إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


تداعيات كورونا: زيادة الإقبال على شراء المنازل والأراضي المعزولة في تركيا
تاريخ النشر : 22/03/2020
القسم : اقتصاد
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 44
الاعجابات : 0

ترك برس

تقول شركات الاستشارات العقارية في تركيا إن الإقبال على شراء المنازل والأراضي المنعزلة خارج المدن ارتفع منذ انتشار الفيروس في القارة الأوروبية.

وتشير الأسماء الرائدة في قطاع العقارات إلى أن ارتفاع الطلب على شراء العقارات بدأ مع موجة الزلازل التي حدثت قبل بضعة أشهر في تركيا، وأن فيروس كورونا تسبب في زيادة الإقبال.

وأشار جوكهان طاش، المدير التنفيذي لشركة كولدويل بانكر في تركيا إلى أن الإقبال لا يقتصر على المنازل المعزولة فحسب، بل على شراء الأراضي خارج المدن، مضيفًا أن البحث عن الأرض على المنصات عبر الإنترنت قد زاد بنسبة 40٪ تقريبًا في الشهر الماضي.

وقال تاش: "نرى أن المهنيين الشباب الذين ركزوا أكثر على فرص الاستثمار في المدينة قد وجهوا أنظارهم إلى المناطق المحيطة بإسطنبول وكذلك على ولايات موغلا، وجاناكالي وتيكيرداغ".

وقال تيراس جومهور مدير إحدى الوكالات العقارية إنهم لاحظوا ارتفاع الطلب على العقارات خارج المدينة بعد انتشار الفيروس إلى أوروبا.

وأضاف جومهور: "حتى من كانوا يرغبون في الاستثمار في المدينة قبل بضعة أشهر حولوا بحثهم إلى خارج المدينة مع تأثير أخبار انتشار الفيروس.

وحققت  مبيعات العقارات للأجانب في تركيا رقماً قياسيًا مقارنة بالسنوات الـ 10 الماضية، فيما تصدّر مواطنو البلدان العربية، قائمة الأجانب الأكثر شراء. خاصة بعد تعديلات قانونية أُقرّت في 19 أيلول/ سبتمبر 2018 سهّلت طريق الحصول على الجنسية التركية لهذه الفئة.

وخلال شهر فبراير/ شباط الماضي وحده بلغت مبيعات تركيا من العقارات السكنية للمواطنين الأجانب، 4 آلاف و5 شقق سكنية، مسجلة ارتفاعا بنسبة 20.6٪ مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

واحتل المواطنون الإيرانيون المرتبة الأولى بين الأجانب في شراء العقار بتركيا، يليهم العراقيون ثم الروس والأفغان والأردنيون.

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اقتصاد
"الخطوط التركية" تمدد تعليق الطيران الخارجي حتى 10 يونيو
الشركة قررت أيضا منع اصطحاب الحقائب والأمتعة إلى مقصورة الطائرة ضمن تدابير الحد من تفشي كورونا، على أن يتم وضعها ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تركيا تفك قيود كورونا باجراء العديد من المعارض الافتراضية
بمعارض افتراضية.. تركيا تفك قيود كورونا وزيرة التجارة التركية روحصار بكجان للأناضول:- نعتزم تنظيم معارض افتراضية بدلًا عن تلك التي ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
اسعار صرف الليرة التركية مقابل الدولار و باقي العملات تاريخ 14 ايار 2020
سعر صرف الليرة التركية ( TRY)الدولار الامريكي ( USD)اليورو ( EUR)الريال السعودي ( SAR)الجنيه الاسترليني ( GBP)الدينار الكويتي ( KWD)الدرهم ......
14/05/2020 - إقرأ المزيد
جمعية رجال الأعمال السعوديين بتركيا تعقد ملتقى الحواري الرقمي الأول "العالم ما بعد كورونا"
تعقد جمعية رجال الأعمال السعوديين في تركيا، الملتقى الحواري الرقمي الأول تحت عنوان (العالم ما بعد كورونا) ، في محاولة ......
13/05/2020 - إقرأ المزيد
استئناف الخطوط الجوية التركية رحلاتها تدريجياً مع بداية حزيران/يونيو 2020
وضعت الخطوط الجوية التركية خطة لرحلاتها في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، حيث تتطلع إلى إعادة تشغيل الرحلات الداخلية والدولية بعد ......
13/05/2020 - إقرأ المزيد
تعليمات جديدة بشأن سيارات الأجرة في تركيا
أعلنت وزارة الداخلية التركية تعليمات جديدة بشأن عمل سيارات الأجرة في 81 ولاية تقع ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا، اشترطت ......
13/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين