القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
الأثنين, 16 نيسان 2018, 21:58

افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط

144

افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط

 

تعد منطقة البحر الأبيض المتوسط في تركيا واحدة من اجمل الأماكن السياحية والتي تعج بالسياح المحليين والأجانب ، وهي من اجمل المناطق لما تجمه من مناطق سياحية وطبيعية بالإضافة الى شواطئها الغنية بالاماكن السياحية التي تجمع العديد من المعالم السياحية والتاريخية على ضفافها واليكم افضل 10 وجهات سياحية ربيعية ينصح بزيارتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

 

 

1- شاطئ جزيرة كابوتاش في انطاليا kaputaş Plajı

 

يُعد شاطئ كابوتاش kaputaş أحد أشهر شواطئ تركيا على الرغم من صغره، وأحد أشهر وأجمل شواطئ العالم، وهو يقع جنوب غرب تركيا بين مدينتي "كاش" و"كالكان"، حيث يبعد 20 كم عن الأولى و7 كم عن الثانية، للشاطئ شعبية كبيرة بين الزوار بسبب جماله الطبيعي فهو يمثل وادي رائع يحاط بمجموعة من الحقول والغابات التي تضفي عليه منظرا فريدا من نوعه. قضاء عطلة نهاية الأسبوع هنا يعتبر أمرًا مثاليًا، كذلك قضاء العطلات والرحلات الطويلة مثل شهر العسل ولكن لعل أفضل وقت لزيارة الشاطئ هو في فصل الصيف حيث يمكنك التمتع بدرجات حرارة معتدلة.

 

 

2- قلعة الفتاة كيز كاليسي في مرسين Kız Kalesi

 

 تعتبر قلعة الفتاة الأثرية في بلدة أرداملي التابعة لمدينة مرسين جنوب تركيا والتي تمكنت من حجز مكانها في قائمة التراث العالمي المؤقتة لدى منظمة اليونيسكو من أكثر الأماكن التاريخية جذبًا لانتباه الزوار، شيدت القلعة فوق جزيرة صغيرة تبعد 200 متر فقط عن الساحل، يتكون جدارها الخارجي من 6 أبراج لحمايتها من الغزاة والمتطفلين. يبلغ محيطها الخارجي 192 متراً، وتعرف على مدار التاريخ باسم ” Corycus” باللغة اليونانية، وتتمتع القلعة بإقبال كبير من الزوار والسائحين خلال فصل الصيف، مما يجعل الشريط الساحلي لها لا يتسع لموطئ قدم، كما تقدم عروضًا ليلية رائعة من خلال الأضواء المعلقة على الجدران الخارجية لها، والتي تعمل بالطاقة الشمسية.

 

 

 

3- سحر الطبيعة يتجلى بشلالات مانفجات  - AntalyaManavgat Şelalesi

 

تمثل شلالات المياه جانب من الجمال الطبيعي لسحر المياه ، يوجد بتركيا العديد من الشلالات الكبرى الجميلة التي تجذب آلاف السياح إليها بشكل دائم وتعد شلالات مانافجات Manavgat Şelalesi من اجمل الشلالات في تركيا و تقع على بعد 3 كيلومتر من قرية مانافجات التركية وعلى بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي أنطاليا، يعتقد أن الشلال كان على مر عدة حقب تاريخية يستخدم كموقع مقدس للمدينة الإغريقية القديمة (Seleukeia)، ويبلغ عرض الشلال 40 مترا، وارتفاعه نحو مترين، ولكن هدير مياهه قوي جدا وهي تتدفق على مساحة واسعة ولها خرير عال. وحول الشلال سور صغير لحماية من يمشي بجانب الشلال من قوة المياه وشدتها التي قد تجرف كل ما تمر به.

 

 

 

 

4- شلالات دودان في انطاليا  - AntalyaDüden Şelalesi

 

تقع هذه الشلالات على الاتجاه الشمال الشرقي ، وتبعد عشرة كيلومترات من مركز المدينة ، وهي عبارة عن جمال طبيعي ترمز على المدينة، وهذه الشلالات تتدفق بضغط كبير وتيار مياه قوية هائلة من الجزء العميق من المياه ، وجزء من نظام مائي جيولوجي مثير، يوجد في أنطاليا الرائعة أربعين مترا "أسفل دودين". وهو يقع الأكبر في العالم للمياه التي تحصل على مباشرة إلى البحر ، وتتساقط من ارتفاع 20 مترا ، والمنبع الاساسي موقع قيرق كوز اربعين نبعة .. أما شلال دودان الأسفل يقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من مركز المدينة .. على طريق لارا ، وتتساقط من علو 40 مترا من الفالز .

 

 

 

5- عبق المدينة التاريخية أوليمبوس في انطاليا OLYMPOS ANTİK KENTİ - ANTALYA

 

أوليمبوس كلمة يونانية في الأصل بل اليونانية القديمة ، حيث يعتقد ان كلمة أوليمبوس تعني الجبل العظيم ، وهناك اكثر من عشرين جبل ومكان في العالم يطلق عليه اسم أوليمبوس، كما توجد العديد من البلدات والمدن التي تحمل هذا الاسم أيضا وقد تكون من اشهرها تلة ثيساليان، وهي موطن الآلهة اليونانية القديمة، وتقع في شمال شرق اليونان، اما مدينة أوليمبوس الواقعة في انطاليا هي واحدة من اقدم المدن التاريخية التي حملت هذا الاسم ويعود تاريخ تأسيس هذه المدينة الى العهد الهلنستي في القرن 3 قبل الميلادي، وتقع بالقرب من جبل تهاتلو Tahtalı Dağı حيث تبعد عنه هذه المدينة حوالي 10 كلم شمال المدينة، ويعتقد انها كانت احد مراكز الحكم في العهد الهلنستي.

 

 

 

6- اسبندوس المدينة القديمة ومسرح اسبندوس في انطاليا ANTALYA -  Aspendos 

 

اسبندوس، تركيا، تقع على ضفاف نهر كوبروتشاي، 47 كم (29 ميلا) شرق أنطاليا، مباشرة شمال البحر المتوسط وهي موقع المسارح القديمة المحافظ عليها الأفضل في العالم، في الأصل كان يطلق على اسبندوس اسم بلقيس عندما أسسها الحثيين، أحد أول المدن في المنطقة التي ضربت العملة. على هذه القطع النقدية من القرن الرابع والخامس قبل الميلاد تم كتابة اسم المدينة إستوديز، بلغت اسبندوس ذروتها في القرنين الثاني والثالث. معظم البنى التي لا تزال مرئية حتى اليوم تعود إلى هذا العصر الذهبي، بما في ذلك المسرح الرائع الذي شيد بناء على أوامر من الامبراطور الروماني ماركوس أوريليوس (161-180 م). هناك أيضا أنقاض أكوادوكت المدينة التي تجلب مياه الشرب لمدينة (بلقيس) اسبندوس من بعد 25 كم. خلال هذه الفترة كانت اسبندوس مركز التصدير، حيث كانت منتجاتها في المقام الأول مفروشات ذهبية وفضية، وأثاث وتماثيل مصنوعة من أشجار الليمون وملح من بحيرة كابريا، ونبيذ وخيول.

 

 

 

7- مدينة ساغالاسوس في انطاليا - Antalya sagalassos

 

اليوم ... متابعينا في منتدى "أصدقاء تركيا" على موقع " أدويت" سوف نقوم بالتعرف على المدينة المسنية التي ، لم يتم التطرق إليها في المنتدى من حيث أهميتها، تقع المدينة الأثرية ساغالاسوس على بعد 115 كيلومترًا شمال مدينة أنطاليا المعروفة سياحيًا بمنتجعاتها ومينائها، ويمكن الوصول إليها بطريقة أفضل بواسطة سيارة مستأجرة، مدينة ساغالاسوس الأثرية هي واحدة من كنوز تركيا التي ستبهرك كما أبهرت الجميع منذ تم اكتشافها في جبال طوروس بالجنوب الغربي من تركيا، وهي غير بعيدة عن بلدة أغلسون في مقاطعة بوردور.

 

 

 

8- حديقة تيرميسوس الوطنية في انطاليا - Antalya Termessos milli parkı

 

تقع الحديقة على بعد 34 كم شمال غرب أنطاليا في جبال "طوروس" في منطقة "كوركوتيلي"، ويتم الوصول إليها فقط من خلال السيارة أو الدراجات، حيث لا توجد أي وسائل نقل عام للمدينة القديمة من أنطاليا إلى "تيرميسوس"، تُعد مدينة "تيرميسوس" واحدة من أفضل المدن القديمة المحافظ عليها في تركيا، إنها مخفية بالنباتات البرية وغابات الصنوبر الكثيفة، ولموقعها مناخ متميز أكثر من العديد من المدن القديمة الأخرى، وبفضل أهميتها التاريخية والطبيعية فقد تم إدراجها في حديقة وطنية تحمل اسمها.

 

 

 

9- منارة غيليدونيا ومنطقتها الجميلة في انطاليا Gelidonya Feneri- Antalya

 

واحدة من اهم المنارات في انطاليا وتقع في اعلى نقطة حيث تقع على واحد من اخطر المناطق البحرية في البحر المتوسط ، وقد شيدت هنا حيث انه قبل ان تبتكر طرق الملاحة الحديثة والاقمار الصناعية والطرق الحديثة في تتبع المسارات التي تتبعها السفن والقوارب البحرية كان للمنارات مكانة مهمة وكانت هي السراج التي تتبعه السفن التي تريد ان تستدل بالطريق الصحيح بالإضافة الى القوارب التي تتيه في عرض البحر، شيدت المنارة على اعلى نقطة قبالة البحر وقد شيدت امام الجزر الخمسة وتحتل مكانة مهمة في التاريخ البحري حيث تعتبر هذه المنطقة مهمة بسبب الخطورة التي تأتي من انعكاس التيارات والتي تتلاطم بالسفن حتى تعرقها، وقد نصبت المنارة هنا لتقلل من هذه المخاطر وتكون سراجا للقادمين بسفنهم.

 

 

 

10 - بحيرة سالدا في ولاية بوردور  Salda Gölü- Burdur 

 

تعتبر ثاني أعمق بحيرة في العالم حيث يبلغ عمق البحيرة نحو 185 متر، وعرضها 6 آلاف و800 متر، في حين يصل طولها إلى 9 آلاف و86 متر , كما تتصف بنقاوة مياها وصفائها لدرجة شعورك بأنك تنظر إلى مرآة حين النظر إليها، تتميز بشاطئها الرملي النظيف ذو اللون الأبيض الذي يصنع مع لون المياه لوحة فنية رائعة الجمال , كما أنه ينمو في محيطها العديد من أنواع النباتات والتي يتجاوز عددها الـ 300 نوع .

 

 

 

144
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في السياحة في تركيا - المعالم والمدن السياحية
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
Maher90
كاتب الموضوع
بواسطة : مترجم روسي عربي
17/10/2018
2 1,241
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا
30/12/2018
2 679
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 617
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 567
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 351
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 467
المشاركات : 467
المشاهدات : 875,823
الأحدث : رحلة سياحية اسطنبول ممتعة
بواسطة : ayun
20/01/2018
المواضيع : 84
المشاركات : 84
المشاهدات : 96,599
الأحدث : رحلة بحيرة أوزنجول - رحلات سياحية في طرابزون
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
المواضيع : 20
المشاركات : 20
المشاهدات : 29,515
الأحدث : احذر هذا النوع من تأجير السيارات
بواسطة : Alaa Alsarhan
23/10/2016
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 69,071
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019