القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
الخميس, 05 تموز 2018, 21:53

افضل 10 وجهات سياحية ينصح بزيارتها في ولاية ايدن AYDIN

202

افضل 10 وجهات سياحية ينصح بزيارتها في ولاية ايدن AYDIN

 

تمتلك الجمال والطبيعة الاخاذة بالإضافة الى التاريخ وتعد هذه المدينة الساحلية واحدة من المدن الغنية بالحضارة والتاريخ بالإضافة الى موقها الاستراتيجي على سواحل بحر ايجة ما بين ولاية ازمير وولاية موغلا ، وهي واحدة من المدن التي تفتح أبوابها للسياح طيلة فترة السنة مثل جارتها من المدن الساحلية على البحر المتوسط وبحرة ايجة ، واليكم افضل 5 وجهات سياحية يمكنك زيارتها في المدينة .

 

 

1 - شاطئ التن كوم Altınkum Plajı

 

حيث ما وجدت الخلجان والشواطئ وجدت الجنان المخفية في تركيا ، الماء والخضراء والوجه الحسن ، وهي ما سوف تجده في هذا الخليج المخفي بين جمال اركان وزوايا المدينة رائعة الجمال ايدن ، فلا تنفك هذه المدينة ان لا تثيرنا بما تحتويه من أماكن تاريخية وسياحية بالإضافة الى الجنان المخفية ، يقع الشاطئ على سواحل بحر ايجة في مدينة ديدم Didim التابعة لولاية ايدن ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 3 كلم فقط ، بينما يبعد عن مركز مدينة ايدن حوالي 104 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة من مركز المدينة حيث يوجد العديد من الحافلات الصغيرة التي تصل اليه، بالإضافة الى وسائل النقل الأخرى .

 

 

 

2- متحف أفروديسياس التاريخيAfrodisias Müzesi

 

 في تلك المدينة التاريخية التي تقع في منطقة بحر ايجة يقع متحف أفروديسياس التاريخي الذي جمع بين التراث والتاريخ ، فقد احتوت جدرانه واروقته ورفوفه الخشبية العديد من القطع التاريخية والتراثية القديمة منها والاقدم، وهو واحد من اهم المتاحف التي جمعت المئات من القطع الاثرية التي تعرض في المعرض حاليا، يقع متحف أفروديسياس التاريخي في مدينة كاراجاسو التابعة لولاية ايدن ، ويبعد مسقاة 12 كلم عن مركز المدينة ، بينما يبعد مسافة 94 كلم عن مركز مدينة ايدن ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية، او حتى سيرا على الاقدام من مركز المدينة.

 

 

 

 

 

 

3- مدينة أفروديسياس Afrodisias

 

تلك المدينة اصبحت بذلك الاسم في القرن الثالث قبل الميلاد اسم المدينة يأتي من أفروديت إله الحب و الجمال. في الفترة الرومانية عُرفت أفروديسياس بعبادة الإله أفروديت. اليوم مع المباني الأثرية المحفوظة بشكل جيد ، أفروديسياس هي واحدة من أهم الموقع الأثرية في تركيا ، يوجد اليوم عدد من الأطلال التي يأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدتها ومشاهدة الفن الروماني القديم على الأعمدة. و كمركز الفن والنحت والعمارة والعبادة، جذبت أفروديسيس انتباهاً دائما لمعبد أفروديت الرائع. قيمة الآثار والتحف المكتشفة في المنطقة قد ارتفع بشكل كبير في حين أن أعمال الحفر لا تزال جارية. المدينة القديمة لديها أيضا متحف أثري يحمل نفس اسم الموقع.

 

 

 

 

 

4- وادي تشينة التاريخي Çine Vadisi

 

 انه وادي الاساطير والصراعات بين الالهة القديمة فوفقا للأسطورة ان الالهة أثينا كانت ترى انعكاسها في نهر وهي تمشي على طول الوادي وفيه تحدث الصراعات بين الالهة ابول وباقي الالهة ، يقع الوادي على بعد 36 كلم عن مركز مدينة ايدن ويمكنك الوصول اليه عن طريق الباصات الصغيرة (الدولمش) والتي تنقلك من مركز المدينة اليه لتستمتع بعبق التاريخ واعاجيب الطبيعة المتمثلة بذلك الوادي ونهره الأسطوري ومرتفعاته الصخرية، يشتهر الوادي بجسره التاريخي الذي يصل بين طرفي الوادي ذاك الجسر الحجري ذو الاقواس الأربعة والتي شهدت اجمل العمارة الاغريقية، كما توجد بعض الأنقاض التاريخية والتي تعود الى معابد قديمة .

 

 

 

 

 

 

 

5- الجمال والمغامرة في مغارة زيوس Zeus Mağarası

 

هو من اكثر المغارات أهمية في تلك المنطقة حيث يقع ضمن الحديقة الوطنية لكوساداسي ديليك والذي يقع بالقرب من مدخل الحديقة الوطنية ، يعد مدخل الكهف من الأمور التي يحب ان يطلع عليها السياح وزوار الحديقة الوطنية وكل من يذهب اليه سوف يكرر العودة الى هذا الكهف الجميل ، هناك لافتات عند مدخل الحديقة تدلك على الكهف ويمكن ن تصل الى الكهف من خلال السير 7-8 دقائق سيرا على الاقدام من الشارع الرئيسي وسوف تصادفك ممرات وعرة صعودا وهبوطا وقد تعاني في بعض الأماكن الزلقة ولكن هذه هي روح المغامرة المطلوبة عند زيارة مثل هكذا أماكن تستحق الزيارة.

 

 

 

 

6- موطن الكرز قرية الكرزية  Kirazlı Köyü

 

ليس جمال طبيعتها وسحر خضرتها هو السبب الوحيد الذي يدفعك لزيارة هذه القرية الجميلة فحسب بل لسرها مع الكرز حيث سميت بالكرزية لكثرة أشجار الكرز فيها كما انها القرية الأولى التي اشتهرت بوجود الأسواق المحلية التي تبيع منتجاتها مع مطاعمها ومقاهي الرفية التي تقدم اشهى المأكولات التقليدية، تأسست هذه القرية على يد الاتراك ارحل الذين استقروا بها في القرن الرابع عشر حيث وجدوها منطقة خصبة كثيرة الخضرة، وتبعد عن مدينة كسداسي Kuşadası ما يقارب 11 كلم وعن مركز مدينة ايدن ما يقارب 52 كلم .

 

 

 

 

7- قلعة غوفيرجين التاريخية  Güvercinada Kalesi

 

 

بنيت كحصن حصين في العصر على الطراز البيزنطي لتدافع عن المدينة من أي عداء واستخدمها العثمانيين لصد القراصنة لذا سميت قلعة القراصنة Korsan Kalesi حافظت على المدينة من الأعداء ليحافظوا عليها الايوم كارث تاريخي انها القلعة التاريخية التي بقيت شاخصة قلعة غوفيرجين، تقع القلعة على جزيرة صغيرة على البحر تتصل بالمدينة بشارع اصبح رصيفا لركن القوارب في الوقت الحالي، وتحتوي القلعة على أبراج مراقبة مع جدران متينة تاريخية ، يقصدها السياح اليوم للتمتع بجمالها الذي خالط حسن البحر ورونقه وللاطلاع على الأمواج المتلاطمة والذي شكل الشارع المتصل بها قاطعا لأمواجه المتلاطمة.

 

 

 

 

 

8- متحف ديديم اورينيري Didim Örenyeri

 

هو احد المتاحف التاريخية في المناطق المفتوحة من المتحف التركية الشهيرة ، حيث تعتبر تركيا من أكثر المناطق جذبًا للسياح في العالم لما تحتويه من تنوع طبيعي وتراثي وفكري وترفيهي، ومن أكثر ما يجذب السياح العرف في تركيا هو الأثار والتراث المتنوع في تركيا، لذلك تعتبر المتاحف هي من الوجهات الرئيسية لأي سائح عربي في تركيا ، ومما يميز تركيا هي عنايتها بشكل كبير بالمناطق الأثرية والآثار بشكل خاص من خلال المتاحف الساحرة والرائعة التي تنشئها في كافة الولايات، ومن أهمها المتاحف في ولاية آيدن Aydın التركية.

 

 

 

 

9- حديقة سيفغي بارك Sevgi Parkı 

 

إن من أكثر ما يميز تركيا هو العناية بالمساحات الخضراء فيها، حيث تتنافس البلديات ومن أهمها بلدية مندرس Menderes بإزمير  على تخديم الحدائق بكل ما يحتاج إليه الزوار من وسائل ترفيه ومتعة، وخاصة عند قضاء عطلة نهاية الأسبوع، إن ما يميز العرب المقيمين في مندرس Menderes بإزمير  هو محبتهم لقضاء الإجازة الأسبوعية مع العائلة، بشكل خاص القيام بالشواء على الغداء خارج المنزل، ولذلك فإن هذه الحدائق تلبي كافة احتياجاتهم، لاحتوائها على أماكن للشواء، إضافة للمساحات الخضراء والشلالات والمساحات المائية فيها، مع ألعاب الأطفال.

 

 

 

 

10- جمال شبه جزيرة ديليك على سواحل بحر ايجة Dilek Yarımadası

 

 هي واحدة من اجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في فصل الربيع والعطلة الصيفية ، ففي شبه الجزية هذه تجد الطبيعة الاخاذة التي جمعت بين ساحل بحر ايجة بخضرته الطاغية وسمائه السمائية بغيومها الرمادية وبين المعالم التاريخي التي تتواجد بالقرب من الجزيرة بجمالها الساحر الاخاذ ، انها شبه جزيرة ديليك على سواحل بحر ايجة في ولاية ايدن، تمثل شبه جزيرة ديليك على سواحل بحر ايجة واحد من اجمل المناطق السياحية والترفيهية حيث تمتلك سحر البحر بشواطئه وخلجانه المحيطة بها من جهة وجمال الطبيعة الاخاذة التي تقع بين ثنايها حيث تمتلك شبه الجزيرة هذه واحدة من اكبر الحدائق الوطنية الطبيعية التي تشمل العديد من الأماكن الساحية الطبيعية والترفيهية .

 

 

 

 

 

202
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في السياحة في تركيا - المعالم والمدن السياحية
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
Maher90
كاتب الموضوع
بواسطة : مترجم روسي عربي
17/10/2018
2 1,258
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا
30/12/2018
2 697
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 631
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 582
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 356
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 467
المشاركات : 467
المشاهدات : 877,975
الأحدث : رحلة سياحية اسطنبول ممتعة
بواسطة : ayun
20/01/2018
المواضيع : 84
المشاركات : 84
المشاهدات : 97,063
الأحدث : رحلة بحيرة أوزنجول - رحلات سياحية في طرابزون
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
المواضيع : 20
المشاركات : 20
المشاهدات : 29,673
الأحدث : احذر هذا النوع من تأجير السيارات
بواسطة : Alaa Alsarhan
23/10/2016
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 69,318
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019