القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة
noorhijazi
كاتب الموضوع
الأربعاء, 19 شباط 2020, 16:47

أجمل المناطق السياحية في اسطنبول المشهورة

628

أجمل المناطق السياحية في اسطنبول المشهورة

 

أجمل المناطق السياحية في اسطنبول : لطالما تغنى الشعراء والفنانين الأتراك بهذه المدينة الساحرة، والتي لا يمكن أن تجد لها مثيلاً في العالم، حيث تعتبر اسطنبول من أكثر المدن في العالم كثافة في السكان ويقطنها حوالي 16 مليون نسمة بتنوع ثقافاتهم واختلاف أعراقهم، وهي ثاني أهم مدينة سياحية في العالم بعد مدينة باريس.

 

أشهر المناطق السياحية في اسطنبول

 

تقسيم TAKSIM

إن كنت قد زرت اسطنبول من قبل، فلا بد أنك تعرف تقسيم جيداً، فهي واقعة في الجانب الأوروبي، ومن أكثر المناطق السياحية في اسطنبول. شارع الإستقلال في تقسيم حاشد بعدد هائل من المارين، حيث يمر قرابة مليون شخص يومياً، ويمتد حوالي 3 كيلو متر، وميدان تقسيم هو مركز رئيسي للعديد من الأنشطة ,منطقة تقسيم Taksim مقصد للسياح وشارع الإستقلال يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمباني الأثرية، والمكتبات والمصارف والسينما والمقاهي.

 

الحديقة-المائية-أكواريوم-akvaryum

 

الحديقة المائية أكواريوم AKVARYUM 

يعتبر أكواريوم أكبر حديقة للحيوانات المائية في الشرق الأوسط، وهو أضخم حديقة في أوروبا، ويحتل مرتبة متقدمة على مستوى العالم، من حيث المساحة وعدد المخلوقات البحرية التي تضمها حديقة أكواريوم ,تقع حديقة أكواريوم Akvaryum في الجانب الأوروبي وتحديداً في منطقة فلوريا بالقرب من شاطئ البحر، وقريبة من مطار أتاتورك الدولي، وهي من المناطق السياحية في اسطنبول الشهيرة.

 

قرية أغفا AĞVA 

تبعد قرية أغفا Ağva عن اسطنبول حوالي 90 متراً، وتصنف من أفضل القرى الريفية والمناطق السياحية في اسطنبول، فهي تتميز بالمناظر الخضراء الخلابة، والشلالات الجميلة والأجواء المعتدلة ,يقصد قرية آغفا Ağva الآلاف من السياح شهرياً، وتقدم آغفا للسياح فرصة القيام بالعديد من الأنشطة السياحية, مثل ركوب القوارب الصغيرة والتنزه في أرضها المنبسطة وسط الغابات وعلى ضفاف النهر وتحتوي أيضاً على الكثير من الفنادق المميزة.

 

منطقة أورتاكوي ORTAKÖY

تقع في بيشكتاش Beşiktaş على الطرف الأوروبي لمضيق البوسفور وفيها الكثير من الفنادق التركية المميزة والقريبة من أشهر المعالم التاريخية, يعتبر قصر تشيرغان مسجد أورتاكوي التاريخي من أهم المعالم فيها، ولا تقتصر معالم الجذب السياحي في منطقة أورتاكوي Ortaköy على المعالم التاريخية فقط بل تتميز باحتوائها على مراكز تجارية تعكس الوجه العصري الآخر لهذا الحي العريق، ويمكن الإستمتاع بالرحلات البحرية التي تنطلق من أورتاكوي  Ortaköyوالتمتع بخليج البوسفور عن قرب.

 

تل العرائس ÇAMLICA

تشتهر اسطنبول بالعديد من التلال المطلة على المدينة وأشهرها هو تل العرائس Çamlıca، الذي يزوره الآلاف من السياح يومياً، فهو يوفر اطلالة جميلة لاسطنبول خاصة أثناء الليل وتمتزج أضواء المدينة بخليج البوسفور مشكلة لوحة فنية رائعة، وتوجد في تل العرائس Çamlıca  العديد من المقاهي والحدائق العامة، وهذه التلال تعد من المناطق السياحية في اسطنبول.

 

بيبك BEBEK

تعتبر منطقة بيبك Bebek من أجمل المناطق السياحية في اسطنبول، وهي تابعة لمنطقة بشكتاش في الطرف الأوروبي من المدينة، وبطل على مضيق البوسفور يمكن للسائح في منطقة بيبك Bebek التجول في ساحل بيبك والإستمتاع بالهواء النقي والإطلالة الجذابة، ويقدم الساحل العديد من الخدمات والمرافق المجانية، وينتشر على جوانبه العديد من المقاهي الجميلة المطلة على جسر ومضيق البوسفور.

 

جرز الأميرات ADALAR

تعد جزيرة الأميرات Adalar من أهم الوجهات السياحية والشعبية في اسطنبول، وهي عبارة عن سلسلة من تسع جزر تقع في بحر مرمرة, يعود تاريخ تسمية هذه الجزر بهذا الإسم إلى الفترة البيزنطية خلال فترة نفي الأمراء إلى هناك، ويمكن الوصول إلى جزر الأميرات عبر سفن النقل البحري الحكومية من مدينة اسطنبول وتتميز جزيرة الأميرات Adalar بالمباني التاريخية فيها والتي تعود إلى القرن السادس، كما تتميز بسواحلها الجميلة وطبيعتها الهادئة والغابات الخلابة، فهي من أهم المناطق السياحية في اسطنبول.

لا يمكن مشاهدة السيارات في الجزيرة عدا سيارات الإسعاف، والتنقل في جزيرة الأميرات للسياح يكون عن طريق العربات التي تجرها الأحصنة في أرجاء الجزيرة.

 

السلطان أحمد SULTAN AHMED

تتميز منطقة السلطان أحمد في اسطنبول Sultan Ahmed باحتواءها على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية، من جوامع وكنائس ومتاحف وحدائق ومطاعم وتمثل منطقة السلطان أحمد Sultan Ahmed الوجه التاريخي والسياحي المعبر عن مدينة اسطنبول، ولعل أهم المعالم فيها هو جامع السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا.

 

شيلا ŞILE

هي واحدة من تلك الأماكن الرائعة والتي تستقطب إليها آلاف الزوار سنوياً، حيث تقع على سواحل البحر الأسود في مدينة اسطنبول، على بعد مائة وعشرين كيلو متر عن مركز المدينة وتعد شيلا Şile إحدى أهم المناطق السياحية في اسطنبول، وهي من القرى الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 30 ألف نسمة إلا أن جمال شيلا Şile الفاتن وسحر طبيعتها الخلابة، جعلها واحدة من أكثر المناطق شهرة في تركيا بشكل عام.

 

قلعة-الفتاة-Kız-Külesi

 

قلعة الفتاة Kız Külesi

تقع قلعة الفتاة Kız Külesi في افكولار من الجانب الآسيوي لاسطنبول، وتعد إحدى المناطق السياحية في اسطنبول. تعددت الروايات والأساطير لبناء تلك القلعة القديمة، ولكن بغض النظر عن تلك الحكايات، فإن القلعة أصبحت اليوم إحدى أهم المعالم السياحية والتي يزورها الآلاف من البشر يومياً، وبإمكان السياح الدخول إلى القلعة مجاناً.

 

مدينة ملاهي فيالاند VIALAND

منذ افتتاحها عام 2013 أصبحت فيالاند Vialand من أهم عوامل الجذب السياحي في تركيا حتى أكثر من مدينة ملاهي ديزني لاند، حيث يزورها سنوياً مئات الآلاف من السياح وقد صممت بشكل عصري وحديث منافسة أكبر الملاهي في العالم، وتتميز فيالاند Vialand  باحتواءها على العديد من الأنشطة التي تتناسب مع كافة الأعمار وفيها العديد من الألعاب الجميلة والممتعة، ومركز للتسوق ضخم جداً، والعديد من المطاعم ومراكز السينما وصالات البولينج.

 

برج غالاتا GALATA KÜLESI

يقع برج غالاتا Galata Külesi بالقرب من تقسيم، وهو من أحد المناطق السياحية في اسطنبول، حيث يعود تاريخ بناءه إلى عام 528 ميلادي على يد البيزنطيين، ويستقبل البرج الكثير من السياح يومياً.

 

السوق المسقوف KAPALIÇARŞI

يعد السوق المسقوف في اسطنبول Kapalıçarşı من أكبر الأسواق في العالم وأقدمها، وهو في المرتبة الأولى من حيث عدد الزائرين والذي يقدر بمائة مليون زائر سنوياً والسوق المسقوف Kapalıçarşı بتصميمه ومحتوياته الكثيرة والمختلفة، يجذب اهتمام السائحين والمواطنين لشراء التحف والهدايا، والملابس والأعمال اليديوية ويحتوي السوق Kapalıçarşı على الكثير من المحلات مثل المطاعم والمقاهي وأماكن الصلاة، فإن كنت من زائري اسطنبول ننصحك بزيارة هذا المكان الجميل لأنه فعلاً من المناطق السياحية في اسطنبول الشهيرة جداً. ماكتيوبس

628
اضافة رد جديد
الاسم
إذا كانت هذه زيارتك الأولى فننصح بالتوجه الى {{ خصوصية المنتدى }}
  • يمكن لأي زائر الحصول على التسجيل والانضمام الى منتدى اصدقاء تركيا .
  • وينقسم التسجيل في المنتدى إلى قسمين {{ اذهب للتفاصيل }}

[ يمنع ] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو  التشهير باشخاص او مؤسسات . " المنتدى للمنفعة العامة " 


منتدى اصدقاء تركيا هو منتدى شامل لجميع الفعاليات السياحية والصناعية والتجارية والخدمية في تركيا. 

كما ويهتم في المقالات في جميع المجالات التى تهم الزائرين العرب خاصة.

عرض تقارير مصورة  و الفيديوهات التسويقية حول تركيا نقاشات وتجارب في كل مايتعلق بتركيا
¡ التعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

المزيد من المواضيع في السياحة في تركيا - المعالم والمدن السياحية
الموضوع \ كاتب الموضوع المشاركة الأخيرة المشاركات المشاهدات
yagmur_osman
كاتب الموضوع
بواسطة : yagmur_osman
30/04/2020
1 574
Sdra Mamo
كاتب الموضوع
بواسطة : smartinvest
30/08/2019
6 1,663
Maher90
كاتب الموضوع
بواسطة : edarahturk
26/06/2019
3 4,338
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا
30/12/2018
2 2,475
Alaa Alsarhan
كاتب الموضوع
بواسطة : مرحبا انا اسمي محمد واعيش في مدينة مرعش من ٦ سنوات
12/11/2019
2 2,433
عرض المزيد
أقسام مشابهة
المواضيع : 468
المشاركات : 468
المشاهدات : 1,260,900
الأحدث : رحلتي الى تركيا
بواسطة : Zaenab.Ali
24/05/2019
المواضيع : 84
المشاركات : 84
المشاهدات : 174,072
الأحدث : رحلة بحيرة أوزنجول - رحلات سياحية في طرابزون
بواسطة : rabeealfarra
07/08/2018
المواضيع : 21
المشاركات : 21
المشاهدات : 57,824
الأحدث : تاجير السيارة
بواسطة : azzz
08/12/2019
المواضيع : 97
المشاركات : 97
المشاهدات : 114,023
الأحدث : تعرف على ... قانون تملك الأجانب للعقار في ...
بواسطة : Alaa Alsarhan
06/12/2016
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين