القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
الجمعة, 23 آذار 2018, 01:49

افضل 7 وجهات سياحية في مدينة سيفاس sivas الواقعة في قلب الاناضول

1,620

افضل 7 وجهات سياحية في مدينة سيفاس sivas الواقعة في قلب الاناضول

 

تعد مدينة سيواس من مدن وسط الاناضول ، وهي المدينة التي تربط بين منطقة البحر الأسود شمال شرق تركيا وبين قلب تركيا وعاصمتها انقرة ، وهي واحدة من المدن التي تمتلك تنوعا بيئية بالإضافة الى مكانتها التاريخية واليكم افضل 7 وجهات سياحية في مدينة سيفاس sivas الواقعة في قلب الاناضول.

 

1- مدرسة الشفاء şifaiye medresesi

 

من اقدم المدارس السلجوقية وأكثرها أهمية من الناحية العلمية والعمرانية، حيث انها اول مدرسة طبية وتعليمية واستشفائية في القرن الثاني عشر ، بناها السلطان السلجوقي عز الدين كيكافوس  سنة 1217 قبل مدرسة بورجي العلمية بحوالي 54 سنة ، ويعود قرار السلطان عز الدين كيكافوس ببناء هذه المستشفى بتنه تمرض في وقت مبكر من عمره واحس بإلام المرض لذا أولى اهتمام بالطب والأطباء وامر بانشاء هذه المدرسة الشفائية .

 

 

 

2- من غرائب الطبيعة بحيرة لا حدود لهاDİPSİZ GÖL

 

انه اسمها ووصفها بالوقت ذاته فهيه البحيرة الغريبة التي يتفق معها المثل الذي يقول اسم على مسمى ، حيث ان هذه البحيرة بالرغم انها ليست بكبيرة الا انه لا يعرف كم عمقها وكم قاموا بقياسها الا انها لم يعرف كم عمقها حتى سميت لا حدود لعمقها حيث بلغ قياس من قاسها عدة مئات من الامتار ، الامر الغريب اكثر انها لا تزيد ولا تنقص فان زاد مستوى الامطار او زادت المياه التي تصب فيها من الشلال القريب منها فانها لا تتأثر ولا يرتفع مستواها ، كما انها لا تتأثر ان قل منسوب المياه صيفا او اصبح هناك جفافا فهي تبقى محافظة على مستواها .

 

 

 

3- منارة غودوك التاريخية عبق 7 قرون من التاريخ Güdük Minare

 

بالرغم من انه ضريح لاحد شيوخ الإسلام في العصر السلجوقي الا ان هذا المبنى يسمى بالمنارة ، ويعود ذل للشبه الكبير بين تصميم وعمارة الضريح بمنارات المساجد والجوامع ، انه المبنى الذي مر على بنائه قرابة 700 سنة وحمل على جدرانه وبين اروقته عبق التاريخ وحكايا الاولون ، انه الضريح المسمى منارة غودوك في ولاية سيفاس التركية ، تقع منارة غودوك التاريخية في قلب المدينة الاناضولية سيفاس وبالقرب من مركزها ، حيث تقع على بعد 1 كلم فقط من مركز المدينة ، وتعد واحدة من اهم النصب والاضرحة التاريخية في المدينة ، ويمكنك الوصول اليها عبر وسائل النقل العامة او سيرا على الاقدام لقربها من المركز.

 

 

 

4- بحيرة غوك بينار.. من اصفى بحيرات العالم Gökpınar Gölü

 

تعتبر هذه البحيرة من اهم البحيرات العذبة في تركيا واصفاها، انها احدى اجمل البحيرات الطبيعة وواحدة من البحيرات التي تحتضن اندر الطيور، فيها يمكنك ان تستمتع بمنظر غروب رائع ، وعليها ممن ان تخيم وتستمتع بوجبة سمك من صيدك من هذه البحيرة الطبيعية او يمكنك ان تشهد اسراب الطيور المهاجرة ذهبا او إيابا، او يمكنك الغوص بمياهها الصافية، تقع بحيرة غوك بينار في مدينة غورون التابعة لولاية سيفاس الواقع وسط تركيا تقريبا، وتبعد مسافة 12 كلم عن مركز المدينة بينما تبعد مسافة 144 كلم عن مركز مدينة سيفاس ، ويمكن الوصول اليها بسهولة عبد وسائل النقل الاعتيادية .

 

 

 

5- المنتجع الحراري كانغال باليكلي للعلاج بالاسماك Kangal Balikli Kaplicasi

 

انه احد اندر المنتجعات العلاجية وأكثرها فعالية بالعالم ، هو احد تلك المنتجعات التي لم تكتفي بالعلاج بالمواد الطبيعية بل اعتمدت على الاحياء البحرية والنهرية لعلاج الامراض ، هو احد الطفرات الصحية التي تعالج بالطبيعة كما وجدت ، هو منتجع صحي حاصل على عدة جوائز وحاز على شهرة بمجاله انه المنتجع العلاجي كانغال باليكلي كابليكاسي للعلاج بالاسماك في ولاية سيفاس، يقع المنتجع في مدينة كانغال Kangal التابعة لولاية سيفاس ، ولا يبعد عن مركز المدينة الا بضع دقائق بينما يبعد عن مركز مدينة سيفاس حوالي 103 كلم، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل الاعتيادية ، وهناك العديد من وسائل النقل التي يمكن ان تنقلك اليه.

 

 

 

6- كهف كور اوغلو Köroğlu Mağarası

 

هو احدى الكهوف في منطقة البحر الأسود وواحدة من اكثرها جذبا للسياح ، حيث انه يحمل احد الاساطير التي تناقلتها الأجيال وابطالها كور اوغلو وامه مهر فيفا، وهو واحد من اجمل المغارات في تركيا ، يتوي على مدخل بصخور مقطعة مع العديد من المغارات داخله، بجمال طبيعي وهيبة حقيقية ، يقع الكهف على مسافة 6 كلم من مدينة سيواس ، ويمكن الوصول اليه بسهولة فهو من الأماكن المعروفة في سيواس هو وعيون المياه القريبة منه والتي صنعهتا ام كور اوغلو ، وهي السدة الشهيرة في اسطورة هذه الغرف.

 

 

 

7- متحف مؤتمر سيفاس sivas kogresi Müzesi

 

في وسط الأناضول يوجد متحف جميل جداً متحف سيواس الكبير الذي كان له دور كبير في حركة النهضة التركية عام 1919م، يقع في مركز مدينة سيواس في جادة أتاتورك الشهيرة يتألف المتحف من طابقين الأول متحف مكرس لعرض التراث العثماني لسيفاس , والآخر قاعة مؤتمرات، يقال في التاريخ التركي أن هذا المكان يشكل خطر على الفرانسيين مما أدفع القائد الفرانسي (برونوت) بتهديد والي المدينة بحتلالها إذا لم يقم أيقاف حركات الأجتماعات فيه لكن هذا لم يحد من عزيمة الأتراك وجتمعه في وتخذو القرارات .

 

 

1,620
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في السياحة في تركيا - المعالم والمدن السياحية
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
yagmur_osman
كاتب الموضوع
بواسطة : yagmur_osman
30/04/2020
1 178
noorhijazi
كاتب الموضوع
بواسطة : noorhijazi
19/02/2020
1 350
Sdra Mamo
كاتب الموضوع
بواسطة : smartinvest
30/08/2019
6 1,431
Maher90
كاتب الموضوع
بواسطة : edarahturk
26/06/2019
3 4,136
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا
30/12/2018
2 2,320
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 468
المشاركات : 468
المشاهدات : 1,224,023
الأحدث : رحلتي الى تركيا
بواسطة : Zaenab.Ali
24/05/2019
المواضيع : 84
المشاركات : 84
المشاهدات : 167,335
الأحدث : رحلة بحيرة أوزنجول - رحلات سياحية في طرابزون
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
المواضيع : 21
المشاركات : 21
المشاهدات : 55,242
الأحدث : تاجير السيارة
بواسطة : azzz
08/12/2019
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 108,557
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين