
    بواسطة : الدراسة بتركيا
    20/01/2018
    المواضيع : 116
    المشاركات : 116
    المشاهدات : 82,893
    الأحدث : ابحث عن منحه للدراسه في تركيا
    بواسطة : Shoosha
    16/02/2018
    المواضيع : 108
    المشاركات : 108
    المشاهدات : 59,410
    الأحدث : الدرس السابع بعد المائة استخدامات " -y) A, ...
    بواسطة : Türkçe Öğrenmek C2
    02/07/2018
    سوق ادويت الالكتروني
    عروض البيع و الايجار
    السياحة في تركيا
    صور تركيا
    الدراسة و الجامعات في تركيا
    الشركات السياحية في تركيا
    شركات الشحن في تركيا
    المطاعم في تركيا
    عمليات التجميل في تركيا
    زراعة الشعر في تركيا
    علاج الاسنان في تركيا
    منتدى اصدقاء تركيا
    اخبار تركيا
    فرص العمل في تركيا
    دليل الشركات الصناعية
    دليل الشركات الخدمية
    العقارات في تركيا
    سعر صرف الليرة التركية
    المعارض في تركيا
    سعر الذهب في تركيا
    من نحن
    اتصل بنا
    ADWHIT.COM
    © 2018