القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
الأربعاء, 06 حزيران 2018, 23:14

افضل 9 وجهات سياحية في مدينة كاش الجنوبية Kaş

506

افضل 9 وجهات سياحية في مدينة كاش الجنوبية Kaş

 

هي واحدة من اجمل المدن السياحية التي تقع على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، وتعد من افضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الجنوب التركي ، وهي مدينة تابعة إداريا لولاية انطاليا ، وتمتكك العديد من الأماكن الخلابة ما بين المناطق السياحية والمناطق التاريخية ، واليكم افضل 9 وجهات سياحية في مدينة كاش الجنوبية Kaş.

 

1 - اخدود ساليكنت.. من اجمل أماكن المدينة السياحية Salıkent Kanyonu

 

 هو واحد من مميزات هذه المدينة الكثيرة التي تتميز بالجمال والطبيعية،  فمن اخدود طبيعي ومنطقة منحدرات طبيعة الى منطقة سياحية ، انه المكان الذي يمكنك ان تشعر بصغرك بين تلك الغابات ووسط تلك الأنهار الجميلة، مرتفعاته الصخرية ومجرى نهره المنجرف بسرعة تارة والهادئ تارة أخرى سوف تحصل على متعة الطبيعة ، انه الاخدود الذي يمتد لعدة كيلومترات ، يقع اخدود ساليكنت في مدينة اولودنيز الساحلية والواقعة على سواحل ايجة بالإضافة الى انها مدينة تتبع إداريا الى ولاية موغلا ، ويبعد مسافة 45 كلم عن مركز المدينة بينما يبعد مسافة 162 كلم عن مركز الولاية ، و ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل الاعتيادية او مع المجاميع السياحية التي توفرها شركات السياحة في مركز المدينة.

 

 

 

 

 2- قرية Kaleköy

 

والتي تعني حرفيا بالترجمة إلى اللغة العربية قرية القلعة ضمن محافظة أنطاليا في تركيا، بين كاس Kaş ودمرة Demre، على ساحل البحر المتوسط ويمكن الوصول إليها بدءا من قرية Üçağız إما عن طريق البحر إذ تبعد مسافة عشر دقائق أو سيرا على الأقدام حيث يستغرق الطريق حوالي 45 دقيقة، مع أن قرية قلعة كوي المعروفة قديمًا باسم كاسترو تعد إحدى أجمل وأروع القرى الرومية قديما، إلا أنه الآن لا يوجد بها سكان من الروم، حيث يتشكل سكانها من الأسر التركية التي هاجرت إليها والأسر التي هربت من حياة المدينة.

 

 

 

3- بلدة ديمرا Demre

 

ديميرا  Myra أحد المدن القديمة  التي تقع اليوم وسط منطقة ديمره والمناطق المجاورة لها، بالمقابر الصخرية التي تعود للعصر الليكي ومسرح يرجع للعصر الروماني وكنيسة سانت نيكولاس المشيدة في العصر البيزنطي، تجدر الإشارة إلى أن كنيسة سانت نيكولاس التي تعد أغرب البقايا التذكارية الموجودة في المدينة القديمة وتُذكر باسم كنيسة “بابا نويل” تستضيف في الخامس من شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام مهرجان “بابا نويل” الذي يشارك فيه العديد من ممثلي الدول الأجنبية.

 

 

 

 

 

4- شاطئ البترا Patara Plajı

 

شاطئ البترا هو واحد من أكبر وأجمل الشواطئ قرب مدينة (الليسية) ليقيا القديمة مدينة البترا في تركيا، على ساحل الريفيرا التركية، طول الشاطئ 18 كيلومترا (11 ميل) و هو الأطول في المنطقة، ويصل في بعض الأحيان إلى عرض 200-300 متر.كما أن الشاطئ يملك رمال ناعمة و شواطئ ضحلة. و هو واحد من الأماكن حيث السلاحف البحرية ترسة تترك بيضها.لهذا السبب الشاطئ تحت الحماية. في نقطة في أقصى الشرق يوجد نتوء صخري مطل على كهوف صخرية مذهلة. يوجد طريق واحد إلى الشاطئ يصل إلى المواقع الأثرية ذات الأهمية.

 

 

 

 

5- مدينة اكانثوس Xanthos Örenyeri

 

 تعتبر تركيا من أكثر المناطق جذبًا للسياح في العالم لما تحتويه من تنوع طبيعي وتراثي وفكري وترفيهي، ومن أكثر ما يجذب السياح العرف في تركيا هو الأثار والتراث المتنوع في تركيا، لذلك تعتبر المتاحف هي من الوجهات الرئيسية لأي سائح عربي في تركيا، ومما يميز تركيا هي عنايتها بشكل كبير بالمناطق الأثرية والآثار بشكل خاص من خلال المتاحف الساحرة والرائعة التي تنشئها في كافة الولايات، ومن أهمها المتاحف في ولاية انطاليا Antalya التركية ، واليوم سنتكلم عن واحد من أجمل تلك المدن التاريخية مدينة اكانثوس .

 

 

 

6- مدينة كالكان KALKAN

 

 مدنية عمرها مئات السنين، توسعت في العشرين سنة الاخيرة تبعد عن مطار «دلمان» Dalaman حوالي 150 كلم وفي محيط منطقة انطاليا على البحر المتوسط، عرفت قديماً باسم منطقة «ليسيان» Lycian، تقع على سفح اودية تعلوها جبال، تزنرها غابات من اشجار الزيتون والصنوبر، مطلة على البحر مباشرة، حيث تنتشر امامها مجموعة من الجزر ذات الطبيعة الخلابة والساحرة، وانت جالس في احد بيوتها ترى العين مشاهد في غاية الروعة، امامك بحر ازرق ومجموعة من الجزر المتناثرة، وعلى اليمين واليسار جبال مرتفعة وبأفق مفتوح، لا يحده غير السماء والشمس التي تسطع أشعتها منذ الصباح.

 

 

 

7- أطلال مدينة أنتيفيللوس Antiphellos

 

تقع أطلال مدينة أنتيفيللوس التاريخية بالقرب من بلدة كاش وتأتي على الآثار المتبقية إلى يومنا التوابيت الحجرية التي تعود إلى حضارة ليكيا والمنتشرة في الموقع والقبور المنحوتة على الصخور الموجودة بالقرب من مركز البلدة. وأكبر هذه القبور التذكارية هو  نصب ليكيا المنقوش، الذي يعود للقرن الرابع قبل الميلاد، والمعروفة بين الناس باسم قبر الملك والواقعة اليوم في شاراع أوزون تشارشي ، و تعد بلدة كاش في محافظة انطاليا الواقعة جنوب تركيا التي تضم في حدودها افضل الشواطئ و الاماكن التاريخية في العالم احدى نقاط انطلاق الرحلات البحرية المشهورة عالميا .

 

 

 

8- جزيرة كيكوفا Kekova

 

 تقع جزيرة كيكوفا بالقرب من بلدة دمرة التابعة لمحافظة أنطاليا جنوب تركيا على البحر المتوسط، تواجه الجزيرة قُرى “قلعة كُوي  وأوتشاغيز ، وتبلغ مساحة الجزيرة 4.5 كيلو متر مربع، ويمكن الوصول إليها عبر السفن الخاصة بها. تواجه قرى كاليكوي (سيمينا) وأوتشاغيز (تيميوسا)، بعد الاحتلال الإيطالي لـ كاستيلوريزو، أصبحت جزيرة كيكوفا متنازع عليها بين إيطاليا وتركيا. في اتفاقية 1932 بين إيطاليا وتركيا تم تخصيصها لتركيا.

 

 

 

 

9- جزيرة كابوتاش kaputaş

 

 يُعد شاطئ "كابوتاش" (kaputaş) أحد أشهر شواطئ تركيا على الرغم من صغره، وأحد أشهر وأجمل شواطئ العالم، وهو يقع جنوب غرب تركيا بين مدينتي "كاش" و"كالكان"، حيث يبعد 20 كم عن الأولى و7 كم عن الثانية، للشاطئ شعبية كبيرة بين الزوار بسبب جماله الطبيعي فهو يمثل وادي رائع يحاط بمجموعة من الحقول والغابات التي تضفي عليه منظرا فريدا من نوعه. قضاء عطلة نهاية الأسبوع هنا يعتبر أمرًا مثاليًا، كذلك قضاء العطلات والرحلات الطويلة مثل شهر العسل ولكن لعل أفضل وقت لزيارة الشاطئ هو في فصل الصيف حيث يمكنك التمتع بدرجات حرارة معتدلة.

 

 

 

 

506
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في السياحة في تركيا - المعالم والمدن السياحية
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
Maher90
كاتب الموضوع
بواسطة : مترجم روسي عربي
17/10/2018
2 1,241
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا
30/12/2018
2 680
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 619
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 568
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 352
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 467
المشاركات : 467
المشاهدات : 875,960
الأحدث : رحلة سياحية اسطنبول ممتعة
بواسطة : ayun
20/01/2018
المواضيع : 84
المشاركات : 84
المشاهدات : 96,633
الأحدث : رحلة بحيرة أوزنجول - رحلات سياحية في طرابزون
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
المواضيع : 20
المشاركات : 20
المشاهدات : 29,530
الأحدث : احذر هذا النوع من تأجير السيارات
بواسطة : Alaa Alsarhan
23/10/2016
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 69,077
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019