القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
الأثنين, 23 تموز 2018, 21:54

افضل 10 أماكن سياحية وتاريخية لا يمكنك تفويتها في تركيا بعيدا عن إسطنبول

120

افضل 10 أماكن سياحية وتاريخية لا يمكنك تفويتها في تركيا بعيدا عن إسطنبول

 

الكثير من السياح العرب والاجانب يقصدون مدينة إسطنبول كوجهة رئيسية في تركيا ، ولكن اصبح الان الكثير منهم أيضا يبحثون ويقصدون عن أماكن جديدة للسياحة ، وتمتلك تركيا العديد من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية والتي تعد من اجمل أماكن في العالم وتملتك اجمل الأجواء الطبيعية ، واليكم افضل 10 أماكن سياحية وتاريخية لا يمكنك تفويتها في تركيا بعيدا عن إسطنبول .

 

 

1 - جبل النمرود Nemrut Dağı

 

يُعد جبل النمرود ، وهو أعلى متحف مفتوح في العالم، أحد أشهر مقاصد السياح في تركيا، إذ تتربع على قمته، أنقاض مملكة "كوماجين"، حيث تتميز المنطقة، بنسبة كبيرة من الآثار التاريخية الساحرة، التي وجدت في القرن الأول قبل الميلاد، ويبلغ ارتفاع جبل نمرود، 2000 متر، ويقع الجبل على بعد 40 كيلومترا من شمال قحطا (Kahta)، بالقرب من آديمان (Adiyaman)، في جنوب شرق الأناضول، ويعد جبل النمرود، جزءً من حلقة جبل الثور، على ضفة نهر الفرات.

 

 

 

2- بحيرة اغيردير في مدينة اسبارطة ثاني اكبر بحيرة عذبة في تركيا Eğirdir Gölü- Isparta

 

 هي ثاني اكبر بحيرة للمياه العذبة في تركيا ، انها تلك البحيرة التي تقع بين أحضان الطبيعة وبالقرب من المدينة وبين المرتفعات الجميلة وعلى اكف غابات الصنوبر والتنوب وهي واحدة من اجمل بحيرات التي يلفها الجمال الاخاذ من كل جانب ، هي مقصد عشاق الطبيعة ومحبي التصوير سواء كانوا هواة محترفين، انها بحيرة اغيردير في مدينة اسبارطة ثاني اكبر بحيرة عبة في تركيا، تقع هذه البحيرة العملاقة على مشارف مدينة اغيردير التابعة لولاية اسبارطة ، ولا تبعد عن مركز المدينة سوى دقائق سيرا على الاقدام ، بينما تبعد عن مركز مدينة اسبارطة حوالي 45 كلم ، ويمكن الوصول أيها بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية .

 

 

 

3- المدينة الزرقاء إزنيك İznik

 

 أزنيك أو أزنيق  كما ينطقها الأتراك هي مدينة صغيرة في سهل مرمرة، كانت تعرف خلال العصر البيزنطي باسم نيقيه، وهي تبعد قرابة 90 كم عن اسطنبول واستولى عليها السلطان العثماني أورخان في عام 1331م، وحوّل كنيستها إلى مسجد يعرف باسمه إلى اليوم، وقد اتخذت المدينة ذات الأسوار الحصينة مركزا للفتوحات العثمانية التي توجت بالاستيلاء على القسطنطينية. ومن المعروف أن «نيقيه» شهدت اجتماع المجمع المقدس الذي انتهى بالشقاق الشهير في الكنيسة المسيحية، حول طبيعة السيد المسيح فيما بين الملكانيين أو الكاثوليك أو اليعاقبة أو الأرثوذكس.

 

 

 

4- البلدة السياحية التركية صفران بولو Safranbolu

 

 يمتزج في تركيا عبق التاريخ وسحر الطبيعة الجميلة مكونة بذلك صورة غاية في الجمال والبهاء والإبداع، حيث يتواجد في تركيا عدد كبير من القرى الجبلية والساحلية التي تمتلك طبيعة خلابة جعلت منها محط أنظار كل الباحثين عن الهدوء والراحة العصبية والاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن ضغوط العمل و زحمة المدن، وخلال العقد المنصرم ازدهرت السياحة داخل القرى والبلدات التركية الصغيرة حيث تبنت وزارة السياحة التركية العديد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة من أجل ذلك الغرض.

 

 

 

 

 

5- بحيرة وان التركية  Van Gölü

 

تعتبر تركيا متعة السياحة الأوربية والأسيوية الآن مع النمو الاقتصادي الهائل بها و تشجيع السياحة كمصدر رئيس في هذا النمو، باتت تركيا الوجه السياحية الأولى لكثير من العرب خاصة والعالم عامة بسبب تمتع تركيا بالطبيعة الخلابة بالإضافة إلى المعالم السياحية والمنتجعات الخاصة بالاستحمام وحمامات المياه المعدنية والبحيرات العذبة بجانب الاثار القديمة لعدد من الحضارات اشهرها على الاطلاق الخلافة العثمانية حاضرة العالم الاسلامي اكثر من 600 عام ، حبى الله تعالى تركيا بعدد من البحيرات الجميلة مع الحدائق الغناء اشهر البحيرات وأكبرها هي بحيرة وان أو بحيرة أخلاط Van Gölü .

 

 

 

 

6- قلعة اماسيا التاريخية القلعة التي تجاوزت 1000 عام Amasya Kalesi

 

 التاريخ والحضارة تجتمع مع واحدة من اقدم القلاع التاريخية التي أقيمت على الأراضي التركية ، حيث يعود تاريخها الى عهد البيزنطيين ، بنيت وشيدت على احد المرتفعات ، ويقع على واحد من اعلى جبال المدينة ، تحمل القلعة بين جدرانها وعلى اطراف ابراجها عبق التاريخ وملامح الحضارة تقع القلعة في بالقرب من نهر اماسيا وعلى احد جبالها ، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 7 كلم فقط ، ويمكن الوصول اليها بسهولة من أي منطقة من المدينة ولا يمكن تجاهلها لوقوعها على مرتفع صخري عالي يمكن ملاحظتها من أي مكان .

 

 

 

 

 

7- المدينة الأثرية آني Ani

 

  انطلقت الحضارة الإنسانية قبل ألاف السنين و عرفت الدنيا المئات من الحضارات و لكن من الحضارات عرّفت بوجودها ولا زالت أثارها إلى الآن موجودة و منها من أبهر العالم رغم أنّ الإنسان المعاصر عرّفهم بالبدائيين فبعض المدن الأثرية شاهدة إلى الآن على عراقتهم، المدينة الأثرية التركية آني Ani تعتبر أحد أشهر المدن الأثرية في تركيا، وهي تقع في مقاطعة قارص التركية.

 

 

 

 

8- مسجد السيلمية Selimiye Camii

 

من أجمل معالم مدينة أدرنة الساحرة والتي يقصدها السياح من كل بقاع العالم وقد أعلنته منظمة اليونسكو كأرث عالمي بنى مسجد سيلمية على يد المعماري الشهير سنان بأمر من السلطان سليم الثاني في عام 1568م وقد تم افتتحه عام 1575م ، ويتميز مسجد السيلمية بضخامة قبته وامكانية استقبله آلاف المصلين يفتح باب المسجد على الشمال والجنوب على فناء المسجد ويوجد للمسجد ثلاثة أبواب على الفناء الداخلي والأروقة والقبب المزخرفة أما عن الشدرون المشهور من المرمر تقوم بنصف الفناء .

 

 

 

 

9- دير سوميلا في طرابزون sümela manastırı

 

 توجد منطقة دير سوميلا بسفح منحدر حاد مطل على وادي التاندير بمنطقة مكة بطرابزون. المنطقة استفادت من تواجدها بالحديقة الوطنية لالتاندير لتستفيد من مناظر طبيعية خلابة وفريدة تجلب اليها السياح العرب والاجانب من مختلف الجهات. وجهة فريدة للاستمتاع بسحر الطبيعة وعراقة التاريخ، تم تاسيس منطقة الدير في عهد الامبراطور ثيؤدوسيوس الاول سنة 386 من طرف الراهبان اليونانيان برنابا وصفرنيوس المنحدران من منطقة كولشيد (جورجيا). حسب الاساطير التي تحكى بالمنطقة فان الراهبان قررا الاستقرار وبناء الدير بعدما  وجدا ايقونة لمريم العذراء في كهف بالجبل.

 

 

 

10- مدينة بافرا في سامسون الساحلية Bafra

 

يمكن الوصول إليها عن طريق البر  وتقع على دلتا النهر الأحمر هي منطقة شهيرة من Bafra. على ما يقرب من 51 كم بعيدا عن سامسون. على بعد 20 كم من الساحل البحر الاسود , الساحل أصبح تاريخيا مشهورة مثل خليج حيث السفن البحرية مثل التجارة عبر الوقت النهر الأحمر الفينيقيين. منطقة Bafra السجلات المتوفرة في المحافظة في عام 1868.

 

 

 

120
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في السياحة في تركيا - المعالم والمدن السياحية
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
Maher90
كاتب الموضوع
بواسطة : مترجم روسي عربي
17/10/2018
2 1,241
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا
30/12/2018
2 679
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 617
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 567
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : Alaa Alsarhan
28/08/2018
1 351
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 467
المشاركات : 467
المشاهدات : 875,806
الأحدث : رحلة سياحية اسطنبول ممتعة
بواسطة : ayun
20/01/2018
المواضيع : 84
المشاركات : 84
المشاهدات : 96,592
الأحدث : رحلة بحيرة أوزنجول - رحلات سياحية في طرابزون
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
المواضيع : 20
المشاركات : 20
المشاهدات : 29,512
الأحدث : احذر هذا النوع من تأجير السيارات
بواسطة : Alaa Alsarhan
23/10/2016
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 69,071
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2019