إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


أكاديمية تركية: لا دليل على انتقال كورونا من الأم لرضيعها (مقابلة)
تاريخ النشر : 09/04/2020
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 193
الاعجابات : 0

قالت البروفيسورة ديلك شاهين عضو الهيئة التدريسية بجامعة العلوم الصحية التركية إن الاعتقاد السائد هو تفوق الفوائد المعروفة للرضاعة الطبيعية على خطر انتقال الفيروس إلى الطفل عبر حليب الأم

أكدت عضو الهيئة التدريسية بجامعة العلوم الصحية التركية، البروفيسورة ديلك شاهين، عدم وجود أي دليل على انتقال فيروس كورونا المستجد من الأم إلى طفلها عن طريق الرضاعة.

وفي حديث مع الأناضول، أوضحت شاهين أن الاعتقاد السائد هو تفوق الفوائد المعروفة للرضاعة الطبيعية على خطر انتقال كورونا إلى الطفل عبر حليب الأم.
وأضافت شاهين - وهي أخصائية في الحمل عالية المخاطر- أنه يتعين على الأم إستخدام كمامة في حالات الرضاعة، ومن المهم أن تغسل يديها قبل لمس رضيعها.

وأشارت إلى أن العديد من الحوامل والأمهات يشعرن بقلق بالغ حيال صحة أجنتهن وأطفالهن الرضع، وذلك منذ ظهور فيروس كورونا في مدينة "ووهان" الصينية.
وشدّدت على عدم وجود أي معلومة تشير إلى أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، كما لم تسجل إلى الآن أي حالة وفاة بين الحوامل، مستدركة: "إلا أن ذلك لا يعني أنه لن يحدث مستقبلا".
وأوصت شاهين الحوامل بالجلوس في المنزل لمدة 14 يوما، في حال اختلاطهن بمشتبه بإصابتهم بكورونا، إذا لم يكن هناك ما يستدعي ذهابهن إلى المستشفى، والبقاء بعيدا عن التجمعات وأماكن الازدحام.
كما أوصت الحوامل بعدم استقبال الضيوف خلال هذه الفترة، وتهوية الغرف جيدا، وعزل أنفسهن عن بقية أفراد الأسرة قدر المستطاع، وتناول الطعام في أوقات مختلفة عن بقية أفراد العائلة، واستخدام مناشف وأواني وملابس خاصة بها.وأضافت: "أوصي الحوامل اللواتي يعتقدن أنهن أصبن بالفيروس، بالتواصل عبر الهاتف مع المؤسسات الطبية بدل الذهاب إلى المستشفيات".
وأردفت: "أنصحهن بتغذية صحية ومتزنة وغنية بفيتامين 'سي'، واستهلاك كمية كافية من السوائل، ورعاية قواعد النظافة، وتجنب الإجهاد النفسي بالابتعاد عن المعلومات المغلوطة على وسائل التواصل الاجتماعي".
وأكدت، في ختام حديثها، عدم وجود أي دليل على انتقال الفيروس من الأم إلى الجنين خلال فترات الحمل أو أثناء الولادة.

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
أماكن العمل بعد كورونا: هل ستأخذ المكاتب شكل المقصورات الفردية؟
حوّلت جائحة فيروس كورونا المستجد العمل من المنزل إلى نمط شائع ومقبول على نطاق واسع، أكثر من أي وقت مضى ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تعميم من الداخلية التركية بخصوص حظر التجوال خلال عيد الفطر
جاء في التعميم: -يسمح للمواطنين يوم السبت بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00 -يسمح للمواطنين من فوق 65 ودون ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
23 فقط.. وفيات كورونا تواصل انخفاضها بتركيا
انخفاض الإصابات لما دون الألف بتسجيل 972 إصابة الأربعاء واصلت وفيات كورونا انخفاضها في تركيا، حيث سجلت 23 وفاة فقط، ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
وزارة التربية التركية تعلن مواصلة التعليم عن بعد حتى 19 يونيو
أعلنت وزارة التربية التركية، مواصلة التعليم عن بُعد حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا. وجاء ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
الرئيس التركي أردوغان يعلن حظر التجول خلال عيد الفطر في عموم البلاد
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
فنادق أنطاليا التركية.. التعقيم قبل التسكين
- تقوم فنادق أنطاليا، عاصمة السياحة في تركيا، بإجراءات التعقيم بدقة عالية- يبدأ التعقيم من المدخل إلى قسم الاستقبال (اللوبي) ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين