إغلاق
القائمة الرئيسية
أسعار العملات
اسعار الذهب
مواقيت الصلاة


أسعد مدينة في تركيا تفقد لقب "المدينة الخالية من إشارات المرور"
تاريخ النشر : 28/03/2020
القسم : اخبار منوعة
عدد التعليقات : 0
المشاهدات : 25
الاعجابات : 0

حظيت مدينة سينوب لسنوات متتالية بلقب أسعد مدينة في تركيا، والمدينة الوحيدة الخالية من إشارات المرور وهو لقب فقدته مؤخرًا. فنظرًا لتزايد حوادث المرور على أحد التقاطعات المزدحمة، قامت السلطات في المدينة بتركيب 20 إشارة مرور عليه وعلى الطرق المؤدية إليه.

وتعد مدينة سينوب من أكثر المدن جمالًا وهدوءًا في تركيا، وهي مدينة ساحرة بطبيعتها وشواطئها النظيفة وبحرها النقي، وأهلها الطيبين، ويبلغ عدد سكانها 39000 نسمة فقط.

من جهته، صرح رئيس بلدية سينوب باريش أيهان، في حديثة لوكالة أنباء إخلاص، بأن إشارات المرور باتت ضرورية نظرًا لزيادة عدد سكان المدينة، لذلك عملت البلدية بالتعاون مع مسؤولي إدارة المرور على تركيب إشارات بالقرب من تقاطع المناطق الصناعية بين منطقتي كوروكوك وأوردو.

أحد سكان مدينة سينوب، بايرام كوفان، تحدث عن سبب تركيب هذه الإشارات قائلًا: "تم تركيب هذه الإشارات بعد اتصال عدة أشخاص بالسلطات مطالبين بتركيبها، لقد مات الكثير من الناس في حوادث قاتلة، لذلك قدمنا طلباتنا للسلطات. أن تأتي متأخرًا أفضل من أن لا تأتي".

ويذكر أن ولاية سينوب ذات مستوى ثقافي عالي، ويحترم فيها السكان بعضهم البعض ويفسحون الطريق لبعضهم، كما يحترم السائقون المشاة، لذلك لم يكن لوجود الإشارة اي داعٍ، إذ كان التسامح يسود حركة المرور وسائقو المركبات يعطون الأولوية لبعضهم البعض في أثناء العبور، ولكن مع تزايد عدد السكان وتزايد الحوادث اضطرت المدينة لأن تفقد لقبها.

وقد أظهرت دراسة قام بها معهد الإحصاء التركي "TÜIK" في عام 2017 أنّ سينوب أسعد مدن تركيا حيث أن 77,66% من سكانها أعربوا عن شعورهم بالسعادة والرضا بالحياة.

أضف تعليقك
الإسم :
تعليقك :
المزيد من اخبار اخبار منوعة
تركيا تستأنف الرحلات الجوية الخارجية تدريجيا إلى 40 بلدًا
اعتبارا من 10 حزيران/يونيو الحالي أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قرة اسماعيل أوغلو، الخميس، استئناف الرحلات الجوية الخارجية ......
04/06/2020 - إقرأ المزيد
أماكن العمل بعد كورونا: هل ستأخذ المكاتب شكل المقصورات الفردية؟
حوّلت جائحة فيروس كورونا المستجد العمل من المنزل إلى نمط شائع ومقبول على نطاق واسع، أكثر من أي وقت مضى ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
تعميم من الداخلية التركية بخصوص حظر التجوال خلال عيد الفطر
جاء في التعميم: -يسمح للمواطنين يوم السبت بارتياد المحال التجارية بين 10:00 صباحا و17:00 -يسمح للمواطنين من فوق 65 ودون ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
23 فقط.. وفيات كورونا تواصل انخفاضها بتركيا
انخفاض الإصابات لما دون الألف بتسجيل 972 إصابة الأربعاء واصلت وفيات كورونا انخفاضها في تركيا، حيث سجلت 23 وفاة فقط، ......
21/05/2020 - إقرأ المزيد
وزارة التربية التركية تعلن مواصلة التعليم عن بعد حتى 19 يونيو
أعلنت وزارة التربية التركية، مواصلة التعليم عن بُعد حتى 19 يونيو/ حزيران المقبل، في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا. وجاء ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
الرئيس التركي أردوغان يعلن حظر التجول خلال عيد الفطر في عموم البلاد
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول في جميع ولايات البلاد، اعتبارا من السبت ولمدة 4 أيام خلال ......
19/05/2020 - إقرأ المزيد
عرض المزيد
ADWHIT
© 2020
ADWHIT LOJISTIK
للشحن الدولي
ADWHIT SHOP
تسوق اون لاين