إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


تركيا تدرس الإعفاء الضريبي للشركات لتخفيف تداعيات كورونا
تاريخ النشر : 19/03/2020
القسم : اقتصاد
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 33
الاعجابات : 0

ترك برس

تدرس تركيا الإعفاء الضريبي للشركات كخطوة لمساعدة الاقتصاد في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، وفق ما ذكر مصدران مطلعان لوكالة رويترز.

وقال مصدران إن تعديلات اللوائح الضريبية قد تدرج على جدول الأعمال، حيث ستقرر الحكومة كيفية مساعدة الشركات والشركات الصغيرة خاصة في قطاعي التصدير والسياحة التي تضررت أكثر من غيرها.

 وأعلنت وزارة الخزانة والمالية يوم الاثنين، أنها ستكشف النقاب عن إجراءات للحد من الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، في تدوينة على تويتر إن الرئيس، رجب طيب أردوغان، سيعلن عن الخطوات التي سيتم اتخاذها هذا الأسبوع.

وقال أحد المصدرين، الذي طلب عدم ذكر اسمه: "قد تطرح بعض اللوائح الضريبية على جدول الأعمال ولكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي، مضيفًا أن الحكومة ستقدم دعمًا جادًا لمساعدة الشركات".

وقال المصدران إن سداد الديون قد يتأخر أو يؤجل أيضًا، مضيفين أنه من المتوقع أن يتخذ البنك المركزي وهيئة التنظيم والإشراف البنكي (BDDK) إجراءات في هذا الصدد.

وفي الأسبوع الماضي، أصبحت تركيا آخر اقتصاد كبير يعلن رسميًا عن تفشي المرض، وقد أغلقت منذ ذلك الحين المدارس والمقاهي ودور الترفيه وغيرها، وأوقفت المزيد من الرحلات الجوية.

وتعد تركيا سادس أكبر وجهة سياحية في العالم، لكن موجات من القيود على السفر وإلغاء الرحلات يمكن أن تضغط على قطاع السياحة الذي يمثل نحو 12٪ من الاقتصاد.

في غضون ذلك، يواجه المصدرون الأتراك تراجعًا في الطلب في أوروبا، أكبر سوق لهم، الذي يعاني الوباء.

وقال وزير المالية بيرات البيرق إنه سيتم اتخاذ إجراءات لضمان استمرار حركة الأسواق، مضيفًا أنه سيتم تقديم الدعم لجميع قطاعات الاقتصاد بدءًا من المتضررين.

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اقتصاد
"الخطوط التركية" تمدد تعليق الطيران الخارجي حتى 10 يونيو
الشركة قررت أيضا منع اصطحاب الحقائب والأمتعة إلى مقصورة الطائرة ضمن تدابير الحد من تفشي كورونا، على أن يتم وضعها ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تركيا تفك قيود كورونا باجراء العديد من المعارض الافتراضية
بمعارض افتراضية.. تركيا تفك قيود كورونا وزيرة التجارة التركية روحصار بكجان للأناضول:- نعتزم تنظيم معارض افتراضية بدلًا عن تلك التي ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
اسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار و باقي العملات تاريخ 14 ايار 2020
سعر صرف الليرة التركية ( TRY)الدولار الامريكي ( USD)اليورو ( EUR)الريال السعودي ( SAR)الجنيه الاسترليني ( GBP)الدينار الكويتي ( KWD)الدرهم ......
14/05/2020 - إقرأ المزيد
جمعية رجال الأعمال السعوديين بتركيا تعقد ملتقى الحواري الرقمي الأول "العالم ما بعد كورونا"
تعقد جمعية رجال الأعمال السعوديين في تركيا، الملتقى الحواري الرقمي الأول تحت عنوان (العالم ما بعد كورونا) ، في محاولة ......
13/05/2020 - إقرأ المزيد
استئناف الخطوط الجوية التركية رحلاتها تدريجياً مع بداية حزيران/يونيو 2020
وضعت الخطوط الجوية التركية خطة لرحلاتها في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، حيث تتطلع إلى إعادة تشغيل الرحلات الداخلية والدولية بعد ......
13/05/2020 - إقرأ المزيد
تعليمات جديدة بشأن سيارات الأجرة في تركيا
أعلنت وزارة الداخلية التركية تعليمات جديدة بشأن عمل سيارات الأجرة في 81 ولاية تقع ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا، اشترطت ......
13/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين