إغلاق
القائمة الرئيسية
الذهاب الى سوق ادويت
تسوق اون لاين
اسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


الآلاف من الأتراك والمسلمين من ابناء الجاليات العربية والاسلامية يتظاهرون في إسطنبول احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية حيال "الأقصى"
تاريخ النشر : 21/07/2017
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 288
الاعجابات : 0

 

 

تظاهر آلاف من الأتراك والمسلمين من ابناء الجاليات العربية والاسلامية في مدينة إسطنبول التركية، احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية حيال المسجد الأقصى، ونصرة للمرابطين فيه، وذلك عقب انتهاء صلاة الجمعة.

 

وتجمع المتظاهرون الذين توافدوا من عدة مناطق بإسطنبول في ميدان بيازيد وسط المدينة، مرددين هتافات بالتركية "روحنا فداء للمسجد الأقصى"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، مترافقة بالتكبيرات التي اعتاد الأتراك ترديدها "يا الله.. باسم الله.. الله أكبر".

 

كما هتف المتظاهرون نصرة للقدس والأقصى، ودعما للمرابطين فيه، قائلين "كلنا فداء للأقصى"، "الموت لإسرائيل"، رافعين أعلام فلسطين وتركيا.

 

كما شارك المئات من الأطفال الأتراك في المظاهرة الحاشدة، مرددين شعارات "سلامنا لأهلنا في فلسطين" و"النصر للمسجد الأقصى"، رافعين العلم التركي مع العلم الفلسطيني، بالاضافة لارتدائهم ملابس طبعت عليها صورة المسجد الاقصى ومسجد قبة الصخرة، وكتب عليها "كلنا فداءٌ لمسجدنا".

 

 

وعلى صعيد الجاليات العربية، شاكت العديد من الجاليات العربيةفي التظاهرات وكان في مقدمتها تتقدمها الجاليات الفلسطينية والسورية والمصرية، كما شاركت العديد من المنظمات الفلسطينية الناشطة في تركيا، والمنظمات الحقوقوية والانسانية في مقدمتها IHH تعبيراً عن رفضها للإجراءات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

 

وقد قال رئيس جمعية الإغاثة الدولية IHH، بولنت يلدريم، فقد أكد أنه "بينما نجتمع في هذا الميدان لنصرة اخواننا في القدس، يسقط شهيد على أعتاب المسجد الاقصى برصاص الاحتلال الاسرائيلي، لكننا لن نتخلى عن نصرة المسجد الاقصى".

 

وأضاف "إن لم نقم بردع الاحتلال الآن، ونتصدى له، فإننا سنفقد القدس والمسجد الاقصى غدا"، مشددا على "ضرورة الوقوف أمام محاولات التهويد التي يمارسها الاحتلال".

 

 

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التركي، بالإضافة إلى أعلام حركة حماس، وصوراً للشيخ "أحمد ياسين"(مؤسس حركة حماس) وصور الزعيم التركي الراحل "نجم الدين أربكان".

 

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قال في كلمة مسجلة بثت عبر مكبرات صوت خلال المظاهرة، "أنتم تعبّرون عن رفضكم لسياسات المحتل بحق المسجد الاقصى المبارك، ورفضكم للإجراءات التي من شأنها تقسيمه مكانيا وزمانياً".

 

وأردف "تركيا بعيدة في الجغرافيا، لكنها قريبة في العقيدة والسياسة، ومواقفها الأصيلة التي تعبر عنها دوماً في نصرة قضايا الأمة، لاسيما قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك".

 

 

وقال كذلك "هذا ليس غريبا عليكم يا أهل تركيا، لأن ارتباطكم في القدس والأقصى له بعدان، الأول إسلامي، لأن القضية لا تمس الفلسطينيين فقط، والبعد الثاني بعدٌ خاص، فتركيا لطالما حطت رحالها في أرض فلسطين والقدس والأقصى لأكثر من مئة عام، التاريخ ما يزال يسجل موقف السلطان عبد الحميد الثاني من فلسطين".

 

هنية خاطب المتظاهرين أيضا "أنتم تؤكدون على هذه المواقف العظيمة، وأنتم اليوم تؤكدون لإخوانكم في القدس أنهم ليسوا وحدهم على خط المواجهة، بل الأمة كل الأمة تقف من ورائهم، وتركيا تحتل مركزاً عظيماً في قلوبنا جميعاً".

 

وأمس الخميس، دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان، جميع المسلمين في العالم "لنصرة الأقصى" وتخصيص الجمعة "يوم غضب ضد إجراءات الصهاينة، ويوم نصرة للقدس والمقدسيين تحت شعار أنقذوا الأقصى". 

 

 

وإثر هجوم أدى إلى مقتل 3 فلسطينيين وشرطيين إسرائيليين اثنين، أغلقت إسرائيل المسجد الأقصى، الجمعة الماضية، ومنعت أداء الصلاة فيه. 

 

وأعادت إسرائيل فتح المسجد جزئيًا، الأحد الماضي، واشترطت على المصلين الدخول عبر بوابات الفحص الإلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون الذين يحتجون في مدينة القدس منذ ذلك اليوم على تلك البوابات، ويصرون على إزالتها....

 

موقع ادويت

المزيد من اخبار اخبار منوعة
التعليقات (0)
لا يوجد تعليقات
اضف تعليقك
الاسم :
التعليق :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
تعددت الوسائل والهدف واحد .. " دعم الليرة التركية " اصبح هدف المواطنين الاتراك في جميع الولايات التركية
14/08/2018
459
0
احد الفنادق التركية يعلن " سياحة مجانا لمن يصرف ألف دولار " دعما لليرة التركية
13/08/2018
630
0
هل شاهدت من قبل فندق للحيوانات !!! هذا ما ستجده في ولاية تركية
11/08/2018
312
0
تعرف على مسجد "ديفريغي الكبير" او " حمراء الاناضول "الاثري في ولاية سيواس
10/08/2018
296
0
بالصور والفيديو .. . مبنى في ولاية تركية يتكون 70 بالمئة من اكسسواراته من الذهب الخالص
10/08/2018
427
0
اتراك يحرصون على عقد قرانهم في هذا اليوم والتاريخ المميز
09/08/2018
373
0
عرض المزيد
اخبار متنوعة
اجتماع هام لوزيري مالية تركيا وفرنسا في باريس
27/08/2018
1078
0
فريق قاسم باشا يعتلي صدرارة الدوري التركي وبشيكتاش يتلقى هزيمته الأولى
27/08/2018
343
0
الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي يقضي اجازته مع زوجته في مدينة تركية ويعود لفرنسا على " الدرجة الاقتصادية "
27/08/2018
619
0
اسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية ليوم الاثنين تاريخ 27/ 8 / 2018
27/08/2018
3464
0
أنقرة تقاضي واشنطن لدى منظمة التجارة العالمية
21/08/2018
1858
0
شخصان يعترفان بنتفيذ الهجوم على السفارة الأمريكية بأنقرة ... والسفارة الاميركية تشكر انقرة
21/08/2018
978
0
كلمة أردوغان في المؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية : نتحداكم ايها المتآمرون
18/08/2018
760
2
حزب "العدالة والتنمية" التركي يناقش تعديل نظامه الداخلي
18/08/2018
496
0
عرض المزيد
سوق ادويت الالكتروني
عروض البيع و الايجار
السياحة في تركيا
صور تركيا
الدراسة و الجامعات في تركيا
الشركات السياحية في تركيا
شركات الشحن في تركيا
المطاعم في تركيا
عمليات التجميل في تركيا
زراعة الشعر في تركيا
علاج الاسنان في تركيا
منتدى اصدقاء تركيا
اخبار تركيا
فرص العمل في تركيا
دليل الشركات الصناعية
دليل الشركات الخدمية
العقارات في تركيا
سعر صرف الليرة التركية
المعارض في تركيا
سعر الذهب في تركيا
ADWHIT
© 2018