القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
rabeealfarra
كاتب الموضوع
الأثنين, 06 آب 2018, 13:35

برنامج رحلة بورصة-رحلة يوم واحد تنطلق من اسطنبول

1,097

برنامج رحلة بورصة
رحلة يوم واحد تنطلق من اسطنبول



هذه الرحلة تتضمن التنقلات ، رحلة برية و بحرية ، الشجرة التاريخية المعمرة ، جبل أولوداغ ، ركوب التلفريك ، التسوق ، الجامع الأخضر و الضريح الأخضر ، أسواق الحرير.


في الصباح الباكر بعد الافطار كن جاهزاً في قسم الاستقبال في الفندق الذي تقيم فيه و في الوقت المتفق عليه مع الشركة السياحية التي اخترتها , سيمر مندوب من الشركة السياحية لكي يتم التقاطك للبدء برحلة بورصا.


سيكون الطريق إلى مدينة بورصة برياً و بحرياً في نفس الوقت حيث ستقضي حوالي ساعتين إلى ساعتين و نصف معظمها بواسطة الباص بالبر و حوالي النصف ساعة ستكون بحرية حيث سيدخل الباص بأكمله في العبارة البحرية Ferry boat و ستغادر الباص و أنت على متن القارب او العبارة البحرية لتستمتع بمنظر البحر.


ولدى الوصول إلى مدينة بورصة ستزور الشجرة التاريخية المعمرة "ÇINAR AĞACI" وستقضي وقتاً عند هذه الشجرة التي يبلغ حجم الغصن الواحد فيها ما يعادل شجرة صغيرة ، سيكون لديكم وقت و فرصة لالتقاط الصور التذكارية عند هذه الشجرة و فرصة للجلوس في المطعم و المقهى المتواجد تحت الشجرة المعمرة و الذي يمكنك فيه تناول بعض المشروبات ، ننصح بتناول الفواكه الموسمية من المتاجر الشعبية الصغيرة التي تتواجد حول شجرة بورصة التاريخية حيث أنها شهية و أسعارها رخيصة.


  


تتنقل بعدها لزيارة مصانع العسل و المربى الطبيعي و هي فرصة لكل شخص بأن يحصل على العسل من مناحله و من المربّى الطبيعي مئة بالمئة و هنا يمكنك تسوق و تذوق هذه المنتجات المحلية الصنع و الطازجة في مدينة بورصة.


ستتابع السياحة في بورصة حيث ستكون محطتك التالية هي زيارة لجبل أولوداغ و ستزور أحد المطاعم المتواجدة على الجبل و هنالك ستتناول وجبة الغداء و سيكون لديك وقت حر على الجبل للتنزه و لالتقاط الصور و يمكن لمن يريد أن يقوم برحلة في سيارات جيب سفاري (هذه تكون بتكلفة إضافية) ، و في حال كانت رحلتك في فصل الشتاء و بحال تواجد الثلوج على الجبل ستكون هنالك أيضا فرصة لك للعب بالثلج أو استئجار الزلاجات أو استئجار العربات الثلجية.


بعد انقضاء الوقت الحر الذي يستغرق حوالي 45 دقيقة ستنتقل إلى محطة التلفريك أو العربة المعلقة للنزول من جبل أولوداغ ، ستشاهد تحتك مدينة بورصا بحجم صغير بسبب الارتفاع العالي لجبل أولوداغ ، و من ثم مع الاقتراب شيئا فشيئاً من الأرض ستتمكن من اكتشاف مدينة بورصة بشكل كامل من الأعلى ، عادة ما يكون النزول بواسطة التلفريك في بورصة على مرحلتين حيث سيقوم دليلك السياحي بتزويدك بالمعلومات و الإرشادات اللازمة.


لدى الوصول إلى أسفل جبل أولوداغ سيكون الباص بانتظارك لتركب حيث ستنتقل إلى زيارة الجامع الأخضر و الضريح الأخضر و زيارة سوق الحرير في بورصة حيث سيكون في تلك المنطقة الواقعة في مدينة بورصة وقت تقضيه لزيارة الجامع الأخضر و الضريح الأخضر إضافة إلى تسوق المنتجات المصنوعة من الحرير و غيرها من المنتجات التركية من الأسواق المحلية التركية.


  


لدى الإنتهاء ستتوجه إلى مدينة اسطنبول حيث ستمر في طريقك على أحد أشهر محلات مبيع الحلويات في تركيا التي تبيع حلوى الحلقوم و هنالك ستجد أنواعاً مختلفة و متعددة من الحلويات التركية و ستتعرف على أهم المنتجات في مكان واحد ، لدى الوصول إلى اسطنبول سيقوم السائق بتوصيلك إلى الفندق الخاص بك لتكون هذه نهاية السياحة في بورصة لهذا ليوم.


تشمل هذه الرحلة :


1-التنقلات كافة و سيكون الالتقاط من الفندق و العودة إلى الفندق.
2-وجبة الغداء و تذاكر التلفريك.
3-مرشد سياحي مرافق خلال فترة الرحلة.
4-زيارة كافة الأماكن المشار إليها في البرنامج.


لا تشمل الرحلة:


1-الخدمات الطبية.
2-المصاريف الشخصية.
3-النشاطات الإضافية كجولة جيب سفاري و استئجار الزلاجات و العربات الثلجية.



أسئلة و أجوبة تخص رحلة مدينة بورصة

لماذا رحلة مدينة بورصة؟


عندما تذكر السياحة في تركيا فإن رحلة بورصة الخضراء هي واحدة من أهم الرحلات السياحية ، لأن رحلة مدينة بورصة تجمع التاريخ و الترفيه و التسوق في وقت و مكان واحد.


حيث أن مدينة بورصة هي أول عاصمة للخلافة العثمانية و هي رابع مدينة في تركيا من حيث الترتيب وهي المدينة التي تحوي أكبر تركيز للمساجد ضمن وحدة المساحة، و لأن هذه الرحلة تجمع ما هو تاريخي و ما هو ترفيهي ، حيث أنه و بالإضافة لزيارة الشجرة التاريخية المعمرة و الجامع الأخضر و الضريح الأخضر ستكون تجربة استعمال التلفريك للنزول او الصعود إلى جبل أولوداغ من التجارب الشيقة و التي لا تنسى ، كما سيكون تسوق المنتجات التركية ذا طابع مميز في أسواق مدينة بورصا ، حيث البضائع الطازجة و المحلية الصنع ، ولا تنس أن الرحلة هذه ستشمل السفر عبر طريق بري جميل و بحري ممتع أي أن مجرد الطريق لهذه الرحلة ممتع بحد ذاته.


ما هي مدة هذه الرحلة؟


عادة ما يكون وقت انطلاق هذه الرحلة بين 08:00 و 09:00 صباحا و يكون وقت العودة حوالي الساعة 11:00 مساء.


كم يستغرق الوصول إلى مدينة بورصة؟


سوف يلزمك حوالي ساعتين إلى ساعتين و نصف للوصول إلى مدينة بورصة بواسطة البر و البحر و نفس الزمن سيلزمك أيضا للعودة إلى مدينة اسطنبول من بورصة.


هل تناسب هذه الرحلة جميع الاعمار؟


هذه الرحلة مناسبة لكل الأعمار فقط على السائح أن يكون قادراً على المشي لمسافات عادية و ليست طويلة ، و هي تحتوي على محطات ضمن مناطق مخدمة يمكن فيها إيجاد دورات المياه و الخدمات الأخرى.


هل وقت الالتقاط هو وقت دقيق و كم علي الانتظار في الفندق؟


وقت الالتقاط الذي ستزودك به الشركة السياحية التي ستختارها هو وقت بدء الانتظار و الجاهزية في قسم الاستقبال في الفندق الذي تقيم فيه و عادة لدى بدء انتظارك سيمرمندوب الشركة السياحية لالتقاطك من الفندق خلال نصف ساعة ، و ذلك في حال عدم حصول أي أمر طارئ.


هل هنالك من نصائح يفضل الأخذ بها لدى القيام برحلة بورصة؟


- بما أنك ستتناول وجبة إفطارك في الفندق و ستتناول وجبة غدائك ضمن الرحلة (شامل ضمن السعر) و بما أن وقت العودة المقدر إلى الفندق هو حوالي الساعة 11:00 مساء فمن الأفضل أن يكون لديك بعض المأكولات الخفيفة كالتسالي أو رقائق بطاطا شيبس ، او المكسرات و ذلك لطريق العودة من بورصة في حال أحسست بالجوع.


- ضع في ذهنك أنك ستعود متأخرا من رحلة مدينة بورصة و هذا معناه أن استيقاظك في اليوم التالي لممارسة أي نشاط آخر قد يكون صعبا في وقت مبكر جداً ، لذلك اختر تاريخ رحلتك هذه بحيث يكون لديك في اليوم التالي امكانية أخذ قسط كافي من النوم في الصباح الباكر.


- حاول تناول الفيتامينات أثناء تواجدك في تركيا وذلك لزيادة مناعتك وللمحافظة على النشاط ، حيث أن معظم السياح يقضون الكثير من الوقت في الخارج و يصابون بالتعب كما قد يتعرضون لجراثيم و فيروسات جديدة لم تتعود عليها أجسادهم.


- يفضل أن يكون لديك في حقيبة سفرك حبوب أسبرين أو مسكن و خافض حرارة في حال تعرضت لأي طارئ ، هذه الأمور متوفرة في أي صيدلية في تركيا ولكن تواجدها معك مسبقا لن يكون ثقيل الحمل أو مكلفاً.


- في حال كنت في فصل الشتاء فرحلة بورصة تعتبر باردة ليس فقط بسبب فصل الشتاء و لكن لأنك ستزور جبل أولوداغ و هناك درجة الحرارة باردة بسبب الارتفاع لذلك لا  تنس إحضار ملابس مناسبة لفصل الشتاء.


ما هي الأمور التي يجب أن أتجنبها لتكون رحلتي إلى بورصة أفضل ما يمكن؟


لدى مجيئ وقت التقاطك لرحلة بورصة يجب ان تكون في الفندق ضمن قسم الاستقبال أو على الأقل في غرفتك بحيث أن مندوب الشركة السياحية لدى مروره سيستطيع إيجاد في أحد المكانين وإلا فقد يعتبرك غير موجود أو قد يعتبر أنك قررت عدم الذهاب و سيغادر بدونك بعد الانتظار قليلاً و السؤال عنك و قد يحاول التواصل معك عبر الهاتف إن كنت زودته به.


تجنب تناول أي مأكولات ثقيلة على المعدة أثناء الرحلة أو غريبة قد تسبب لك أي تحسس غذائي.


كيف أذهب إلى بورصة بنفسي؟


في حال أردت الذهاب إلى مدينة بورصة بنفسك فهذا ممكن و لكنك في هذه الحالة لن تتمكن من زيارة كل الأماكن المذكورة في البرنامج و في حال جربت ذلك فسوف تكلفك الرحلة أكثر مما تتوقع بسبب اضطرارك لتنقلات مختلفة، كما انه لن يكون لديك مرشد سياحي ينصحك و يقودك خلال رحلتك.


سيكون ذهابك إلى مدينة بورصة انطلاقا من اسطنبول عبر توجهك بواسطة تكسي مثلا من الفندق الذي تقيم فيه إلى محطة يينيكابو البحرية YENIKAPI FERIBOT ISKELESI ومن هنالك ستسأل عن الحجوزات المتوفرة بواسطة البحر و عن أقرب رحلة و ستحجز رحلتك و سيستغرق الطريق حوالي الساعتين و نصف وسطيا يقل أو يزيد قليلا ، سيكون مرفأ الوصول غالبا مرفأ مودانيا MUDANYA ISKELESI و لدى الوصول إلى بورصة سوف تقوم باستعمال وسائل النقل العامة أو ركوب تاكسي إلى جبل أولوداغ مثلا أو إلى أي مكان آخر تريد زيارته ضمن مدينة بورصة ، و ستكون العودة بنفس الطريقة من مرفا مودانيا عبر البحر إلى مرفأ ييني كابو في اسطنبول و منه هنالك سوف تركب تكسي إلى الفندق الذي تقيم فيه.



مواضيع ذات صلة



افضل فنادق بورصة


افضل مطاعم بورصة



اقرأ أيضاً


كيف اخطط رحلتي السياحية الى تركيا


كلفة السياحة في تركيا


أهم 12 خدعة يتعرض لها السياح و طرق تجنبها


1,097
الردود (1)
اسامة
السبت, 01 أيلول 2018, 05:54

كيفية التواصل والسعر بالليرة؟

اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في برامج رحلات الى تركيا | عروض رحلات من شركات سياحية في تركيا
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 1,004
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 242
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 649
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 505
rabeealfarra
كاتب الموضوع
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
1 252
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 7,730
المشاركات : 7,730
المشاهدات : 5,445,798
الأحدث : خمسة من أشهر وأجمل قصور اسطنبول
بواسطة : Maher90
22/09/2018
المواضيع : 467
المشاركات : 467
المشاهدات : 878,502
الأحدث : رحلة سياحية اسطنبول ممتعة
بواسطة : ayun
20/01/2018
المواضيع : 20
المشاركات : 20
المشاهدات : 29,726
الأحدث : احذر هذا النوع من تأجير السيارات
بواسطة : Alaa Alsarhan
23/10/2016
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 69,394
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019